ديكورات منزلية

ديكور حمامات منازل

ديكور حمامات منازل العناية و الاهتمام بديكور الحمام بات من الأمور الهامة، بل أصبح من ضمن أولويات كل سيدة تريد أن تضيف لمنزلها رونق وجمال، فأناقة و تنظيم الحمام يعكس طبيعة و مظهر أصحابه.

شاهد أيضا : احدث ديكورات حمامات 2017

أفكار تساعدك في اختيار ديكور حمامات منازل

أصبح الحمام من أكثر الأماكن أهمية عند تصميمك لديكورات المنزل، لذا عليك بوضع مجموعة من الأمور الهامة في اعتبارك عند اختيارك الديكورات و منها :

  • السيراميك و الرخام
ديكور حمامات
ديكور حمامات
ديكور حمامات مودرن
ديكور حمامات مودرن

 يُعد السيراميك من أهم الديكورات المستخدمة للحمام، و يتكون السيراميك من جزئيين الأول للأرضية و الثاني سيراميك الحوائط، يمكنك استخدام السيراميك المضلع و الطويل في حالة صغر مساحة الحمام، ليمنحك احساس باتساعه.

لمحبي الفخامة في الديكور أنصحكم بالرخام، فالرخام واحد من أكثر العناصر التي تمنح الديكور الأناقة والفخامة.

اقرأ أيضا : تصاميم حمامات غاية فالروعة والجمال

  • الألوان
ديكور حمامات مميزة
ديكور حمامات مميزة
ديكور حمامات رائعة
ديكور حمامات رائعة

تلعب الألوان دورًا هامًا في ديكور حمامات منازل و يفضل اختيار الألوان الزاهية الأنيقة و ذلك باختيارك للدرجة المناسبة من أي لون، فالرخام الأبيض أو البيج يضفي على الحمام فخامة و أناقة، و يستحسن اختيار لونين لسيراميك الحمام و يتم تركيبهم على شكل معين أو جزء معين و جزء مربع و إظهار اللونين أثناء التركيب.

اطلع على : تصاميم وصور ديكور حمامات صغيرة

  • أحواض ومرايا الحمام
أفضل ديكورات حمامات المنازل
أفضل ديكورات حمامات المنازل
أفضل ديكورات الحمامات
أفضل ديكورات الحمامات

 

جزء مهم وأساسي من ديكور حمامات منازل ، لكن عليك أخذ مساحة الحمام في الاعتبار و اختيار الحجم المناسب، ليعطيك مساحة مريحة للحركة، فهناك الكثير من الأنواع المختلفة للأحواض مثل الأحواض ذو الحجر الطبيعي و الأحواض ذات الأسطح المضغوطة و الأحواض ذو القاعدة و لك حرية اختيار ما يناسب مساحة حمامك.

أما عن المرايا يتم تحديد مكانها بعد تحديد مكان الحوض فهي في الغالب توضع فوق الحوض، وعند اختيارها يجب الأخذ في الاعتبار أن يتناسب حجمها مع مساحة الحوض.

  • البانيو
البانيو فى الحمامات الضيقة
البانيو فى الحمامات الضيقة
أشكال البانيو
أشكال البانيو

البانيو جزء لا يتجزأ من الحمام، حتى مع توافر البدائل له مؤخرًا كغرفة الاستحمام، ظلت مكانته كما هي، للبانيو العديد من الأشكال و الأنواع و الأحجام المختلفة، فعليك باختيار ما يلائم مساحة حمامك، ليعطيك إحساس بوسع المساحة، و يصبح ركن أنيق ومميز يساعدك على الاسترخاء.

المزيد عن : حمامات مودرن بسيطة وشيك

  •  الإضاءة و الأكسسوارات
الإضاءة فى الحمامات
الإضاءة في الحمامات
الإضاءة فى الحمامات المودرن
الإضاءة في الحمامات المودرن

تعد الإضاءة من أهم عناصر الديكور، فبالإضاءة تستطيع إبراز كل الديكورات بصورة أنيقة و مبدعة، و ذلك بتوزيع اسبوتات الإضاءة بصورة جيدة في أنحاء الحمام .

لا بد من وجود بعض من الأكسسوارات لجعل الحمام أكثر أناقة و في نفس الوقت تكون مفيدة و ضرورية، كالخزانة لوضع المناشف بها و الصبانات و ستائر البانيو التي تعطي شكلاً أكثر جمالا للحمام، إضافة للدواسات متعددة الأشكال و الألوان.

مقال يفيدك : اشكال واسعار اطقم حمامات رائعة وجميلة

أفكار جديدة لديكور الحمام

أفكار جديدة لديكور الحمام
أفكار جديدة لديكور الحمام
أفكار لديكور الحمام
أفكار لديكور الحمام

استخدام السلم أو الدرجات داخل حمامك، فيمكنك عمل ارتفاع بمقدار درجتين ليتم وضع البانيو فيه و يصبح كأنه بعيد عن باقي الحمام، و تساعد هذه الفكرة في تنظيم أكثر للحمام ذو المساحة الصغيرة.

يمكنك إدخال الخشب في ديكور الحمام و لكن لا بد أن يكون من نوع الأخشاب المقاومة للرطوبة، فله من الشكل ما يثير الإعجاب، للطبيعة و النضارة التي يمنحها للمكان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق