المنوعاتمقالات متنوعة

اجراءات استخراج رخصة القيادة الدولية في الامارات

رخصة القيادة الدولية في الامارات هامة للغاية حيث يحتاج الكثير من الوافدين إلى دولة الإمارات العربية خاصةً من يستطيع القيادة و يرغب في شراء سيارة أن يقوم باستخراج رخصة قيادة خاصة حين لا يمتلك رخصة قيادة دولية من الدولة التي جاء منها.

لمن يرغب في السفر خارج دولة الإمارات و يرغب في الحصول على رخصة دولية تمكنه من القيادة خارج البلاد ، و لذلك نقدم في السطور التالية كيفية استخراج رخصة القيادة الدولية في الامارات العربية فتابعونا.

اقرأ أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في السعودية

خطوات استخراج رخصة القيادة الدولية في الامارات

رخصة القيادة الدولية في الامارات
رخصة القيادة الدولية في الامارات
  • في البداية يجب أن تحدد نوع السيارة التي سوف تقوم بالتدرب عليها سواء كانت أوتوماتيك أو أخرى و هل أنت تتقن القيادة بالفعل منذ فترة طويلة تتعدى الخمس سنوات ففي تلك الحالة سوف تجتاز فقط عشرون محاضرة من محاضرات القيادة في البرنامج المخصص لذلك .
  • أما في حالة القيادة منذ حوالي خمس سنوات أو أقل فسوف تتمكن من حضور ثلاثون محاضرة في برنامج القيادة، أما إذا كنت لم تقوم بالقيادة من قبل فسوف تحتاج لحضور دورة تدريبية كاملة من التدريب .
  •  غالباً ما تكون عبارة عن أربعون محاضرة تدريبية تختلف ما بين الدروس النظرية والعملية وتقوم بدفع الرسوم المخصصة لذلك و هي ما بين الألف درهم حتى الألفين.
  • بعد ذلك سوف تقوم بالتقدم لحضور الاختبارات الشفوية والاختبارات العملية بعد أن يتم التقديم على حضور ذلك الاختبار و من ثم يتم تحديد موعد لك و تقوم به من خلال الاختبار الشفوي.
  • يعتبر التدريب الشفوي خاص بلغة الإشارات و التدريب على المخاطر و يتوافر على أجهزة الكمبيوتر باللغة العربية و اللغة الانجليزية و لمن يرغب في الاختبار الشفوي يمكنه ذلك.

شروط الاختبارات العملية لاستخراج رخصة القيادة الدولية في الامارات

  • أما بالنسبة للاختبارات العملية فيتم اختيارك ضمن ثلاثة أفراد ويتم دفع الرسوم الخاصة بالتقدم على الاختبار و هي ما بين المائة وخمسون درهم لمائتي درهم وبعد أن تنجح في الاختبار يتم منحك الرخصة في دقائق معدودة .
  • و ذلك بعد إدراج صورتك و كافة البيانات عنك و بالتالي يمكنك القيادة بحرية، و في حالة الرسوب في ذلك الاختبار يمكنك أن تقوم بإعادة المحاولة مرة أخرى من خلال برنامج تدريبي أخر .
  • أما بالنسبة لخطوات استخراج رخصة قيادة دولية فتتم بعد أن تكون قد حصلت بالفعل على رخصة قيادة في دولة الإمارات و بعد ذلك تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص بالحصول على رخصة القيادة الدولية وتقوم بملأ البيانات و تقوم بدفع الرسوم إلكترونياً وفي خلال فترة زمنية قصيرة يمكنك أن تحصل على تلك الرخصة .

شاهد أيضاً : اجراءات استخراج رخصة قيادة دولية في الكويت

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق