الرئيسية / المنوعات / كيف تختار الاثاث المناسب لمنزلك عند شراء اثاث مستعمل
اثاث مستعمل
اثاث مستعمل

كيف تختار الاثاث المناسب لمنزلك عند شراء اثاث مستعمل

اثاث مستعمل كيف يمكن اختيار الاثاث المناسب وخاصةً وأن العديد من الأشخاص تٌقبل على عمل أحدث التصاميم و الديكورات التي تزين منزلهم الجديد و يبحث عن المناسب و لكن ارتفاع تكلفة الاثاث تجعل بعض الأشخاص تتجه إلى شراء اثاث مستعمل و سوف نقدم لكم بعض النصائح التي تساعد في اختيار أفضل الخامات و أفضل الأماكن و الأسعار وبعض الخدع البصرية التي يمكن من خلالها إخفاء عيوب المنازل باستخدام وحدات الإضاءة و الدهانات المختلفة و وضع بعض التحف الفنية.

نصائح عند شراء اثاث مستعمل

اثاث مستعمل
اثاث مستعمل
  • في البداية يجب اختيار  تاجر اثاث جيد للتعامل معه و تحديد الميزانية المراد تأسيس المنزل بها سواء كانت من جانب الزوج فقط أو الاثنان معاً و على هذا الأساس سوف يتم اختيار القطع و المفروشات .
  • لا يجب التسرع في اتخاذ القرار بشراء قطعة اثاث مستعمل سواء كانت تحفة فنية أو قطعة نادرة فذلك يرهق ميزانية الأسرة ولا يجدي نفعاً ، ويجب أيضاً أن يتم البحث في عدة أماكن متفرقة عن أفضل الخامات و الأخشاب ولا يكون فقط عامل الجذب من حيث الإضاءة و الفخامة في المعارض هو دليل على جودة الاثاث.
  • يجب العلم أن هناك بعض قطع الاثاث المستعمل تعطي صورة مبهرة للمكان على الرغم من تزيينها ببعض الديكورات البسيطة مثل إضافة الوسائد أو اختيار ألوان دهانات الجدران المناسبة لها على عكس بعض القطع غالية الثمن التي لا تضفي على المكان البهجة و السرور.
  • يجب متابعة أحدث التصميمات و الديكورات التي يتم نشرها في المجلات الخاصة بالديكور للاستفادة من الخبرة و الأفكار الجديدة في تأسيس منزل عصري بأحدث الصيحات من الاثاث المستعمل.
  • يتم اختيار اثاث مستعمل متعدد الاستخدامات فمثلاً السرائر يمكن أن تحتوي على  خزانات و أدراج يمكن من خلالها تنظيم الملابس و ألعاب الأطفال وغيرها من الأغراض.
  • الاهتمام بنوعية الأخشاب التي تدوم لفترات طويلة و أن يكون الأثاث المستعمل لا يحتوي على أية خدوش وذلك عن طريق شركة نقل عفش بجدة التي تحافظ على الأثاث ونقلة بدون أي خدوش .

 

اثاث مستعمل
اثاث مستعمل
  • قبل الشروع في شراء اثاث مستعمل يجب تحديد الطراز الذي يميل إليه الفرد سواء كان كلاسيكي أو مودرن سوف تجد ما يناسب ميزانيتك و لكن يجب البحث في عدة أماكن و أخذ رأي الخبراء و المتخصصين
  • في النهاية يجب عدم التسرع في شراء أي قطعة أثاث مستعملة دون الأخذ في الاعتبار لون الدهان الخاص بالغرفة أو الستائر و لون المفروشات و السجاد لأن تلك العوامل تؤثر و بشكل كبير في المظهر العام للمنزل فيمكنها أن تظهر جمال و روعة الأثاث أو تمنح انطباع سئ له.

بعض الخدع والمؤثرات التي تخفي عيوب المنزل

اثاث مستعمل
اثاث مستعمل

أما بالنسبة للخدع البصرية التي يتم استخدامها لإظهار أو إخفاء بعض العيوب في المنزل مثل المساحات الضيقة أو الأركان الفارغة فيتم ذلك عن طريق:

  • استخدام الإضاءة لشعور بالراحة و السكينة في الغرف الخاصة بالضيوف أو غرف النوم و ذلك من خلال الأبليكات صغيرة الحجم و اللمبات و النجف الملون و على العكس في غرف المعيشة و الأطفال يتم وضع لمبات بيضاء كي تعطي شعور بالنشاط و الحيوية.
اثاث مستعمل
اثاث مستعمل
  • بالنسبة للمساحات الضيقة يتم استخدام المرايا في الزوايا و الأركان فتكون الحل الأمثل للشعور بالراحة و مزيد من الاتساع في المنزل و اللوحات الفنية كبيرة الحجم ذات الألوان المبهجة و أيضاً بالنسبة للدهانات يتم اختيار ألوان فاتحة و الابتعاد عن الألوان الداكنة التي تبعث على الشعور بالاكتئاب.
  • أما المساحات الواسعة يتم وضع قطع الأثاث و التحف الحجرية في الأركان و الزوايا و الطاولات ذات المزهريات كبيرة الحجم أو يتم المزج بين الطراز الكلاسيكي و المودرن في غرفة واحدة و اختيار قطع أثاث تعطي شعور بالرقي و الأصالة .
  • يتم اختيار مفروشات و سجاد و ستائر ذات رسومات بسيطة و ألوان متناسقة مع لون الأثاث و يفضل شراء سجاد ذو رسومات بارزة في غرف الضيوف و رسومات بسيطة و ألوان قاتمة في غرف المعيشة و غرف الأطفال كي يسهل تنظيفها فيما بعد و يتم اختيار قطع فنية مصنوعة من الأخشاب أو البلاستيك كي لا تتعرض للكسر فيما بعد .

عن sara asy

الدين هو المعاملة محررة مقالات

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *