الجمالالنسائي

طرق ازالة الشعر بدون الم من الجسم ومنع ظهوره مرة اخرى 

ازالة الشعر بدون الم من الجسم حيث تريد كل فتاة الحصول على جسد ناعم  خالي من الشعيرات الدقيقة الحجم و التي تنتشر في كل جزء في الجسد و تحلم ببشرة نظيفة و لامعه و ذلك من خلال طرق متعددة و مختلفة لإزالة الشعر و سوف نذكر بعض منها في السطور القادمة و لكن تعاني الكثير من السيدات من سرعة ظهور و نمو الشعر مرة أخرى مهما كانت الطريقة المتبعة في الإزالة و لذلك نقدم اليوم بعض النصائح التي تساعدك على إزالة الشعر من الجسم دون ألم و بعض الخلطات التي تمنع ظهوره مرة أخرى.

طرق ازالة الشعر بدون الم

جهاز الواكس

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

هناك العديد من الوسائل المختلفة لإزالة الشعر التي تختلف بحسب المكان المراد إزالة الشعر منه فعلى سبيل المثال يتم استخدام الشمع أو الواكس السائل في الأماكن التي تتميز بسهولة الإزالة ولا تحتاج لتفاصيل أو مزيد من التركيز في إزالته مثل الذراعين و الساقين و الظهر و منطقة البطن و هو قطع صغيرة الحجم يتم وضعها في إناء دائري و يتم توصيله بالكهرباء و عندما يصبح في حالة سائلة يتم فرده على الجسم باستخدام عصا خشبية و عندما يهدأ يتم إزالته عكس اتجاه نمو الشعر و هذه من الطرق الحديثة في ازالة الشعر بدون الم.

الشمع السائل

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

أما الطريقة الأخرى و هي الشمع السائل المتواجد في أنبوب يتم تسخينها في جهاز خاص بها عن طريق الكهرباء و يتم فردها على الجسم مباشرةً و عندما يهدأ يتم وضع مناديل خاصة بإزالة الشمع ثم يتم شدها عكس اتجاه الشعر.

ماكينات الحلاقة أو الشفرة

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

من الوسائل الأخرى المنتشرة و التي يتم استخدامها في أغلب الأوقات و خاصةً للأماكن التي تتميز بثنايا مثل تحت الإبط و بين الفخذين هي ماكينة حلاقة الجسم أو الشفرة و تعرف أيضاً باسم الشيڤينج فهي تتميز بأمواس حادة و بالتالي تقوم بإزالة الشعر بكل خفة و بدون الشعور بأي ألم ولكن من عيوبها إن الشعر ينمو سريعاً أكثر من الطرق السابقة.

استخدام السويت

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

من الطرق الأخرى القديمة حيث كانت تستخدمها النساء في عصر الفراعنة و هي السويت أو ما يطلق عليها الحلاوة و هي تكون  على صورة صلبة ثم يتم تلينها فيما بعد و هي تتشابه إلى حد ما مع الشمع و لكن من عيوبها إنها سريعة الذوبان خاصةً في الحرارة المرتفعة إلى جانب أنها تسبب بعض الآلم.

استخدام الفتلة

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

أما بالنسبة للشعيرات الدقيقة التي تنتشر على الوجه يتم إزالتها عن طريق استخدام الفتلة و هناك العديد من الأجهزة الحديثة التي تستخدم الفتلة و يتم شحنها بالكهرباء و هي تتميز بسهولة الاستخدام و النتائج الفعالة دون ألم و دون الحاجة إلى اللجوء لمراكز التجميل و إهدار الأموال الطائلة.

وصفات طبيعية لمنع ظهور الشهر نهائياً بعد الإزالة

استخدام الزيوت الطبيعية

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

من الوصفات الطبيعية التي تمنع ظهور الشعر نهائياً بعد عملية ازالة الشعر بدون الم هي استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند أو زيت السُعد وهو متوافر في كثير من محلات العطارة الكبيرة ويمكن استخدام مسك الطهارة أو استخدام زيت الأطفال بعد الإزالة.

ماسك السكر و الليمون

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

و من بعض الخلطات الأخرى هي استخدام مقشر السكر و الليمون و ذلك بخلط كمية من السكر و معلقة من الليمون و الحليب و يتم فرك الجسم بها قبل إزالة الشعر ثم يتم شطفها جيداً بالماء الفاتر فهو يعمل على تنشيط بصيلات الشعر و بالتالي عند إزالته لن يظهر مرة أخرى.

ماسك الدقيق و اللبن

ازالة الشعر بدون الم
ازالة الشعر بدون الم

يمكن استخدام ماسك الدقيق و اللبن و ذلك من خلال خلط كمية صغيرة من الدقيق و اللبن حتى يكون عجينة لينة و يتم فردها على المكان المراد عدم ظهور الشعر فيه أو يتم تأخير نمو الشعر به.

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق