الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / رجيم بذور الكتان للتنحيف

رجيم بذور الكتان للتنحيف

رجيم بذور الكتان للتنحيف

بذور الكتان للتنحيف تحتوي بذور الكتان على الكثير من الفوائد، فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد، كما يقلل من الشهية للطعام، كما يحتوي بذر الكتان على كمية كبيرة من الألياف، وأيضا يحتوي على النحاس والفسفور والماغنسيوم والمعادن، كما يحتوي على الدهون والبروتينات، كما يحتوي بذر الكتان على الأوميجا 3، وتحتوي بذور المتان للتنحيف على عدة فوائد للصحة فهي تساعد على التخلص من الإمساك، وتقلل من أمراض القلب، كما يعمل على تخفيض نسبة السكر في الدم، وفي هذه المقالة سنتحدث عن بذور الكتان للتنحيف.

بذور الكتان للتنحيف
بذور الكتان للتنحيف

فوائد بذور الكتان للتنحيف

  •  تساعد بذور الكتان على تقليل الكوليسترول في الجسم، حيث أن حوالي 20 جرام من بذور الكتان تساعد على تقليل الدهون الثلاثية في الجسم والكولسترول.
  •  تناول ملعقتان من بذور الكتان مع الوجبات يساعد على التخلص من الوزن الزائد سريعا، كما يمكن تناوله في العصير أو حتى وضعه في السلطات.
  • بذور الكتان تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ب والأوميجا 3 التي تساعد على الإحساس السريع بالشبع، وعدم تناول الطعام لفترات طويلة مما تساعد على التنحيف، كما أنها تحتوي على القليل من الكربوهيدرات.

وصفات رجيم بذور الكتان للتنحيف

وصفة بذور الكتان والزبادي

يتم الحصول على كمية من مطحون بذور الكتان للتنحيف، ويتم خلطها مع كوب من الزبادي ويتم تناول جزء منها في الصباح قبل تناول الطعام والجزء الآخر في المساء قبل الذهاب للنوم، ويتم المداومة على تلك الوصفة يوميا ولمدة أسبوعين كاملين حتى تحصلون على نتائج جيدة.

بذور الكتان للتنحيف
بذور الكتان للتنحيف

وصفة بذور الكتان والجوز والكمون

حوالي ربع كيلو جرام من مطحون بذور الكتان يخلط مع حوالي مائة جرام من مطحون الجوز، يخلط مع ملعقة صغيرة من الكمون المطحون جميعهم يتم خلطهم معا حتى يصبح الخليط متجانس، ويتم وضعها في علبة محكمة الغلق، ويحفظ في الثلاجة، جميع هذه المكونات تحتوي على كمية من الزيوت تقلل من الكولسترول في الجسم وتساعد على التخلص من الوزن الزائد، وإزالة الدهون، حيث يتم تناول ملعقة منها في السلطات أو مع كوب من اللبن وذلك قبل تناول الطعام بحوالي 15 دقيقة، وينبغي أن يتم طحن هذه الخلطة يوم بيوم حتى لا يحدث تأكسد لمكوناتها.

يتم الاستمرار على وصفات بذور الكتان للتنحيف حتى تأتي بنتائج إيجابية وذلك عن طريق استخدامها بشكل يومي.

عن aya abdelkhalek

شاهد أيضاً

انقاص الوزن

بعض الخطوات في انقاص الوزن في ثلاثة اسابيع فقط

انقاص الوزن في ثلاثة أسابيع فقط حيث تهتم كل سيدة برشاقتها و الحفاظ على وزنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *