الجمالالنسائي

طرق ذهبية لزيادة نضارة الوجه من منزلك وبأقل التكاليف

طرق ذهبية لزيادة نضارة الوجه من منزلك وبأقل التكاليف

نضارة الوجه تهتم كل فتاة بنضارة وحيوية بشرتها وتتكلف لأجل ذلك مبالغ طائلة كي تحصل على ذلك وغالبا ما تكون تلك المكونات كيميائية وتضر بالبشرة على المدى الطويل وفي بعض الحالات تسبب الأمراض والأورام لا قدر الله ، ولذلك نقدم اليوم بعض النصائح والوصفات المنزلية التي تساعد على زيادة نعومة ونضارة البشرة وجميعها مكونات طبيعية وأمنه مئة بالمئة ومن صنع يديك .

خلطات لنضارة الوجه وتبيض البشرة

نضارة الوجه
نضارة الوجه


نضارة الوجه يوجد هناك العديد من المكونات الطبيعية التي نمتلكها ولكن نجهل تأثيرها على البشرة وفائدتها العظيمة ويأتي على رأس تلك المكونات العسل الأبيض الذي ذكره الخالق عز وجل في كتابه الكريم إنه فيه شفاء للناس ولذلك يدخل العسل الأبيض في كثير من كريمات ترطيب وتبيض البشرة .

بل ويدخل في صناعة الغسول الخاص بالشعر وفي المراهم الخاصة بالجلد  فلا يخلو أي منزل من وجود العسل الأبيض، ولذلك يتم عمل ماسك العسل الأبيض لزيادة نضارة وترطيب البشرة من خلال أخذ معلقين منه ووضعة على الوجه بعد شطفه بالماء الفاتر.

ويفضل عند الاستيقاظ من النوم وقبل وضع مساحيق التجميل ويترك حوالي نصف ساعة ثم يشطف مره أخرى وسوف تلاحظين بشرة ناعمة ومشرقة ويمكن إضافة معلقة من الزبادي لمزيد من الترطيب، أما بالنسبة لفائدة العسل في التبيض وتفتيح الوجه.

يمكنك استخدام العسل مع اللبن المجفف وقطرات من الليمون ويتم عمل خليط متماسك القوام ويتم فرده على الوجه وتركه حوالي نصف ساعة ثم يتم شطفه ويكرر مرتين أسبوعيا وسوف تحصلين على نتائج باهرة خلال عدة أسابيع .

أما بالنسبة للمكون الأخر وهو النشا مع عصير الخيار حيث يعتبر الخيار أحد المكونات الطبيعية الأكثر فائدة للبشرة وهو غني عن التعريف في مجال الترطيب والنعومة والنضارة للبشرة وأيضا يمتلك النشا بعض الخصائص التي تعمل على تفتيح وتبييض البشرة ويتم ذلك من خلال خلط معلقتين من النشا مع نصف ثمرة خيار بعد ضربها جيدا في الخلاط وتصفيتها ويتم عمل عجينة لينة تفرد على الوجه .

وصفات نضارة الوجه وطرق العناية بالبشرة

نضارة الوجه
نضارة الوجه

يجب العلم أن البشرة تكون خشنة وقاسية عندما يتراكم عليها طبقات الجلد أو الخلايا الميتة فترات طويلة ولذلك يجب أن يتم سنفره الوجه باستمرار كي تحصلين على بشرة ناعمه وصافية بل وخاليه من أثار الحبوب والبقع الداكنة ولذلك يفضل عمل إسكراب أو سنفره للوجه حوالي مرتين أو مره أسبوعيا للحصول على وجه نضر .

ثانيا يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية المتواجدة في كل منزل بدلا من شراء المستحضرات الكيميائية لاستخدامها في نضارة الوجه وهي على سبيل المثال السكر أو الملح الخشن أو حتى الترمس المطحون مع خلط كمية من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو وتدليك الوجه برفق ثم يتم شطف الوجه وتمرير قطعة من الثلج مغطاه بقطعة قماش نظيفة كي لا تسبب التهاب للجلد لغلق المسام وبالتالي تحصلين على وجه ناعم وبشرة نظيفة بأقل التكاليف .

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق