الرئيسية / النسائي / الجمال / جمال العيون ولون العدسات المناسب

جمال العيون ولون العدسات المناسب

جمال العيون وكيفية أختيار لون العدسات المناسبة إن العيون هي أول ما يلفت نظر أي شخص، بعيدًا عن لون هذه العيون أو عن شكلها، ومن أجمل العيون هي العيون ذات الجمال العربي، حيث يميزها وقار وسحر مختلف ورائع.

سر جمال العيون

جمال العيون
جمال العيون

علامات جمال العيون

• العيون الدعج: وما يميز هذه العيون أنها واسعة جدًا، بالإضافة إلى أنها ناصعة البياض.
• العيون الحور: وهذا النوع من العيون يكون شديد البياض، لدرجة أن يكون أشد من السواد، وقد ذكر الله تعالى الحور في القرآن، والمقصود بكلمة حور هي المرأة ذات العيون الضخمة والحسنة.
العيون الكحل: وهي العيون التي تتميز بوجود كحل فوق الرموش، وقال المتنبي تغزلا في هذه العيون: “صريع الغواني في العيون الكحلاء، كحلاء لم تكتحلها بكاحله، سْنان الطرف ما بها وَسَن”
العيون التفتير: ويميز هذا النوع من العيون الفتور الموجود بها، حيث تجعل الذي ينظر بها يسترخي من كثرة جمالها.
• العيون النجل: وهذا النوع من العيون المقصود به العيون الحسنة الواسعة، حيث أن المرأة النجل، تعني المرأة الحسناء ذات العيون الواسعة.

أنواع العدسات المناسبة للعيون

جمال العيون
جمال العيون

في البداية ظهرت العدسات لعلاج قصر النظر، وضعف النظر وغيرها مما يصيب النظر من أضرار، وبعد أن ظهر لون العدسات الملون تغير مسار استخدام العدسات، وأصبح الهدف من أستخدام العدسات هو الحصول على لون آخر للعين، والآن أصبحت العدسات منتشرة في كل مكان وبأسعار مختلفة، ويوجد العديد من الاعتبارات التي يجب أن تؤخذ عند أختيار لون العدسات، سوف نوضحها فيما يلي:

 لون البشرة واختيار العدسات

البشرة البيضاء: هذا اللون من البشرة يكون مميز مع لون العدسات الأزرق بكل درجاته، سواء الفاتح منها أو الغامق، وأيضًا اللون الرمادي، وأيضًا اللون البنفسجي سيكون مميزة ولكنه ملفت للنظر بشكل كبير.
البشرة السمراء: الكثير يعتقد أن أصحاب البشرة السمراء لا يصلح لهن وضع عدسات ذات اللون الفاتح، ولكن هذا خطأ؛ لأن اللون العسلي الفاتح مع البشرة السمراء يكون مميز، بالإضافة إلى جميع درجات البني، واللون الرمادي يكون مميز مع البشرة السمراء ومتناسق معها كثيرًا، وأيضًا يمكن لصاحبة هذه البشرة أن تستخدم الدرجات الغامقة من اللون الأزرق واللون الأخضر؛ فإن هذان اللونين يظهرن جمال العيون.

البشرة القمحية: يجب على صاحبة هذا اللون تجنب استخدام العدسات ذات اللون الأزرق، ويجب أن تكون حذرة في اختيار اللون الأخضر حيث لا تختار درجة فاتحة أو درجة غامقة ولكن تختار وسط بين هاتين، وعند استخدام هذه الدرجة من اللون الأخضر لا يجب أن تضع الكثير من الماكياج للعين، واللون البندقي يعتبر من أكثر الألوان التي تظهر جمال العيون مع البشرة القمحية.

 لون العين الطبيعي

• العيون الفاتحة: إن هذا اللون من العيون يعمل على امتصاص لون العدسة؛ لهذا فإنه يوجد عدسات مناسبة لهذه العيون في كل الماركات.

العيون السوداء: إن الأسود هو الأكثر تعقيدًا، ولا يعطي لون العدسة المطلوب، حيث أن الأخضر في العدسات السوداء لا يعطي نفس لون العدسة، ومن أكثر العدسات التي تظهر على مثل هذا اللون هو الرمادي والعسلي، فهذه الألوان تظهر جمال العيون على اللون الأسود.
• العيون البنية والعسلية: يعتبر هذين اللونين من الألوان التي تظهر جمال العين، والتي يليق بها جميع الألوان، ولا تغير لون العدسة فتعطي نفس لون العدسة وتظهر مدى جمال العيون.

 

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

حب الشباب

وصفات القضاء على حب الشباب من منزلك وصنع يديك 

وصفات القضاء على حب الشباب من منزلك وصنع يديك  حب الشباب تعاني كثير من الفتيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *