الجمالالنسائي

فوائد زيت جنين القمح للشعر

فوائد زيت جنين القمح للشعر الهامة

فوائد زيت جنين القمح للشعر، يعد زيت جنين القمح من المواد الغذائية الغنية بفوائد متعددة لما يحويه من الكثير من العناصر الهامة والتي منها الكربوهيدرات والدهون والبروتينات والألياف وغيرها، فهو من الزيوت الطبيعية التي تستخدم للعناية بالجمال ولا تقتصر فوائده على البشرة فحسب بل أنه يلعب دورا كبيرا في التخلص من مشاكل الشعر المختلفة والتي منها التقصف والقشرة والتساقط وغيرها، فهو العلاج الفعال لكافة هذه المشاكل، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على فوائد زيت جنين القمح للشعر.

 زيت جنين القمح للشعر وفوائده المتعددة

زيت جنين القمح للشعر
زيت جنين القمح للشعر

يعد زيت جنين القمح أحد الزيوت المستخدمة للعناية بالشعر، حيث أنه يقضى على تقصفه وتكسره وتساقطه، فضلا عن كونه علاجا فعالا للشعر الجاف، إذ يعمل على منحه الترطيب الرائع، ويغذى الشعر وفروة الرأس وبخاصة الشعر المتقصف والمتكسر، هذا إلى جانب أنه يعمل على تهدئة فروة الرأس المتوجهة نظرا لاحتوائه على فيتامين هـ والمعروف بخصائصه المضادة للانتهابات ، وبالتالي فهو يقي من الإصابة بقشرة الرأس التي تشكل مصدر إزعاجا لدى الكثير من الأشخاص وبخاصة النساء.

كما أنه يساعد في تكثيف الشعر الخفيف وذلك من خلال تدليك فروة الرأس به  بصورة مستمرة وعلى نحو منتظم، وكذلك يوفر الحماية للشعر  من المؤثرات الخارجية ويجعله ناعما كالحرير، فضلا عن كونه غنى بالعديد من المعادن المفيدة للشعر والتي منها الكالسيوم والزنك والمغنسيوم وغيرها، وبالتالي يوفر التغذية المناسبة له التي يحتاجها.

خلطات سحرية من زيت جنين القمح للشعر

زيت جنين القمح للشعر
زيت جنين القمح للشعر

نظرا لأهمية زيت جنين القمح للشعر وفوائده المتعددة يمكن الاعتماد عليه للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة وذلك من خلال الخلطات التالية:

1- خلطة للشعر المتقصّف

يتم تدليك فروة الرأس باستخدام هذا الزيت وبعد ذلك يتم تغطية الرأس بفوطة ساخنة لمدة لا تقل عن نصف ساعة ومن ثم غسل الشعر بالماء الدافىء، ويفضل تكرار هذه الخلطة مرة أسبوعيا للحصول على افضل النتائج.

2- خلطة لتغذية الشعر وفروة الرأس

يتم وضع بضع قطرات من الزيت على فروة الرأس كلها مع التدليك بأطراف الأصابع حركات دائرية، نظرا لأن التدليك يوميا بهذا الزيت يلعب دورا كبيرا في تنشيط الدورة الدموية ويحفز من نمو الشعر في الأماكن الضعيفة، كما أنه يعمل على تقوية الشعر ويجعله ناعما براقا.

3- خلطة للتخلص من القشرة:

وذلك من خلال مزج بضع قطرات من هذا الزيت مع زيت جوز الهند وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط يوميا، فهو يساعد على تقوية الشعر التالف والتخلص من القشرة نهائيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق