الرئيسية / المنوعات / طرق مذهلة لتنظيف وتغليف العفش قبل نقله
العفش
العفش

طرق مذهلة لتنظيف وتغليف العفش قبل نقله

العفش و نقله من مكان إلى أخر من الأمور الشاقة على البعض ، فقبل الشروع في عملية النقل لابد من تغليف العفش فهذا من الأمور الضرورية جداً، لأن عدم تغليفه سيجعله أكثر عرضة للكسر أو التجريح أو الخدوش و تتطلب عملية تغليف العفش الدقة و العناية الشديدة و الاعتماد على أفضل الأدوات الخاصة بالتغليف بالشكل الذي يضمن في النهاية الوصول الآمن للعفش إلى المكان الجديد و ربما احتاج الأمر الاستعانة بالشركات المتخصصة في هذا المجال و منها شركة نقل عفش بجدة.

الأدوات المستخدمة في تغليف العفش

هناك مجموعة من الأدوات المستخدمة لتغليف العفش و التي تختلف تبعاً لاختلاف أنواع و أحجام العفش المراد نقله، و يمكن تلخيص أهم هذه الأدوات المستخدمة على النحو التالي:

  • بلاستيك الفقاعات و الذي يعد من أفضل الأدوات المستخدمة في عملية التغليف لما لديه من قدرة على التغليف بشكل جيد.
  •  بلاستيك الرول الناعم، و الذي يتم الاعتماد عليه في حالة الانتقال للمسافات الصغيرة و الطوابق السفلية، كما أنه يتلاءم بصورة أكبر مع الأدوات الكهربائية و الأغراض الشخصية.
  • الكارتون و الورق المقوى و التي تتسم بقوة خامتها و تستخدم في عملية تغليف المقتنيات الخاصة و الملابس و الأدوات الخاصة بالمطبخ و غيرها.
  • قطع القماش، و التي تستخدم من خلال وضعها بين الأغراض المنقولة لمنع تعرضها للتجريح أو الخدش.

معايير أخذها في الاعتبار عند نقل العفش

  • قبل البدء في عملية التغليف لابد من تنظيفه و تلميعه بصورة جيدة.
  • ضرورة التأكد عند التغليف من عدم وجود فقاعات الهواء داخل مواد التغليف.
  • وضع العفش الذي تم تغليفه بصورة جيدة داخل شاحنات نقل العفش بصورة مرتبة حتى لا يتعرض للكسر أو الخدش.
 العفش
العفش

أفضل طرق تغليف العفش قبل نقله

  • أولا: تغليف القطع الخشبية

في البداية يتم تفكيك قطع العفش مثل الأسرة و الخزانات الخاصة بالملابس و المكتبات و المكاتب و غيرها، بحيث يتم تفكيكها إلى أجزاء و من ثم القيام بلفها بالورق المقوى و لصقها بالسولتيب، و إذا كانت هذه القطع تتضمن بعض الأجزاء البارزة ففي هذه الحالة يتم وضع قطع من الفوم لتفادى تعرضها للخدش أو التجريح عند الانتقال إلى  مكان آخر و يجب التأكد تماماً من تامين الاثاث بشكل جيد.

  • ثانيا: تغليف الزجاج والمرايا

إن ألواح الزجاج و النيش و المرايا الخاصة بغرف النوم تتطلب حرص شديد أثناء عملية الانتقال من مكان لآخر، و هذا ما يتطلب استخدام خامات الفلين المرن بهدف تغليفها من كافة الاتجاهات و من ثم القيام بإعادة تغليفها مرة أخرى بأكياس البابلز للفصل بينها و بين قطع العفش الأخرى المراد نقلها.

  • ثالثا: تغليف التحف و الانتيكات

و هي تختلف حسب المواد المصنعة منها فالبعض منها يكون مصنوع من الخامات المعدنية و البعض الآخر يكون مصنوع من الزجاج و الكريستال، و هي لابد من تغليفها بصورة جيدة بواسطة أكياس البابلز مع ضرورة وضعها في صناديق من الكارتون  مبطنة من الداخل تجنباً لتعرضها للخدش أو التجريح أو الكسر أثناء عملية النقل، و يفضل وضع كل قطعة في صندوق صغير على حده.

 العفش
العفش
  • رابعا: تغليف أدوات المطبخ

تختلف الطريقة المتبعة لتغليف أدوات المطبخ حسب نوعية الأدوات المراد تغليفها فعلى سبيل المثال يتم تغليف الأواني المعدنية من خلال وضع الواحدة تلو الأخرى مع ضرورة وجود طبقات من الفلين المرن بين كل قطعة و أخرى لتجنب تعرضها للخدش و من ثم القيام بوضعها قي صناديق من الكارتون و إغلاقها بإحكام مع الأخذ في الاعتبار عدم ترك مساحات كبيرة فارغة في الصناديق حتى لا تتعرض للكسر ، و يتم اتباع نفس الطريقة عند تغليف الأدوات الزجاجية أو المصنوعة من الصيني، أما بالنسبة لأدوات المائدة كالملاعق و الشوك و السكاكين فيتم ربط كل مجموعة منها مع الأخرى ولصقها بالسولتيب و من ثم القيام بتغليفها في أكياس مصنوعة من الفلين الرقيق المرن و إغلاقها بإحكام.

طرق مذهلة لتنظيف العفش قبل نقله

 العفش
العفش
  • تنظيف الأثاث الخشبى

لابد من إزالة كافة الأتربة و الشوائب الموجودة على قطع العفش المختلفة باستخدام قطعة من القماش الجافة المصنوعة من الألياف الناعمة و القيام بتنظيفها للتخلص من الأتربة العالقة بها، مع ضرورة تجنب استخدام الماء حتى لا يفقد الخشب بريقه و لمعانه .

  • تنظيف المفروشات و السجاد

يجب غسل السجاد و المفروشات قبل عملية الانتقال إلى مكان آخر و ذلك باستخدام السائل الخاص بغسيل السجاد من خلال وضعه على السجاد المبلل و من ثم استخدام فرشاة التنظيف ليتخلل هذا السائل إلى كافة أجزاء السجاد المختلفة و يعمل على تنظيفها بعمق و بعدها يتم التخلص من بقايا سائل التنظيف بالماء و تركها حتى تجف تماماً.

 العفش
العفش
  • تنظيف الزجاج

يتم تنظيف الزجاج باستخدام السائل الخاص به بواسطة ورق الجرائد أو قطع من القماش المصنوعة من القطن الناعم، أو من خلال الاعتماد على أدوات تنظيف الزجاج المتوفرة في الأسواق.

  • تلميع المنتجات الجلدية

منها الكراسي و الشنط و غيرها، و يتم تلميعها من خلال مسحها بقطعة من القماش المبللة بالماء الدافىء و الصابون للتخلص من كافة الشوائب و الأتربة العالقة بها.

عن samar elbadwy

شاهد أيضاً

ابو بريص

اضرار ابو بريص وكيفية القضاء عليه

ابو بريص أو الوزغ و يطلق علية أيضاً البرص هو نوع من أنواع الزواحف التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *