الدينىقصص دينية

دعاء الاسراء والمعراج

دعاء ليلة الإسراء والمعراج

دعاء الاسراء والمعراج ليلة الإسراء والمعراج هي تلك الليلة المباركة الموافقة التي توافق السابع والعشرون من شهر رجب وهي الليلة التي صعد فيها رسولنا الحبيب من الأرض إلى السموات السبع ووصل عند عرش الملك القدوس لما يسمى سدرة المنتهى ولذلك فإن تلك الليلة يعادل الصوم فيها ما يعادل عبادة سبعون عام  والعبادة  بكل أنواعها من صلاة وذكر وقراءة قرآن والصلاة على الحبيب المصطفى .

ولذلك يفضل الكثير من المسلمون الدعاء في تلك الليلة بكثير من الأدعية لقضاء حوائجهم وغفر ذنوبهم و استجابه دعائهم وشفاء مريضهم وذهاب الهم والغم ونقدم في السطور القليلة القادمة بعض من تلك الأدعية .

دعاء الاسراء والمعراج المستجاب

دعاء الاسراء والمعراج
دعاء الاسراء والمعراج
اللهم لك الحمد أنت نور السموات والأرض ، ولك الحمد أنت قيوم السموات والأرض ولك الحمد أنت رب السموات والأرض ومن فيهن ، أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق والساعة حق والجنة حق.
دعاء الاسراء والمعراج اللهم بك أمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا فأغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا وما أسررنا وما أعلنا وما أنت أعلم به منا ، اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا به مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبدآ ما أبقيتنا .

تعرف على اجمل دعاء الاسراء والمعراج

دعاء الاسراء والمعراج
دعاء الاسراء والمعراج

اللهم اسألك بقدرتك كما حفظت بها يونس في بطن الحوت ، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد الابتلاء إن لا تبق لي هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما إلا فرجته.

وان أصبحت بحزن فامسيني بفرح و إن نمت على ضيق فأيقظني على فرج، وان كنت بحاجه فلا تكلني إلى أحد سواك وان تحفظني لمن يحبني وتحفظ لي أحبتي .

اللهم إنا نسألك الجنة وكل ما قرب إليها من قول وعمل ونعوذ بك من النار وكل ما قرب إليها من قول وعمل ، اللهم إنا نعوذ بك من همزات الشياطين  اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا ، اللهم إنك أت الله لا إله إلا انت ، أنت الغني ونحن الفقراء إليك أنزل علينا الغيث ولا تجعلنا من اليائسين .

دعاء الاسراء والمعراج اللهم يا مسهل الشديد و يا ملين الحديد و يا منجز الوعيد و يا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك ادفع ما لا أطيق ، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم اللهم انك لا تحمل نفساً فوق طاقتها فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب .

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق