الرئيسية / العناية بالمنزل / تنظيف وترتيب البيت قبل الولادة
ترتيب البيت
ترتيب البيت

تنظيف وترتيب البيت قبل الولادة

ترتيب البيت قبل الولادة  من المهام اللازمة للمرأة حتى لا تعاني فيما بعد فترة الولادة من عدم النظافة في المنزل، قومي بتنظيفه قبل موعد ولادتك حتى  لا تكوني بحاجة إلى أحد يقوم بالتنظيف بالنيابة عكني، فعلكيي أن تقومي بتنظيف المطبخ وغرفة النوم والخزانات وغرف الأطفال وكي ملابس زوجك جميعها، وغسل الملابس المتسخة وتنظيف الأسقف والستائر والأرضيات وجلي الأرضيات باستخدام المنظفات الطبيعية والفعالة وإليك أسهل طرق ترتيب البيت وتجهيزه قبل الولادة.

اقرأ أيضاًجدول تنظيف البيت للحامل

خطوات ترتيب البيت قبل الولادة

ترتيب البيت
ترتيب البيت
  • أولاً المطبخ علكيي بتنظيمه وتنظيفه جيدا، وتنظيف البوتاجاز في بداية الأمر والتخلص من بقايا الطعام الموجودة عليه، وهذا من خلال وضع مياه على البوتاجاز والانتظار حتى تذوب البقايا ويسهل علكيي التخلص منها، وقومي بتنظيفها جيداً حتى تذوب من على البوتاجاز، وبعدها قومي بغسل الأطباق وترتيبها في المطبخ.
  • غسل الأرضيات من خلال استخدام المنظفات التي تقوم بجلي الأرضية بطريقة سريعة، والتخلص من الدهون الموجودة عليها من أهم طرق ترتيب البيت.
  • لتنظيف الغلاية الكهربائية، قومي بوضع ماء مضاف له الخل وقومي بتشغيله حتى تتخلصي من الرواسب الموجودة فيه.
  • قومي بتنظيف الشفاط والقضاء على الدهون الموجودة عليه، من خلال خلعه وإضافة الماء الساخن عليه وإضافة مسحوق التنظيف الخاص بك وتركه بضع دقائق ومن ثم يتم تنظيفه للتخلص من الدهون والأوساخ والشحوم الموجودة عليه.
ترتيب البيت
ترتيب البيت

جدول ترتيب البيت وتجهيزه قبل الولادة

تنظيف الحمامات

  • قومي سيدتي بتنظيف حوض الاستحمام والأرضية من خلال وضع مسحوق الغسيل مع الماء، ويترك في حوض الاستحمام وبعدها يتم تنظيف البانيو باستخدام فرشاه التنظيف، للتخلص من البقع الصفراء الناتجة عن المياه والتخلص من بقايا الشامبو والصابون.
  • قومي بتنظيف الأحواض والمرحاض باستخدام المنظف الخاص بها، للتخلص من الميكروبات الموجودة عليها والحصول على لمعان جميل يجعل من ترتيب البيت متعة حقيقة دون عناء أو تعب.
  • قومي بتنظيف المرآة من خلال إضافة خل على القماش وغسله بمنشفة للحصول على مرآه لامعة.

تابع مقالة : طريقة تنظيف البيت من الغبار

غسيل الملابس

قومي بفرز أنواع الملابس، من خلال فصل الملابس البيضاء عن الملابس الملونة، وبعدها وضع الملابس البيضاء في كلور ومسحوق الغسيل الخاص بك وماء، وتترك حتى صباح اليوم التالي، ومن ثم غسلها في الغسالة باستخدام معطر، للحصول على نظافة ملابس غاية في الجمال، ويتم غسل الملابس الملونة أيضا في الغسالة، وبعد الانتهاء من التجفيف قومي بترتيبها في خزانات الملابس بشكل يظهر للجميع ترتيب البيت وتنسيقه بصورة أكثر جمالاً.

قم بزيارة: طريقة تنظيف البيت وترتيبه

عن smah smah

بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس كاتبة مقالات

شاهد أيضاً

تنظيف الكنب

تنظيف الكنب من البقع الصعبة بدون مجهود

تنظيف الكنب من الأمور التي يجب على ربات البيوت مراعاتها، فهي ضلع أساسي لنظافة المنزل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *