الرئيسية / المطبخ / أسرع طرق تخليل الزيتون الاسود
تخليل الزيتون
تخليل الزيتون

أسرع طرق تخليل الزيتون الاسود

أسرع طرق تخليل الزيتون الاسود

تخليل الزيتون يعتبر الزيتون الأسود من أشهر المخللات التي يفضل الكثير من الناس تناولها أثناء الوجبات، فهو يساعد على فتح الشهية، كما أن له الكثير من الفوائد فهو يحتوي على مضادات للأكسدة، و يحمي من الإصابة بأمراض القلب و العظام، كما أنه يساعد على تخفيف الآلام المتعلقة بأمراض العظام و الالتهابات التي تصيبها، و الكثير من الناس يرغبون في تخليل الزيتون في المنزل حتى يكون صحي أكثر من الزيتون الجاهز فهو يحتوي على مواد حافظة، لكنهم لا يعلمون أسرع طرق تخليل الزيتون الاسود و لذلك سنقدم لكم طرق سهلة وسريعة لتخليل الزيتون.

تخليل الزيتون
تخليل الزيتون

طريقة تخليل الزيتون الاسود بسرعة و بسهولة

مكونات تخليل الزيتون الاسود

  • كل ثلاثة كيلو من الزيتون الأسود لهم ثلاثة لتر من المياه.
  • كيلو من الملح.
  • كوب من الخل.
  • بعض ثمرات من الليمون.
  • أوعية تكفي لحفظ كمية الزيتون.

طريقة تخليل الزيتون الاسود

يتم غسل كمية الزيتون الأسود جيدًا، و بعد ذلك يتم شق كل ثمرات الزيتون الأسود حتى يتخلله الماء و الملح، يتم وضع الماء في الوعاء الكبير مع إضافة كوب من الملح إليه، ويتم وضع الزيتون الأسود في الوعاء مع الماء و الملح و يتم رجه بشكل جيد حتى يتخلل الماء و الملح الزيتون، و بعد مرور حوالي عشرة أيام يتم تذوق حبة من الزيتون لمعرفة ما إذا زالت المرارة عنه أم لا و بعد ذلك نقوم بتسخين ثلاثة لتر من الماء في إناء على النار، ثم نضيف إليه كوب من الخل و الملح، و نتركه حتى تمام الغليان، ثم نقوم بوضع الزيتون في الأوعية الخاصة به ليتم حفظه، و يتم إضافة قطع من الليمون مع الزيتون الأسود، ثم نضع خليط الخل و الملح في أوعية الحفظ، و نقوم بإحكام غلقها، وننتظر لمدة أسبوعين سيكون حينها الزيتون جاهز.

تخليل الزيتون
تخليل الزيتون

طريقة أخرى من طرق تخليل الزيتون الاسود في المنزل

 مكونات تخليل الزيتون الاسود

زيتون أسود- خل- ملح- ورق غار

طريقة تخليل الزيتون الاسود

  • يتم غسل الزيتون الأسود جيداً.
  • يتم شق الزيتون ثم يتم وضع بضعة ملاعق من الملح ويتم تقليبه بشكل جيد وتركه لعدة ساعات ستلاحظون نزول الكثير من السوائل ذات اللون الغامق، بعد ذلك يتم غسيل الزيتون مرة أخرى.
  • نضع إناء على النار به ماء حتى يغلي و يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من الملح.
  • يتم وضع الزيتون في هذا الماء لمدة دقيقتين ثم نخرجه من الماء و بذلك يتم تعقيم الزيتون.
  • ثم نقوم بتجهيز وعاء كبير يحتوي على الماء و يتم وضع الزيتون فيه ويتم تغيير الماء كل بضعة ساعات للتخلص من المرارة، وبعد يومين ستلاحظين أن الزيتون أصبح موحد اللون ثم يتم إخراج الزيتون من هذه المياه ويتم وضعه في مصفاة.
  • نقوم بعدها بتجهيز وعاء نضع فيه ثلث كوب من الخل، وعدة أكواب من المياه بمعدل كل كوب من المياه يتم وضع ثلاثة ملاعق صغيرة من الملح بداخله ثم نضع الزيتون و معه واحدة من ورق الغار.
  • ثم نقوم بوضع القليل من زيت الطعام على وجه الوعاء حتى يمنع الهواء عن الزيتون وبعدها يغطى الوعاء بشكل جيد ويترك لمدة شهر حتى يكون جاهز.

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي
بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم
أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

الزيتون الاسود

اسرع واسهل طريقة عمل الزيتون الاسود

المحتوي1 اسرع واسهل طريقة عمل الزيتون الاسود2 طريقة عمل الزيتون الاسود بالمنزل سهله جدا2.1 المكونات2.2 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *