الجمال

شاهد تنظيف البشرة بالصور

شاهد تنظيف البشرة بالصور

تحتاج البشرة الكثير من العناية و الاهتمام و خاصة في بداية فصل الشتاء حيث تعمل برودة الجو على جفاف البشرة و جعلها باهتة و ذلك يؤثر بالسلب على خلايا الجلد على المدى البعيد، ولذلك نقدم اليوم بعض طرق الاهتمام بالبشرة و تنظيف البشرة بالصور من خلال عدة مكونات طبيعية منزلية مئة بالمئة و دون أي مجهود .

شاهد أيضا : تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

طرق تنظيف البشرة بالصور

طرق تنظيف البشرة
طرق تنظيف البشرة
  • في البداية يجب تحديد نوع البشرة لمعرفة الطريقة الأمثل لتنظيفها حيث تحتاج البشرة الدهنية التي تعاني من البثور للتنظيف برفق و عدم الاقتراب من الحبوب حتى لا تزيد و تنشر العدوى في أماكن متفرقة من الوجه، و أيضا البشرة الحساسة يجب الحرص في تنظيفها حتى لا تلتهب سريعا وتسبب الاحمرار و الألم في الوجه.
البخار لفتح مسام الجلد
البخار لفتح مسام الجلد
  • من أفضل طرق تنظيف البشرة هو استخدام البخار لفتح مسام الجلد و بالتالي يسهل استخدام المقشرات المختلفة التي تتغلغل في المسام بعد أن يعمل البخار المتصاعد على ليونة الجلد و بالتالي تتنفس البشرة و تتجدد خلايا الوجه .

اقرأ أيضا : طريقة تنظيف البشرة بخلطات طبيعية آمنة

فائدة السكر فى تنظيف البشرة
فائدة السكر فى تنظيف البشرة
  • يتم عمل مقشر أو سنفره للوجه من خلال السكر و ذلك بإضافة بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون و زيت اللوز إذا كانت البشرة عادية أو جافة أو حساسة و لكن يفضل أن يتم استخدام عسل أبيض لمن تمتلك بشرة دهنية، و بحركات دائرية بسيطة يتم تدليك الوجه برفق وبعدها يشطف بالماء الفاتر و سوف تلاحظين فارق كبير من حيث الانتعاش و الحيوية في الوجه .
فائدة الثلج فى غلق مسام البشرة
  • و بعد أن تم تنظيف البشرة بالصور يجب أن يتم غلق المسام و ذلك من خلال تمرير قطعة من الثلج  في قطعة قماش نظيفة على الوجه حتى لا تسبب التهاب للوجه أو يتم استخدام تونر أو قابض للمسام بعد جلسة البخار و التقشير العميق و ذلك من خلال ماء الورد أو خل التفاح حيث تظل المسام متسعة فتكون بذلك معرضة لدخول الأتربة و الأوساخ بها فيتم عمل ذلك التونر للحفاظ على البشرة .

المزيد عن : كيفية تنظيف البشرة الجافة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة
  • و في النهاية يتم عمل ترطيب للبشرة لكي يمنحها الرونق و الحيوية من خلال عمل ماسك الزبادي و الخيار بأخذ ثمرة من الخيار بعد تقطيعها و ضربها في الخلاط ثم تصفيتها جيداً مع ملعقتين من الزبادي و يترك على الوجه حوالي نصف ساعة و بعدها يشطف بالماء البارد .
ماسك لتنضيف البشرة
ماسك لتنضيف البشرة
  •  و أيضا ماسك العسل الأبيض و النشا يعمل على الترطيب و التفتيح معا بأخذ ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من النشا و يتم خلطهم حتى يكون عجينه لينه و يترك حوالي نصف ساعة و بعدها يشطف، و بذلك سوف تحصلين على بشرة نضرة و مشرقة و يفضل تكرار تلك الخطوات مرة أسبوعيا على أقل تقدير للحفاظ على شباب و حيوية البشرة .

اطلع على : طريقة تنظيف البشرة بالبخار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق