المنوعاتمقالات متنوعة

الدول التى تعترف برخصة القيادة الدولية المصرية

رخصة القيادة الدولية حيث يحتاج الكثير من المسافرين خارج جمهورية مصر العربية إلى الحصول على رخصة القيادة الدولية تمكنهم من قيادة السيارات في الخارج سواء كانت السيارة مالكة لهم أم يتم استئجارها في الدولة الأخرى بدلاً من استخراج رخصة قيادة جديدة مما تتطلب المزيد من الوقت و الجهد.

اقرأ أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في السعودية

الدول التى تعترف برخصة القيادة الدولية المصرية

  • لذلك قامت جمهورية مصر العربية و الكثير من الدول الأخرى بناء على الاتفاقيات والمواثيق التي تنص على وجود رخصة دولية يتم العمل بها في تلك الدول تسهيلاً على المواطنين بل وتسمح لمواطنيها بأن يتم استخدامها في تلك الدول.
  • وهكذا يجب عليك عزيزي القارئ في حالة السفر لأي من الدول التالية و هي ( دول الوطن العربي، الولايات المتحدة، كندا، إيطاليا وغيرها من الدول…) بأن تقوم باستخراج رخصة دولية من جمهورية مصر العربية لكي يمكنك القيادة بسهولة في الدول الأخرى.

شروط الحصول على رخصة قيادة دولية في مصر

رخصة القيادة الدولية
رخصة القيادة الدولية

لذلك هناك بعض الخطوات و الإجراءات التي يمكنك القيام بها حتى تتمكن من استخراج رخصة قيادة دولية في مصر و لكن بعد أن تستوفي الشروط التالية :

• يجب أن تمتلك جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن الثلاث سنوات على الأقل وأن تكون قد تملك بالفعل رخصة قيادة مصرية ولم تنتهي أيضاً على الأقل باقي لها مدة لا تقل عن عام أو أكثر.
• يجب أن تكون السيارة التي سوف تقوم بقيادتها في الخارج تكون قد تم استئجارها للعمل أو التحرك بها في حالة الإقامة لفترة قصيرة على سبيل المثال ثلاثة أشهر و في حالة الرغبة في شراء سيارة يجب أن يتم استخراج رخصة قيادة من الدولة التي قد انتقلت إليها.

الإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة القيادة الدولية :

  • عدد اثنين من الصورة الشخصية ذات خلفية بيضاء و يتم الحصول على استمارة رخصة قيادة دولية و يتم ملأ البيانات بها.
  • صورة من رخصة القيادة الحالية و بيان بالمخالفات و الغرامات التي تم تسديدها في إدارة المرور التابع لها المتقدم على طلب الرخصة .
  • صورة من البطاقة الشخصية وصورة من جواز السفر لكي يتم الاستفسار عن الشخص المتقدم للوظيفة.
  • التوجه بتلك الأوراق إلى نادي السيارات المتواجد في مصر و هو الجهة الوحيدة المسئولة عن استخراج رخصة القيادة الدولية في مصر وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية المصرية.

اقرأ أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق