الرئيسية / المنوعات / طرق ذكية لتنظيف مسبح الاطفال بالوصفات السحرية

طرق ذكية لتنظيف مسبح الاطفال بالوصفات السحرية

مسبح الاطفال من أكثر الأماكن الترفيهية التي يحبها الطفل حيث تهتم كل أم براحة و سعادة أطفالها و توفير كل سبل الترفية و المتعة في المنزل كي يتم زيادة و تنمية مهاراتهم و لياقتهم البدنية و مستوى ذكاءهم و لذلك تعمل على توفير أحدث الألعاب و وسائل الترفية و على رأسها إنشاء حمام سباحة خاص لهم في حديقة المنزل، لتدريب الأطفال منذ الصغر على السباحة و ممارسة النشاطات المتعلقة بالماء و زيادة لياقتهم و قوتهم البدنية.

و لكن تتساءل الكثير من الأمهات عن بعض الطرق و الحيل لبقاءه أطول فترة نظيف و معقم باستخدام الوصفات السحرية البسيطة سوف نستعرضها معكم من خلال هذا المقال.

أهمية تنظيف مسبح الاطفال

مسبح
مسبح

يقضي الكثير من الأطفال وقت طويل داخل المسبح و خاصةً أثناء فصل الصيف و فترة الظهيرة للهروب من حر الصيف و الأشعة الحارقة، و خاصةً عند تواجد أطفال في مراحل عمرية مختلفة تظل في المسبح فترة طويلة فتبدأ البكتريا و الجراثيم في الظهور على جسد الطفل بل و تنتقل إلى الماء و من طفل لأخر مما يعمل على توفر بيئة خصبة لانتشار تلك الجراثيم و العدوى من طفل لأخر و هكذا.

إلى جانب تساقط أوراق الأشجار و فضلات الطيور و الحشرات مثل النمل و البق و الصراصير في ذلك المسبح و تتسلل إليه الكائنات و الطفيليات الدقيقة التي تلتصق بجسد طفلك و لا ترى بالعين المجردة و بالتالي تسبب كثير من الأمراض.

خطوات تنظيف مسبح الاطفال

مسبح
مسبح

يجب أن تكون الأم على دراية كاملة بخطورة ذلك الأمر على صحة أطفالها وباقي أفراد الأسرة لأن كثير من تلك العدوى تنتشر عن طريق اللمس و الرذاذ و لذلك يجب تنظيف المسبح بشكل دوري و ذلك من خلال الخطوات التالية :

  1. في البداية يتم تفريغ المسبح من الماء يومياً قبل و بعد نزول الاطفال فيه و حتى أثناء نزولهم يتم تغيير المياه مرتين لضمان سلامة و نظافة الماء .
  2. يتم تركيب فلتر عالي الجودة في الفتحات الخاصة بملء و تصريف المياه من المسبح لضمان نظافة الماء من الشوائب لأن تلك المياه تلامس الوجه و الجسد و تدخل في كثير من الأحيان في الفم و الأنف و العينين حتى لو تم ارتداء بعض الأقنعة الخاصة بالمسبح .
  3. يتم تنظيف مسابح من الداخل بالقاع و الجدران باستخدام  المكنسة الكهربية الخاصة بالمسابح التي تقوم بالتقاط الأتربة و شطف الأوساخ و الجراثيم و العوالق الأخرى  أو المكنسة اليدوية التي تتميز بيد معدنية قوية وفرش سميكة و خشنة تسمح بإزالة الأوساخ و الأتربة العالقة في قاع المسبح و التي يصعب رؤيتها.
  4. وبعد ذلك يتم ملئ نصف المسبح بالماء مع سائل التنظيف و يتم استخدام معدات أخرى لفرك و جلي المسبح مثل الفرش اليدوية الصغيرة مع مساحيق الغسيل المخصصة للمسابح ثم تصريف الماء و ملئ المسبح مرة أخرى للشطف الجيد و تصريفها.
  5. ثم يأتي بعد ذلك دور التعقيم و التطهير و ذلك عن طريق وضع الكلور والأكسيد الخاص بالتعقيم و ملئ جزء صغير من المسبح ثم استخدام الفرش مرة أخرى لإزالة بقايا الترسبات العالقة بالأرضيات و الجدران ثم تصريف المياه مرة أخرى.
  6. و تأتي المرحلة الأخيرة من تنظيف المسبح الخاص بالاطفال و هي من خلال ملئ المسبح بالماء ووضع محلول هيدوركلوريك مخفف للقضاء تماماً على البكتريا و الجراثيم و الفطريات الموجودة ويتم تركه حوالي نصف ساعة و بعدها يتم تصريف المياه تماماً.
  7. وهكذا يصبح المسبح جاهز للاستخدام  و ذلك بملء المسبح بالماء مع ضبط كمية الكلور المسموح و المصرح بها من وزارة الصحة و التي تعتبر من أهم الاشتراطات الفنية للمسابح و لمزيد من النظافة و الأمان يتم تركيب جهاز تدفئة للماء لكي تعادل درجة حرارة الجو و تقوم بعمل بيئة مناسبة للقضاء على الجراثيم و قتل البكتريا .

 

مسبح
مسبح

و يمكنك سيدتي توفير الوقت و الجهد و الاستعانة ببعض شركات التنظيف مثل شركة تنظيف مسابح بجدة التي تقوم بواجبها على أكمل وجه من خلال استخدام المعدات الخاصة و أحدث الطرق و الأساليب الحديثة في التنظيف والتعقيم و التطهير بل و تتميز بإنجاز المهمة في وقت قصير جداً دون حدوث فوضى في المنزل مع القيام ببعض أعمال الصيانة للفلتر و المضخات و أنابيب تصريف المياه بالإضافة لضمان عدم حدوث أي خلل للمسبح.

عن sara asy

شاهد أيضاً

تسرب المياه

تعرف على طرق حماية المنازل من تسرب المياه قبل تركيب السباكة

تسرب المياه هي واحدة من أكثر المشاكل المؤرقة و المزعجة التي قد يتعرض لها الأشخاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *