الرئيسية / العناية بالمنزل / تنظيف المنزل بسرعة

تنظيف المنزل بسرعة

تنظيف المنزل بسرعة منزلك هو مملكتك ولذلك يجب أن يكون عزيزتي حواء في أبهي صورة له وعلي درجة كبيرة من النظافة لضمان جو صحي وسليم خالٍ من الأمراض وخاصةً في وجود أطفال في المنزل،ولكن مع تراكم المسئوليات سيدتي علي عاتقك  من تربية الأطفال والاهتمام بالمنزل وخاصة إذا كنتي امرأة عاملة  ولا يتسع وقتك لمزيد من الأعباء المنزلية الأخري الخاصة بالتنظيف, نقدم لكي عزيزتي حواء في ذلك المقال بعض الخطوات التي تساعدك في تنظيف المنزل بسرعة في أقل وقت ممكن ودون جهد وعناء يذكر .

 تابع مقال تنظيف البيت من السحر

تنظيف المنزل بسرعة

تنظيف المنزل بسرعة
تنظيف المنزل بسرعة

خطوات تنظيف المنزل بسرعة في أقل وقت

  • في البداية عليك أن تقومي بعمل خطة لليوم التالي سيدتي قبل النوم للمهام التي سوف تقومين بها غداً ولو حتى على هاتفك لكي تختصري الوقت المخصص للتفكير صباحاً .
  • عليك أن تختاري سيدتي الغرف الأسهل في بداية الأمر لكي تشعري بالإنجاز وهي غرفة النوم الخاصة بك مثل ترتيب السرير وفتح النوافذ للتهوية وقتل البكتريا وتوضيب الملابس الملقاة في كل أنحاء الغرفة بصورة سريعة.
  • ثم تتجهي للغرف الأكثر تعقيدا والتي تحتاج لمجهود أكبر وخاصةً غرف المعيشة وغرفة الأطفال وذلك؛لأنها تعطي شعور بالإزعاج عندما تكون غير مرتبة والعكس صحيح ولذلك قومي  بجمع لعب وأغراض أطفالك في صندوق خاص بها  وطلب المساعدة من أطفالك وتخصيص مكافأة لمن ينجز المهام بصورة سريعة وترتيب غرفته بصورة أفضل وهذا يعتبر من أسهل طرق تنظيف المنزل بسرعة.

قم بزيارة طريقة غسل الستائر البيضاء

 خطوات تنظيف غرفة المعيشة بأسهل طرق تنظيف المنزل بسرعة

وبالنسبة لغرفة المعيشة يمكنك أن تقومي بتوضيب الأريكة ومسح الأرفف وكنس الأرضيات ورش المعطر على الأثاث وعلى السجاجيد و في كل أنحاء الغرفة لتعطي جو منعش وشكل مريح للأعصاب ولا تنسي بالطبع فتح النوافذ  وبالتالي تشعري بالإنجاز في وقت قصير.

خطوات تنظيف الحمام :

وأما بالنسبة للحمام يمكنك غسل الحوض والبانيو بصورة دورية وسريعة بالمنظفات الخاصة به مع المحافظة علي وضع الملابس المتسخة في الصندوق الخاص بها لكي تعطي شكل نظيف ومرتب للحمام دون الحاجة لتراكم الملابس وفصلها بصورة تلقائية من خلال تخصيص صناديق للملابس الملونة والبيضاء وجعل الأسرة كلها تساعدك في ذلك .

خطوات تنظيف المطبخ :

وبالنسبة للمطبخ يمكنك أن تجعلي المطبخ في أخر القائمة سيدتي لأنة الأقل أهمية بالنسبة للمنزل, ولكن الأكثر أهمية بالنسبة لكٍ ؛ولذلك يجب أن يخصص له متسع من الوقت ولكن بعد أن يكون المنزل في أبهي صورة وأن تقومي بإزالة القمامة والأطباق المتسخة ووضعها في الحوض الخاص بها مع الماء الساخن لكى تذيب الدهون ويجعل تنظيف المنزل بسرعة ويسر دون تعب أو عناء.

ثم تتجهي للبوتاجاز من خلال رش المنظف الخاص به ثم مسحة بفوطة نظيفة لضمان بقائه لامع ونظيف .ثم تتجهي للأرضيات من خلال الكنس بصورة سريعة ,وجمع القمامة في الصندوق الخاص بها ويفضل أن تكون خارج المنزل لكى لا تنبعث منها روائح كريهة وتتجمع حولها الحشرات .

وبذلك يكون منزلك عزيزتي المرأة قد أكتمل نظافته في أقل من ساعة وبأقل الخطوات والوسائل ولكن يجب أن يحافظ أفراد الأسرة على ذلك الشكل العام للمنزل وعدم إلقاء القمامة على الأرض والمحافظة على شكل الغرفة نظيف لكى يكون أسلوبهم فيما بعد ولكى تسهل عليك المسئولية سيدتي .

وصف المقال

في النهاية نكون قد قدمنا لكي عزيزتي حواء بعض الخطوات السريعة والسهلة في تنظيف المنزل بسرعة وعليك أن تقومي في نهاية الأمر بإعطاء مقابل معنوي أو مادي لنفسك مقابل ذلك التعب على سبيل المكافأة لكى تكوني دائماً في نشاط وحيوية وتشجيع دائم للمحافظة على نظافة المنزل.

اقرأ أيضاً طرق تنظيف ستائر الرول

 

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

تخزين الملابس

تعرفي علي الطرق الصحيحة عند تخزين الملابس

تخزين الملابس أمر ضروري و هام للغاية، فتلجأ ربة الأسرة إلى تخزين ملابس الموسم لوقت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *