الرئيسية / النسائي / الجمال / كيفية الاستفادة من زيت النارجيل الاصلي ؟

كيفية الاستفادة من زيت النارجيل الاصلي ؟

كيفية الاستفادة من زيت النارجيل الاصلي ؟

زيت النارجيل الاصلي معروف بفوائده العديدة للبشرة والشعر والجسم والأظافر والشفاه، حيث أنه غني بالفيتامينات المفيدة التي تعمل على تغذية البشرة بشكل جيد وجعلها ناعمة وصحية، كما انه يعمل على تغذية الشعر وتقويته وحمايته من التساقط والتلف، كما أنه يساعد على علاج حروق الجلد والتخفيف منها.

ونظراً للفوائد العديدة التي يحملها زيت النارجيل الاصلي فيمكنك الاستفادة منه بعمل وصفات طبيعية للبشرة والشعر والجسم، وسوف نذكر بعضها فيما يلي.

زيت النارجيل الاصلي
زيت النارجيل الاصلي

 وصفات للشعر باستخدام زيت النارجيل الاصلي

 وصفة زيت النارجيل للشعر الجاف

يعمل زيت النارجيل على تغذية الشعر وإضفاء النعومة عليه، قومي بمزج زيت النارجيل مع العسل وزيت الزيتون ثم قومي بتدفئته وتدليك شعرك به، واتركيه على شعرك لعدة ساعات ثم اغسليه بالشامبو.

 وصفة زيت النارجيل للحصول على شعر ناعم

قومي بعمل سيرم لتنعيم الشعر باستخدام زيت النارجيل عن طريق مزج كوب من زيت النارجيل مع ربع كوب من عصير الليمون ووضعه في زجاجة واستخدامه على الشعر، ويجب حفظ الخليط داخل الثلاجة.

وصفات من زيت النارجيل للبشرة

زيت النارجيل الاصلي
زيت النارجيل الاصلي

 وصفة زيت النارجيل لترطيب البشرة الجافة

يمكنك استخدام زيت النارجيل في ترطيب بشرتك عن طريق عمل قوالب ثلجية من زيت جوز الهند لاستخدامه بعد الاستحمام، قومي بمزج زيت جوز الهند وشمع النحل وزبدة الشيا ثم قومي بإذابة المكونات على حمام مائي وضعي الخليط في مكعبات الثلج واستخدميها على بشرتك لترطيبها.

وصفة زيت النارجيل لتقشير الجسم والوجه والشفاه

يستخدم زيت النارجيل في تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والخلايا الميتة من البشرة وذلك عن طريق مزجه بالسكر وفرك البشرة والشفاه به لإزالة الخلايا الميتة والحصول على بشرة نقية.

وصفة زيت النارجيل لترطيب الأيدي

لترطيب يديك قومي بمزج مقدار من زيت النارجيل مع مقدار من زيت اللوز ونصف مقدار من شمع النحل واخلطي المكونات جيداً عن طريق إذابتها بحمام مائي واستخدامها على الأيدي.

وصفة زيت النارجيل لترطيب الشفاه

قومي بخلط مقدار من زيت النارجيل مع ملعقة من العسل واستخدميهم على شفتيك لترطيبها وتنعيمها.

زيت النارجيل والتخلص من رائحة العرق

يستخدم زيت النارجيل الاصلي في التخلص من رائحة العرق حيث أنه من الزيوت العطرية ذات الرائحة النفاذة, قومي بخلط مقدار من زيت النارجيل مع زبدة الشيا وبيكربونات الصوديوم ونشا الذرة وقطرات من زيت الزيتون، ثم ضعي المكونات على النار وقلبي المزيج حتى يختلط وضعيه في الثلاجة واستخدميه في مناطق العرق.

عن Shimaa ahmed

شاهد أيضاً

الجنين في الشهر السابع

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع 

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع  الجنين في الشهر السابع تهتم كل أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *