الدينى

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب أمرنا الله عز وجل بالدعاء في كافة أمور حياتنا، فالدعاء هو الذي يقربنا من الله عز وجل، ففي كثير من الأحيان يضيق الحال بالإنسان فيتقرب من الله عز وجل أكثر ويلجأ إليه وبعد ذلك تتيسر أموره ويتسع رزقه والدعاء يجعل الإنسان يزداد إيمانا بالله عندما يرى أنه قد أحدث تغييرا في حياته إلى الأفضل، وهناك الكثير من الأدعية التي تكون سبب في تيسير الامور وزيادة الرزق سنتحدث عنها في هذه المقالة.

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب
دعاء تيسير الامور والرزق مجرب

أدعية لتيسير الامور

هناك العديد من أدعية تيسير الامور والرزق مجربة منها:

من هذه الأدعية يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت تجعل الحزن إن شئت سهلا.

كما يقول صلى الله عليه وسلم: (اللهم يا مسهل الشديد ويا ملين الحديد ويا منجز الوعيد ويا من هو كل يوم في أمر جديد أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع ما لا أطيق ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوتي وارحم عجزي فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيرت في أمري وأنت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري).

(اللهم لا تردنا خائبين وآتنا أفضل ما يؤتى لعبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا إلى يوم الدين برحمتك يا أرحم الراحمين).

للمزيد من المعرفة : فوائد قراءة سور القران في جلب الرزق

دعاء تيسير الامور والرزق مجرب
دعاء تيسير الامور والرزق مجرب

أدعية لتيسير الرزق

هناك العديد من أدعية تيسير الامور والرزق مجربة منها:

(اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك).

(اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله وإن كان في الأرض فأخرجه وإن كان بعيدا فقربه وإن كان عسيرا فيسره وإن كان قليلا فأكثره وبارك فيه برحمتك يا أرحم الراحمين).

(اللهم يا ذا المن ولا يمن عليه, يا ذا الجلال والإكرام, يا ذا الطول  والأنعام, لا إله إلا أنت, ظهر اللاجئين وجار المستجيرين, ومأمن الخائفين , إن كنت كتبتني شقيا فامح عنى اسم الشقاء, وأثبتني عندك سعيدا وإن كنت كتبتني محروما مقترا على رزقي فامح حرماني ويسر رزقي, وأثبتني عندك سعيدا موفقا للخيرات فإنك تقول في كتابك الذي أنزلت يمحو الله ما يشاء ويثبت عنده أم الكتاب).

تعرف علي : دعاء الرزق وتيسير الامور

الشروط التي بها يستجاب الدعاء

أن يكون الإنسان صالحا، يحافظ على صلاته ولا يتركها، ألا يكون عاصي، أن يكثر من ذكر الله، ويكثر من الاستغفار.

الأوقات التي تستجاب فيها الدعوات

وقت السحر، ساعة في يوم الجمعة، إن كان الإنسان صائما، في رمضان، في يوم عرفة، بعد كل صلاة مفروضة، عند السجود، عندما يهبط المطر.

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق