الرئيسية / المنوعات / مقالات متنوعة / خطوات وكيفية استخراج رخصة قيادة خاصة للمرة الاولي
كيفية استخراج رخصة قيادة
كيفية استخراج رخصة قيادة

خطوات وكيفية استخراج رخصة قيادة خاصة للمرة الاولي

خطوات و كيفية استخراج رخصة قيادة للمرة الاولي

كيفية استخراج رخصة قيادة الكثير من الأفراد يبحثون عن خطوات استخراج رخصة قيادة حيث إنها تتطلب بعض الخطوات حتى تستطيع أن تسير بالمركبة دون التعرض لأي مسائلة قانونية و بالتالي نقدم اليوم شروط الحصول على رخصة قيادة مع بعض الإجراءات الخاصة باستخراج رخصة قيادة خاصة للمرة الأولى طبقاً للقانون المصري للمرور هذا العام فتابعونا.

شاهد أيضا : اجراءات استخراج رخصة قياده دولية في السعودية

شروط الحصول على رخصة قيادة خاصة

الحصول على رخصة قيادة خاصة
الحصول على رخصة قيادة خاصة
  • يجب أن يتوافر في المستقدم للحصول على تلك الرخصة بعض الشروط حتى يتم قبوله في إدارة المرور واستخراج الرهصة سواء كانت رخصة مهنية أو رخصة قيادة خاصة و هي ألا يقل عمل المتقدم عن ثمانية عشر عام في حالة الرخصة الخاصة بالنسبة للرخصة المهنية يجب ألا يقل عن واحد و عشرون عام .
  • يجب أن يمر المتقدم ببعض الاختبارات حتى تثبت قدرته على القيادة سواء كان متقدم لقيادة سيارة ملاكي أو سيارة نقل و غيرها و هي تكون اختبارات خاصة بالإشارات أي اختبارات نظرية، و هناك اختبارات عملية و هي من خلال التدرب على قيادة السيارة و من ثم عند النجاح في كلا الاختبارين يتم استخراج الرخصة بنجاح.
  • يجب أن يتم تقديم بعض الأوراق التي تضمن صحة الجسم و سلامة النظر و ذلك من خلال القومسيون الطبي أو الكشف الطبي الذي يقوم بعمل فحص مبدئي حتى لا يتعرض السائق للخطر أو يعرض المشاة للحوادث و الصدمات بسبب ضعف في النظر أو ضعف في اللياقة البدنية كيفية استخراج رخصة قيادة .

اقرأ أيضا : اجراءات استخراج رخصه درجة ثالثه

اجراءات الحصول على رخصة قيادة خاصة

أما بالنسبة للخطوات الفعلية التي يمكنك القيام بها عزيزي القارئ حتى تتمكن من استخراج رخصة قيادة خاصة هي :

  • الذهاب لأقرب إدارة مرور لك أو التابعة للحي الذي تسكن به، و بعد ذلك تقوم بإحضار صورتين شخصية مع صورة من البطاقة الشخصية و صورة من الكشف الطبي التابع للهيئة و صورة من رخصة السيارة و يتم استخراج طلب يفيد التقدم لاختبارات القيادة مع دفع الرسوم المختلفة .
  • بعد ذلك يتم التقدم للاختبار الإشارات و آداب المرور العامة و بعدها يتم التأهل للتدريب العملي و إذا تم بالفعل النجاح في الاختبار يتم توجيهك لالتقاط الصورة الخاصة بالرخصة و في خلال دقائق معدودة تكون قد استخرجت رخصة قيادة خاصة للمرة الأولى بكل سهولة .

المزيد عن : القومسيون الطبي للرخصة المهنية

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

أبو بريص في المنام

تفسير رؤيا أبو بريص في المنام

أبو بريص في المنام , البرص أو الوزغ اسمين لكائن غير محبب قد يظهر في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *