الرئيسية / الصحة / زيت جوز الهند للاكل وكيفيه صنعه بنفسك فى المطبخ
زيت جوز الهند للاكل
زيت جوز الهند للاكل

زيت جوز الهند للاكل وكيفيه صنعه بنفسك فى المطبخ

استخدام زيت جوز الهند للاكل

زيت جوز الهند للاكل ثمرة جوز الهند هي تلك الثمرة الاستوائية ذات المذاق اللذيذ الذي يحبه الأطفال والكبار وليس هذا فقط بل يدخل في صناعة الكثير من المستحضرات الطبية والتجميلية الأخرى مثل زيوت الشعر و الكريمات والصابون ، ويدخل أيضا في صناعة زيوت الطعام فهو يحتوي على أحماض دهنية مشبعة وأخرى غير مشبعة تعمل على تنشيط الجسم .

زيت جوز الهند للاكل  وهو يتميز بلون شفاف ومذاق لذيذ فهو يدخل في الطهي دون أحداث أي اختلاف في النكهة أو اللون لذلك سوف نستعرض في السطور القادمة بعض الفوائد الخاصة بزيت جوز الهند وما هي استخداماته وكيفية استخلاصه من ثمرة جوز الهند من خلال مدونة بوابات .

استخدام  زيت جوز الهند في الطهي

زيت جوز الهند للاكل
زيت جوز الهند للاكل

وبالتالي عكس ما كان شائع في العصور الماضية من أضرار زيت جوز الهند على القلب والشرايين وزيادة نسبة الكوليسترول، فلقد ظل زيت جوز الهند مظلوما عقود طويلة، ولكن قامت الكثير من الدراسات في الفترة الأخيرة حول أهمية تلك الدهون الموجودة في زيت جوز الهند فهو يحتوي على حمض اللوريك الذي ينشط عضلة القلب ويزيد من حرق الدهون في الجسم وبالتالي يخلص الجسم من السموم و البكتريا الضارة .

فقط يجب عليك عزيزي القارئ أن تتجنب تناوله بكثرة وخاصة على الريق وإذا كنت تعاني من ضغط مرتفع يفضل أن تبتعد نهائيا عن زيت جوز الهند، ولكن يمكنك سيدتي أن تقومي بإدخال زيت جوز الهند في الطعام من خلال وضعه على السلطات المختلفة أو الحلويات الشرقية فهو يعطي نكهة لذيذة .

كيفية صنع زيت جوز الهند في المنزل

زيت جوز الهند للاكل
زيت جوز الهند للاكل

ويمكنك عزيزتي حواء اليوم صنع زيت جوز الهند في منزلك وذلك من خلال إحضار ثمرة أو ثمرتين من جوز الهند حسب الرغبة ثم تقومين بفصل القشرة الخارجية عن اللحاء الأبيض، ثم تحضري إناء به ماء مغلي وتقومين بأخذ اللحاء الأبيض ويتم بشره من خلال المبشرة اليدوية ووضع الناتج في الماء المغلي مع التقليب المستمر  حتي يصبح سائل نوعا ما ويكون سائل يشبه اللبن .

ويتم أخذ المزيج وحفظه في الثلاجة وفي اليوم التالي يتم فتح الإناء وأخذ الزيت أو الطبقة الدهنية السميكة التي تكونت على السطح الخارجي وحفظها في إناء زجاجي لكي تدخل في صناعات أخري من طهي أو استخدامه كزيت للشعر .

استخدامات زيت جوز الهند المذهلة

زيت جوز الهند للاكل
زيت جوز الهند للاكل

يدخل زيت جوز الهند في كثير من المجالات كما ذكرنا في الأعلى ويمكنك سيدتي أيضا أن تقومي بعمل مزيل المكياچ الخاص بكِ من خلال وضع كمية مناسبة من زيت جوز الهند، الذي تم تحضيره مسبقا ثم وضع كمية من ماء الورد وزيت اللآفندر فهو يعمل مزيج قوي وفعال يزيل كل بقايا المكياج والأتربة العالقة على السطح الخارجي للبشرة .

يعالج زيت جوز الهند الالتهابات والاحمرار الناتج عن التعرض المباشر لأشعه الشمس بصورة مباشرة وذلك عند استخدامه مع اللبن المجفف وعمل ماسك أسبوعي للبشرة، فهو يخفف من حدة الالتهاب ويعمل على زيادة نعومة البشرة وتفتيح لونها وذلك من خلال أخذ معلقة من زيت جوز الهود مع معلقتين من اللبن الجاف ونصف معلقة من الڤازلين .

بل ويمكن أن تدخل ثمرة جوز الهند في صنع وتزيين بعض الحلويات ويمكنك أكلها كما هي على حالتها ويمكنك عزيزتي الأم أن تقومي بصنع حلوى خاصة بثمرة جوز الهند من خلال بشرها وأخذ السائل الأبيض منها وصنعه كمشروب لذيذ بعد إضافة السكر أو العسل الأبيض إليه .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

علاج الكدمات

تعرف على كيفية علاج الكدمات؟

المحتوي1 كيفية علاج الكدمات ؟1.1 كيفية حدوث الكدمات :1.2 كيفية علاج الكدمات : كيفية علاج …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *