الرئيسية / المنوعات / حل مشكلة نقص الزيت في السيارة
مشكلة نقص الزيت في السيارة
مشكلة نقص الزيت في السيارة

حل مشكلة نقص الزيت في السيارة

مشكلة نقص الزيت في السيارة حيث يعاني الكثير من هذه المشكلة و قد لا يعلم مالك السيارة بالتحديد الأسباب و الأعراض التي تؤدي لذلك مما يتسبب في تدهور المشكلة و زيادتها و بالتالي التأثير على كفاءة السيارة و على قوة المحرك و السرعة الخاصة بها و سوف نستعرض في السطور القادمة بعض من الحلول التي تمكن من التغلب على تلك المشكلة.

اقرأ أيضاً : اجراءات جمارك السيارات فى مصر

أسباب ظهور مشكلة نقص الزيت في السيارة

مشكلة نقص الزيت في السيارة
مشكلة نقص الزيت في السيارة
  • يعود السبب الرئيسي لظهور مشكلة نقص الزيت إلى موديل السيارة و الصمامات و الغطاءات الجلد التي تغطي الجزء الخاص بالمحرك و عندما يحدث لها تآكل يسبب ذلك نقص الزيت أو تسرب الزيت خارج النطاق الطبيعي له.
  •   و يحدث أيضاً أن هناك بعض العيوب خاصة عندما تكون السيارة ذات موديل قديم تقوم باستنفاذ كمية الوقود و الزيت من السيارة و يقوم بتسريبها إلى أدلة الصمامات و حلقات المكابس حيث يتسرب الزيت إلى حلقات المكابس مما يجعل السيارة تدور بسرعة أقل .

أعراض نقص الزيت من السيارة و طرق الكشف عنها

مشكلة نقص الزيت في السيارة
مشكلة نقص الزيت في السيارة
  • يمكنك أن تكتشف مشكلة نقص الزيت بكل سهولة حيث إن السيارة تبدأ في إصدار بعض الأصوات المزعجة مع خروج بعض العوادم ذات اللون الأزرق و ذلك نتيجة للاحتكاك الشديد بين الصمامات و الحلقات ويكون ذلك العادم خطير للغاية على الصحة العامة.
  • يمكن التأكد و الكشف عن مشكلة نقص الزيت في السيارة من خلال ترك السيارة لمدة يوم كامل دون أن تعمل و أن ترى مكان خروج العوادم فإذا كانت هناك آثار لسقوط بقع الزيت أسفل السيارة فيعني ذلك أن هناك ثقب أو مشكلة ما في الصمامات تجعل الزيت يتسرب منها.

طرق مختلفة لحل مشكلة نقص الزيت في السيارة

  • لكي تقوم بحل مشكلة نقص الزيت في السيارة يمكنك عزيزي القارئ أن تذهب بها لفني تصليح السيارات لكي تتأكد من وجود المشكلة في الصمامات وبعد ذلك تعمل على تغييرها، أو تقوم بتغيير غلاف عمود المرفق حتى يمنع التسرب.
  • يمكنك أيضاً إذا توافرت لديك ميزانية كبيرة أن تقوم بتغيير كامل للجزء الخاص بتموين الزيت و الصمامات و المكابس أو مكان التسريب، أو اختيار بعض الزيوت ذات اللزوجة العالية التي تظل أطول فترة في السيارة و بالتالي يحترق الزيت بعد فترات طويلة من التشغيل .

تعرف على : ما هو دفتر التربتك

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

الذهب الإيطالي

الفرق بين الذهب الإيطالي والذهب العادي

المحتوي1 الفرق بين الذهب الإيطالي والعادي1.1 أنواع الذهب1.2 طرق استخراج الذهب1.3 بلاد تقوم بتصنيع الذهب1.4 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *