الرئيسية / تكنولوجيا / البرامج / شرح برنامج سكراتش بطريقة مبسطة

شرح برنامج سكراتش بطريقة مبسطة

شرح برنامج سكراتش بطريقة مبسطة 

تهتم كل أم بتنمية مهارات طفلها وتطوره العقلي وتنمية الذكاء داخله لكي يكون طفل مبدع ومبتكر وذلك من خلال طريقة بسيطة وسهلة تمكنه من ابتكار اللعب الخاصة به تكنولوجيا من خلال مساحة كبيرة من الإبداع والتي يوفرها برنامج إسكراتش بطريقة مبسطة وسهلة بعيدة عن التعقيد و برنامج سكراتش يعني الخربشة  .

برنامج سكراتش هو واحداً أفضل البرامج التعليمية والمسلية التي تناسب فئة كبيرة من الأطفال التي تجعلهم يبتكروا ويطورا من المهارات العقلية لديهم وذلك من خلال بعض المواد الخام التي تساعدهم في بناء لعبة خاصة بهم أو حتي فيلماً كرتونياً عن طريق جهاز الكمبيوتر لديهم،وبالتالي تمكن الكثير من الأطفال من تطور مستوي الذكاء لديهم وهي تناسب الأطفال من المرحلة الابتدائية وحتي الثانوية .

برنامج سكراتش
برنامج سكراتش

 شرح برنامج سكراتش بطريقة مبسطة :

يمكنك تحميل برنامج سكراتش علي الجهاز الخاص بك وفي حالة صعوبة ذلك يمكنك أن تستخدمه أونلاين عن طريق الفتح المباشر ثم تقوم  بالضغط علي أيقونة الترحيب الخاصة بالبرنامج ؛ومن ثم البدا في ممارسة الأنشطة والابتكار والإبداع .

ثم تجد بعض الأيقونات الأخري مثل التحكم والكائنات والأدوات والمنصة واللبنات التي تساعدك علي إنشاء مشروعك بكل سهولة ويسر ،ويمكنك تحميل البرنامج علي جهازك لكي تتمكن من ممارسة الأنشطة في أي وقت دون الحاجة لوجود أتصال بالإنترنت .

حيث يمكنك أستخدام الرسوم الموجودة أو الشخصيات الكرتونية ووضع خلفيات خاصة بهم بالإضافة لوجود مميزات أخري وهي الكتابة علي تلك اللوحات التي تصنعها لكي تكوّن فيلماً كرتونياً خاص بك وتضغط علي زر الانتهاء ثم العرض وتستمتع بعملك الخاص بك،وليس هذا فقط بل يمكنك وضع بعض المؤثرات الصوتية لكي تكتمل دائرة الإبداع لديك كما هو موضح في الصورة .

برنامج سكراتش
برنامج سكراتش

بداية إنطلاق برنامج سكراتش :

برنامج سكراتش   هو بيئة جيدة للإبداع منذ انطلاقة عام ٢٠٠٧ وقد لاقي نجاح باهر وتعدي عدد المستخدمين والمشتركين فيه ما يقارب المليون مشترك ولم يقتصر البرنامج علي فئة الأطفال فقط بل وصل إلي كثير من فئة الشباب الذين يقوموا بتصميم المشاريع الكبيرة فهو يوفر كل المواد التي يمكن استخدامها في تصميم أي واجهه أو مشروع .

فلقد كانت تواجه الكثير من الشباب قديما بعض المشكلات الخاصة بالبرمجة في المواقع الأخري الخاصة بالتصاميم الهندسية وكانت تقف عائق أمام إبداعاتهم ومشاريعهم ولكن أصبح اليوم في مقدرتهم أن ينفذوا تلك المشاريع بكل سهولة،بل وتمكنوا من بيع تلك المشاريع والأفلام الكرتونية بمبالغ كبيرة فهو يختص بمجال الملتيمديا والفيديو وبالتالي يلاقي إقبال كبير من قبل المشاهدين .

برنامج سكراتش
برنامج سكراتش

ولقد تم تصميم ذلك البرنامج في بادئ الأمر باللغة الانجليزية ثم قامت بعض الشركات العربية بتغيير اللغة إلي العربية لكي تتيح لعدد أكبر من المستخدمين في الوطن العربي من الاستخدام بكل سهولة باللغة العربية بالإضافة إلي الرسومات الكرتونية التي تشد وتجذب الأطفال وبالتالي تزيد لديهم القدرة علي الإبداع والتطوير .

عن sara asy

شاهد أيضاً

تحميل ويندوز 10

طريقة تحميل ويندوز 10 وتسطيبه شرح مفصل بالخطوات

تحميل ويندوز 10 و تثبيته على الجهاز الخاص بك بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *