المنوعاتمقالات متنوعة

شروط نزول السيارة مصر

شروط نزول السيارة مصر يتساءل الكثير من مالكي السيارات في الدول العربية خاصةً من كان متعاقد على عمل بالخارج وأراد العودة لمصر كيف يتمكن من نزول السيارة إلى مصر وما هي الإجراءات و الشروط الواجب توافرها والرسوم المقررة التي يجب أن تدفع ولذلك تابعونا في السطور القادمة للتعرف على شروط نزول السيارة مصر.

شاهد أيضاً : ما هو دفتر التربتك

تعرف على شروط نزول السيارة مصر

شروط نزول السيارة مصر
شروط نزول السيارة مصر

اقرأ أيضاً : مصاريف شحن سيارة من السعودية الى مصر

  • في البداية في حالة أن يكون صاحب السيارة هو المالك الأول وأن تكون الموديل الخاص لهذا عام ولا يشترط أن يتم نقلها في نفس الشهر ولكن يمكن أن تنقل في أي شهر من العام الذي تم شراؤها به ويكون المغترب أو صاحب السيارة بقي على الأقل لمدة تسعة أشهر في الخارج.
  • في حال كون السيارة ملك لأحد الطلاب المصريين في الأصل أو من الجنسية السعودية وينتسبون لأحدى الجامعات على سبيل المثال في المملكة السعودية أو في جمهورية مصر يتم الإعفاء من الضرائب والرسوم المستحقة عليه طوال فترة الدراسة في نقل السيارة على أن يتم إعادتها مجدداً للمكان الأصلي لها.
  • في حالة كون السيارة ملك لأحد المعاقين من الدرجة الأولى أو تصل نسبة الإعاقة لخمسة وثلاثون بالمائة يتم الإعفاء بشكل كامل من الرسوم والجمارك التي تفرض عليهم بعد عرضهم على القومسيون الطبي والحصول على تقرير طبي مفصل على أن يتم التجديد كل خمس سنوات.
  • في حالة نقل السيارة للمالك في مصر يتم فرض بعض الرسوم خاصة على السيارات التي تتعدى سعة الوقود والمحرك الخاص بها عن ألف وستمائة سي سي فهي تتراوح ما بين الخمسمائة جنية  والألف جنية حتى الألفين جنية حسب نوع وحالة السيارة التي يتم نقلها وطريقة الشحن الخاصة بها.
  • يتم استخراج كافة البيانات الخاصة بالسيارة من إدارة المرور الخاصة بها من المكان الأصلي مش شهادة المخالفات والتراخيص وهكذا…. وبعد ذلك يتم استخراج شهادة تعرف ب لمن يهمه الأمر وهي تشتمل حالة السيارة والمالك الأصلي لها وكافة البيانات عنها مع دفع الرسوم والجمارك المخصصة وبذلك تصبح السيارة ذات صيغة قانونية ملك لك دون أي مشاكل قانونية.
الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق