الرئيسية / زراعه / ثقافة زراعية / حقائق مذهلة عن بذرة الكتان
بذرة الكتان
بذرة الكتان

حقائق مذهلة عن بذرة الكتان

بذرة الكتان ، تعتبر من النباتات الغنية بالكثير من الفوائد المتعددة، ويرجع استخدامها منذ العصور القديمة، حيث استخدمها الفراعنة في العديد من الوصفات الطبية كما استخدموها أيضاً في مركبات الروائح العطرية، وتحتوى على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمفيدة لصحة جسم الإنسان، فضلا عن احتوائها على زيت ثابت بنسبة تصل إلى 40% وهو زيت يتميز بقيمته الغذائية الكبيرة، هذا إلى جانب الأحماض الدهنية الغير المشبعة وغيرها من العناصر الأخري الهامة.

حقائق مذهلة عن بذرة الكتان

بذرة الكتان
بذرة الكتان

كما سبق القول فإن بذرة الكتان بها العديد من العناصر الغذائية الهامة و المكونات الطبية المفيدة، و هذا ما يجعلها من أكثر النباتات أهمية و التي انتشر استخدامها على نطاق واسع في الفترة الحالية، نظراً لفوائدها المتعددة و التي نذكر منها الآتي:

فقدان و خسارة الوزن

حيث أثبتت بعض الدراسات الحديثة أنها تدعم من فقدان و خسارة الوزن، نظراً لاحتوائها على الدهون الصحية و الألياف و التي تعطى الإحساس بالشبع، و بالتالي تناول عدد أقل من السعرات الحرارية مما يفيد في التخلص من الوزن الزائد.

تخفيض مستوى الكوليسترول

تساعد على تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم بصورة طبيعية، نظراً لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان و التي تساعد الجهاز الهضمي للجسم على تخفيض الكوليسترول.

بذرة الكتان
بذرة الكتان

بذرة الكتان ومحاربة الشيخوخة

نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة و التي تساعد الإنسان على مكافحة الشيخوخة، كما أنها تعمل على تحقيق صحة الخلايا و التوازن الهرموني.

الوقاية من أمراض السرطان

أثبتت العديد من الدراسات قدرتها الفائقة على محاربة أمراض السرطان المختلفة و التي منها سرطان الثدي و البروستاتا و القولون و المبيض و غيرها، نظراً لما تتمتع به من فوائد صحية خارقة، و لاحتوائها على مضادات الأكسدة.

تحسين عمل الجهاز الهضمي

تحتوى على الألياف و التي تساعد على الامتصاص و بالتالي تلعب دوراً كبيرا في تحسين عملية الهضم.

بذرة الكتان
بذرة الكتان

فوائد أخرى عن بذرة الكتان

تخفيض ضغط الدم.

حماية الجسم من أمراض القلب.

التحكم بمرض السكرى.

تساعد على استقرار مستوى السكر في الدم.

مقاومة الالتهابات و التورمات.

مكافحة حب الشباب.

مقاومة الصلع.

عن samar elbadwy

شاهد أيضاً

طريقة عمل السماد العضوي

طريقة عمل السماد العضوي

المحتوي1 طريقة عمل السماد العضوي2 طريقة تحضير وعاء السماد العضوي3 طريقة عمل السماد العضوي و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *