المنوعاتمقالات متنوعة

مصاريف شحن سيارة من السعودية الى مصر

شحن سيارة من السعودية الى مصر و المصاريف الخاصة بها حيث يتساءل العديد من الأفراد الذين يعملوا بعقود عمل في مختلف الدول العربية و خاصةً في المملكة العربية السعودية عن الإجراءات الخاصة بها، أو بالنسبة للأفراد السعودين الجنسية مثل السياح و المستثمرين.

و يرغبوا في زيارة مصر لبعض الوقت و قضاء عدة شهور على سبيل المثال و العودة مجدداً فما هي مصاريف شحن سيارة و ما هي الإجراءات الواجب القيام بها لكي تتم عملية الشحن بصورة قانونية صحيحة .

اقرأ أيضاً : اجراءات نقل ملكية سيارة منتهية الرخصة

مصاريف شحن سيارة من السعودية الى مصر

شحن سيارة من السعودية الى مصر
شحن سيارة من السعودية الى مصر
  • في البداية يجب التأكد من سلامة السيارة من خلال الكشف على الماتور و الشاسية و كهرباء السيارة قبل أن يتم نقلها لدولة أخرى و تكون مطابقة للمواصفات القياسية حتى لا يتعرض صاحب السيارة لدفع مبالغ و غرامات إضافية في حالة وجود أي عيب أو خلل بالسيارة.
  •   ثم يتم إحضار بعض الأوراق الخاصة السيارة مثل رخصة القيادة الخاصة و رخصة قيادة السيارة و دفع المخالفات عليها و الحصول على إيصال بدفع تلك المخالفة أو يتم الحصول على ما يسمى بدفتر الترتبك أو دفتر النهائي لمن يريد العودة للوطن الذي يشمل كافة المعلومات عن السيارة.

شاهد أيضاً : شروط نزول السيارة مصر

شحن سيارة من السعودية الى مصر
شحن سيارة من السعودية الى مصر
  • أما من ناحية مصاريف شحن السيارة من السعودية لمصر فهي تختلف حسب طريقة النقل و لكن في أغلب الأوقات يتم استخدام الطريق البحري و هو من خلال السفن الضخمة والعملاقة التي تنقل عدد كبير من السيارات و البضائع عن طريق البحر الأحمر.
  • يتم في البداية تحديد الفترة التي سوف يقضيها الزائر إذا كانت أقل من ثلاثة شهور أو سنة أو يظل هنا إقامة دائمة خاصة عندما يكون مصري الجنسية فيتم تحديد مصاريف الشحن طبقاً لنوع وموديل السيارة وسعة التخزين الخاصة بالوقود.
  • يتم تحديد القيمة بعد تغيير الهيئة المصرية لمرور السيارات للعام الحالي لجمارك السيارات ما بين الثلاثون بالمئة حتى مئة بالمئة من ثمن السيارة و حسب نوعها بالإضافة للضرائب الأخرى المفروضة على السيارة.
  • في حالة كون السيارة خاصة بالمعاقيين أو ذوي الاحتياجات الخاصة يتم المعافاة من الجمارك و جزء كبير من مصاريف الشحن و أيضاً الطلاب يتم تخفيض الجمارك و المصاريف بصفة عامة حتى يتم الانتهاء من فترة الدراسة و العودة مرة أخرى للمملكة العربية السعودية.
الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق