الجمالالنسائي

خدع بصرية لإخفاء اثار الحبوب بالمكياج

خدع بصرية لإخفاء اثار الحبوب بالمكياج

اثار الحبوب تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة حب الشباب وخاصة في فترة المراهقة أو تعاني من أثار الحبوب والبقع الداكنة والبثور أو الرؤوس السوداء على منطقة الأنف وذلك يضعها في كثير من المواقف المحرجة وتهتز ثقتها بنفسها بسبب تلك الآثار وتحلم دوماً ببشرة نضرة ووجه خالٍ من العيوب والحفر العميقة .

ولذلك نقدم اليوم بعض الحيل والطرق الخاصة بإخفاء العيوب عن طريق المكياچ بل وبعض الوصفات المنزلية المجربة والتي تأتي بنتائج فعالة ومضمونة لضمان بشرة نضرة وصافية فتابعونا .

كيفية أخفاء اثار الحبوب

 

اثار الحبوب
اثار الحبوب

يمكنك أن تلجئي للطبيعة عزيزتي الفتاة في حل مشكلة بشرتك وخاصة المكونات الطبيعية والعناصر الأمنه الموجودة في بعض الخضروات والفاكهة والبروتينات التي تقوي مناعة الجسم وبالتالي يعيد بناء خلايا الجلد وتتعافى بشرتك من أثار حب الشباب بطريقة تلقائية.

بل ويمكنك أيضا تحضير بعض الكريمات من صنع يدك سواء كانت للترطيب أو السنفره واستخدامها كبديل طبيعي للكريمات الكيميائية والمداومة عليها وتصبح روتين يومي لبشرتك .

خدع من من المكياج لإخفاء اثار الحبوب

اثار الحبوب
اثار الحبوب

ولكن إذا كان لديكِ سيدتي ميعاد أو مناسبة هامة وما زالت المشكلة قائمة وتعاني من وجود أثار حب الشباب أو الاسمرار يمكنك عمل بعض الخدع البسيطة باستخدام بعض أدوات التجميل، مثل كريم الأساس أو ما يطلق علية كريم خافي للعيوب  وذلك بوضع قطرات على الوجه وخاصة الأماكن التي تعاني من الغمقان ويتم تدليكها برفق .

ثم توضع طبقة أخرى من كريم الأساس أو الفاونديشن الملائم للون البشرة ويفضل شراء أنواع جيدة المكونات وتتميز بسهولة التوزيع كي لا تعطي شكل غير لائق، أو تكون ذات خامات رديئة تضر الوجه، وبعد التوزيع بشكل كامل على الوجه باستخدام فرشاة أو إسفنجه خاصة بكريم الأساس  يتم أخذ درجات مختلفة من بودرة الخدود ويتم توزيعها عند الجبهة وأسفل عظم الخدين وجوانب الأنف كما هو موضح بالأعلى .

ثم يتم استخدام بودرة الوجه ذات لون أفتح درجة واحدة عن اللون الأصلي للبشرة في المرحلة الأخيرة، لكي تطفى لمعة الوجه ثم تكملين المرحلة النهائية من حيث استخدام الكحل أو رسم الآي لينر وتحديد الحواجب أو وضع مرطب الشفاه كما ترغبين وبذلك تحصلين على بشرة خالية من أثار الحبوب ولو بصفة مؤقتة.

وصفات منزلية سحرية لأخفاء اثار الحبوب

 

اثار الحبوب
اثار الحبوب

الوصفة الاولي

من أهم تلك الوصفات هو استخدام الزبادي والخيار لصنع ماسك مرطب لبشرتك بعد عناء يوم طويل في العمل أو التعرض لأشعه الشمس مباشرة وبالتالي يقوم ذلك الماسك بعمل إعادة حيوية ونضارة البشرة .

 

الوصفة الثانية

ويمكن أيضا عمل كريم سنفره للوجه كي يتم إزالة الخلايا وطبقات الجلد الميتة المتراكمة على السطح الخارجي للوجه وهو عن طريق أخذ معلقتين من السكر أو الملح الخشن ومعهم معلقة من زيت الزيتون وتدليك الوجه برفق وسوف تحصلين على بشرة نضرة وصافية في فترة قليلة وتشعرين بالانتعاش والحيوية .

 

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق