الرئيسية / المنوعات / الحشرات و النباتات / بعد معاناتي مع حشرة البق كيف تخلصت من البق نهائيا

بعد معاناتي مع حشرة البق كيف تخلصت من البق نهائيا

حشرة البق هي حشرة صغيرة بيضاوية الشكل لونها بني، تتغذى على دم الإنسان الذي يعتبر بمثابة الغذاء الأساسي لها، و هي تظهر في المنزل بسبب عدم الاهتمام بالنظافة، أو تربية بعض الحيوانات و الطيور، أو استخدام الأثاث القديم أو المستعمل من قبل و الذي يعتبر من أهم أسباب انتشار البق، و يقوم البق بلدغ الإنسان دون أن يشعر باللدغة و ذلك أثناء النوم و بعد ذلك يشعر بحكة شديدة مما يتسبب ذلك في الإصابة بالحساسية، و يبلغ طولها واحد من السنتيمترات، و فترة حياتها حوالي شهرين أو ثلاثة أشهر حسب كمية الغذاء المتوفرة لها، فهي تقوم بالخروج للبحث عن الغذاء مرة واحدة كل أسبوع.

حشرة البق
حشرة البق

علامات تدل على وجود حشرة البق في المنزل

  • من ابرز علامات وجود البق في المنزل التي وضحها الخبراء في الشهاب كنترول وجود فضلات على الفراش و الوسائد أو وجود يرقات البق.
  • العثور على مجموعة من البيض داخل الأثاث أو السجاد أو الشقوق الموجودة في الحائط.
  • وجود أثار حساسية على جلد الإنسان أثناء الاستيقاظ و هذا يدل على ظهور البق.

 

كيف يمكن التخلص من حشرة البق نهائياً

 

حشرة البق
حشرة البق

 

  • ترميم الشروخ و سد الثقوب و التي من المؤكد أنها تتواجد فيها لمنع انتشاره في المنزل أو تكاثره.
  • استخدام شبكة لصيد البق حيث يتم تصنيعها من الألياف، تعمل على التصاق الحشرة بها، و يساعد على تقليل حركتها و هذه الطريقة تقضي عليها بسبب عدم قدرتها عن البحث عن الغذاء.
  • غسيل المفروشات بشكل مستمر باستخدام الماء الساخن و الذي يساعد على قتل حشرة البق من خلال درجات الحرارة المرتفعة التي لا تستطيع الحشرة تحملها وبعد غسيل هذه المفروشات بماء ساخن يتم تهويتها وتعريضها لأشعة الشمس حتى يتم التخلص من حشرة البق بشكل نهائي.
  • التهوية الجيدة للمنزل من العوامل المؤثرة في التخلص من تلك الحشرة المزعجة.
  • ويمكن القضاء علي البق نهائيا باستخدام السيشوار أو مجفف الشعر، لأن طبيعة البق أنها لا تتحمل درجة الحرارة العالية سواء في الماء الساخن كما ذكرنا من قبل أو من خلال الهواء الساخن الذي يخرج من مجفف الشعر فالحرارة العالية تساعد على قتل البق.
  • استخدام أوراق الريحان و ذلك عن طريق وضع أوراقه في جميع أرجاء المنزل، و هي طريقة طبيعية في القضاء على حشرة البق، لأن الريحان له رائحة قوية تجعل البق يهرب منه.
  • استخدام الفلفل الحار حيث أنه له رائحة قوية تساعد على رحيل البق تماماً.
  • استخدام أوراق نبات النعناع فرائحته القوية تجعل البق يهرب من المنزل بلا عودة.
  • في حال انتشار البق وصعوبة السيطرة عليه يمكن التخلص من حشرة البق بشكل نهائياً من خلال الاتصال بشركات متخصصة في مكافحة الحشرات و الآفات مثل شركة مكافحة البق بجدة ، حيث تقوم هذه الشركات بالتخلص من حشرة البق و الحشرات المنزلية الأخرى بسرعة و سهولة، و تقوم بالبحث عن أماكن وجود هذه الحشرة في المفروشات و الأثاث القديم و الشروخ الموجودة في الحائط، و التخلص من هذه الحشرات نهائياً بطريقة طبيعية و أمنة و بدون مغادرة المنزل.

 

و هذه هي أهم طرق التخلص من حشرة البق بالطرق الطبيعية و الأمنه.

 

 

 

عن aya abdelkhalek

شاهد أيضاً

تسرب المياه

تعرف على طرق حماية المنازل من تسرب المياه قبل تركيب السباكة

تسرب المياه هي واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة و المزعجة التي قد يتعرض لها الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *