الجمالالنسائي

طريقة استخدام زبدة الشيا للخطوط البيضاء

مصدر زبدة الشيا

زبدة الشيا للخطوط البيضاء تسمى علمياً shea butter (زبدة الشيا)، تستخرج من جوزة شجرة الشيا الأفريقية وتصنع من خلال تكسيرها ثم غليها وخلطها، واستخدامات زبدة الشيا كثيرة أهمها استخدامات جمالية وصحية، ويعود استخدام زبدة الشيا على جسم الإنسان بفوائد صحية عديدة وهذا لأن تركيبتها غنية بالفيتامينات الضرورية ودهونها طبيعية وفريدة.

استعمالات زبدة الشيا للخطوط البيضاء

زبدة الشيا للخطوط البيضاء
زبدة الشيا للخطوط البيضاء

التشققات والتمددات التي تظهر في الجلد تسمى خطوط بيضاء وهي نتيجة عوامل كثيرة، منها السمنة، والحمل، ومظهرها مزعج جدا مما يؤدي إلى بحث عاجل لعلاج هذه الخطوط البيضاء.

وتستخدم زبدة الشيا علاج لهذه الخطوط البيضاء، عند اختيار نوع من زبدة الشيا يكون غني بالفيتامينات المركزة وعناصر معدنية وطبيعية أن هناك أنواع عديدة من زبدة الشيا، تختلف في نسبة تركيز الفيتامينات والعناصر، ويجب اختيار نوع زبدة شيا خام وجيد،  ويجب تنظيف الجلد جيداً قبل استخدام زبدة الشيا عليه للحصول على أفضل نتيجة مرجوة من استخدامها لأن استخدام زبدة الشيا بطريقة صحيحة يحقق فائدة العلاج بنسبة 90%.

استخدامات زبدة الشيا

  • هي علاج فعال للشعر حيث تحتوي على فيتامين A و فيتامين E وفيتامين F، فتعالج تقصف الشعر وتساقطه وضعفه وتعطيه كثافة.
  • تساعد على تفتيح الجلد في وقت قصير، لأنها تساعد على إعادة إنتاج الكولاجين، ولذلك إذا دمجنا زبدة الشيا مع زيت الزيتون الطبيعي، وتأخر من تجاعيد الشيخوخة المبكرة لأنها تقضي على جفاف البشرة وتساعد على ترطيبها، وتحمي من أشعة الشمس كما إنها تقضي على الهالات السوداء تحت العين، وكذلك تستخدم في علاج الأكزيما، ولذلك هي فائدتها كبيرة في الأمراض الجلدية.

 زبدة الشيا للخطوط البيضاء والقضاء عليها نهائيا

زبدة الشيا للخطوط البيضاء
زبدة الشيا للخطوط البيضاء
  • تنظيف الجلد جيداً من الجلد الميت، لأن وجوده يقلل من امتصاص البشرة لزبدة الشيا.
  • تساهم في التنشيط لدورة الدموية والتي تتم عن طريق استعمال صنفرة للجسم، ويتم بغسل الجسد بالماء الدافئ، وباستخدام الملح الخشن نقوم بالصنفرة، أو ممكن استخدام السكر والليمون أو القهوة.
  • قومي بدهن زبدة الشيا على المناطق المراد علاجها من الخطوط البيضاء بعد تركها تنصهر في يدك لكي تصبح بنفس حرارة الجسم الطبيعية، يتم دهنها بطريقة دائرية مثل (مساج دائري) لكي يمتصها الجلد بشكل أفضل.
  • تكرر عملة دهان زبدة الشيا على المناطق المطلوبة مرتين يومياً، لمدة لا تقل عن شهرين.
  • وعند إضافة فيتامين E لزبدة الشيا، يمكنك الحصول على نتائج أسرع.

فوائد زبدة الشيا للبشرة والشعر

زبدة الشيا مكون طبيعي وهي الأفضل في مجال التجميل والمرطبات، حيث تحتوي على فيتامينات تساعد على الترطيب بشكل مكثف للبشرة وحمايتها من التجاعيد، وحروق الشمس، كما ترطب الشفاه، وتستخدم كذلك لخشونة الكوع والركبة، كما تعالج جفاف الشعر ففوائد استخدام زبدة الشيا عديدة وصحية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق