الرئيسية / النسائي / الحياة الزوجية / ثلاثة مفاتيح لقلب الزوج العنيد  تجعله يعشقك

ثلاثة مفاتيح لقلب الزوج العنيد  تجعله يعشقك

الزوج العنيد من الشخصيات التي تعاني منها كل زوجة فهي لا تستطيع أن تخالفه في رأيه أو تعبر عن رأيها بحرية فهو غالباً ما يقوم بتنفيذ عكس الأوامر لكي يظهر بأنه صاحب الرأي الأول و الأخير سواء كان ذلك الرأي صائب أم خاطئ و تظن الزوجة أنه لا مفر من تنفيذ كلامه ولا تستطيع أن تعصي أوامره و لكن نقدم اليوم السبيل للوصول إلى قلبة أو مفاتيح تسهل طريقة للتعامل مع الزوج العنيد و كيف يمكن تفادي حدوث خلاف أو نزاع مع هذه النوعية من الأزواج.

الزوج العنيد
الزوج العنيد

ثلاثة مفاتيح للتعامل مع الزوج العنيد 

في البداية يجب أن تعلمي عزيزتي الزوجة إن تلك الصفة هي صفة مكتسبة من الأسرة و أسلوب التربية حيث يشير علماء النفس إن شخصية الزوج العنيد تعود لأسلوب تربية خاطئ حيث كان يعتاد أحد الأبوين على كبت الطفل و عدم إعطاءه الفرصة لكي يعبر عن رأيه و بالتالي عندما يكبر يقوم بفرض رأيه و شخصيته على من هو أضعف منه و من هذه المفاتيح:

المفتاح الأول للتعامل مع الزوج العنيد:

الزوج العنيد
الزوج العنيد

لذلك نقدم المفتاح الأول عزيزتي الزوجة و هو أن تقومي بإشباع تلك الرغبة لديه و تعطي له الفرصة الكاملة في التعبير عن رأيه ولا تعارضيه حتى و إن كان ذلك الرأي خاطئ بل امدحيه و اذكري له دائماً مواقفه وآراءه الحكيمة التي ساعدت في تغيير مجرى حياتكم الزوجية.

ولا تقومي بتذكيره بصفة دائمه عن أخطاءه الماضية التي ارتكبها سواء كان عن قصد أم عفوية فهو لم يقصد بالطبع أن يسئ التصرف و لكن ما يشعر به من الداخل هو أنه يريد أن يرى في عينيك أنه هو القائد و الرجل صاحب الكلمة لذلك اشبعي تلك الغريزة داخله.

المفتاح الثاني للتعامل مع الزوج العنيد:

الزوج العنيد
الزوج العنيد

يجب عليك أن تتركي دفة القيادة له و لكن يمكنك أن تعبري له عن رأيك بصورة لطيفة و مهذبة دون فرض رأي أو توجيه النقد اللاذع له و خاصةً عندما يقترح أو يبدي رأيه أو حتى يقوم بالتصرف في المواقف المختلفة بل قومي بتقويم ذلك الأسلوب و لكن بطريقة غير مباشرة و بذكاء الأنثي و بالتالي سوف ينفذ ما تطلبيه منك دون أي شعور بفرض السيطرة أو الانصياع لأوامرك.

حيث أن توجيه النقد يجعله يشعر بأنه مسير و ليس مخير و بالتالي يقاوم بصورة أكبر لكي يثبت صدق كلامه حتى و إن كان ذلك على حساب الكثير من المواقف أو الأشخاص الآخرين لذلك تجنبي تلك النقطة عزيزتي الزوجة ولا تجعليه يخرج عن شعوره و تزيد حجم المشكلة لديه بدلاً من علاجها.

المفتاح الثالث للتعامل مع الزوج العنيد:

الزوج العنيد
الزوج العنيد

المفتاح الأخير الخاص بالتعامل مع الزوج العنيد و هو طلب النصيحة دائماً منه حتى و إن افتعلت بعض المواقف فيمكنك أن تقومي بطلب الاستشارة منه و مدح آراءه و أن تظهري فيما بعد أن تلك النصيحة قد أحدثت فارقاً معك و أنه لولا تدخله و إبداء رأيه كانت المشكلة تظل قائمة و هكذا ..

و يجب أن تعملي سيدتي أن الرجل هو طفل كبير و يمكنك أن تكسبيه مهما كان طبعه و صفاته و أن تحتوي عيوبه قبل مميزاته؛ و لذلك يمكنك التعامل مع الزوج العنيد بحكمة و ذكاء من خلال التقرب له و الهدوء في التعامل معه و أن تدعي الخالق عز وجل دائما بأن يجعل قلبه دائماً لك و يعشق روحك ولا يرى غيرك.

عن sara asy

شاهد أيضاً

كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك

كيف تعرف ان حبيبك يحبك   كيف تعرف ان حبيبك يحبك الحب هو لغة القلوب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *