زراعهمحاصيل زراعية

طريقة إستخدام عشبة المورينجا وفوائدها 

عشبة المورينجا أو نبات الحياة كما أطلق علية القدماء المصريين هو أحد النباتات الأكثر فائدة على الإطلاق و التي وهبها الله لنا فيتم إستخدام كل شئ بها من حيث البذور والسيقان والأوراق وحتى الفروع فهي مفيدة في كل حالاتها دعونا نستعرض في ذلك المقال بعض المعلومات عن عشبة المورينجا وطريقة استخدامها وفوائدها العظيمة.

عشبة المورينجا
عشبة المورينجا

فوائد عشبة المورينجا الطبية

عشبة المورينجا هي نباتات تتحمل كل ظروف البيئة فهي لا تحتاج لماء وفير ولا بيئة رطبة بل تنبت في الأراضي الحارة و الدافئة و تتغذى على ماء الأمطار و يصل طولها في الشهر إلى متر و بالتالي تكون أسرع النباتات على وجه الأرض.

تتميز نباتات المورينجا بسيقان طويلة و أوراق صغيرة و بذور في نهاية النبات و يدخل كل جزء منها في كثير من المجالات حيث تدخل بذور المورينجا في صناعة الزيوت فهي تنتج واحد من أفضل الزيوت الطبيعية فهو زيت سائل شفاف و ليست له أي رائحة أو لون و لا يصل لدرجة الحرق لذلك هو أفضل أنواع زيوت الطهي بلا منازع في كثير من المناطق و يتم ذلك بعد حرق بذور المورينجا ثم طحنها و وضعها في إناء به ماء و يظهر الزيت على السطح .

أما بالنسبة لسيقان المورينجا فهي طويلة تصل إلى ثلاثة أمتار و تحتوى على مادة صمغية عالية الجودة ما يجعلها تدخل في كثير من الصناعات الخاصة بالأدوية و المواد اللاصقة بل و حتى المراهم و الغسول الطبي فهو يدخل في مجالات التنظيف أيضاً .

أما الأوراق الخضراء فهي تحتوى على فوائد لا حصر لها،سوف تندهش عزيزي القارئ من معرفة ما يحتويه كل جرام من عشبة المورينجا على الفوائد العظيمة و المذهلة،حيث تحتوى على نسبة عالية من الكلسيوم تضاعف تلك المتواجدة في منتجات الألبان ،بل و تحتوى على نسب بروتين مضاعفة لتلك التي تتواجد في البقوليات و الخضروات .

و لا تقف عند ذلك الحد بل تحتوى على كمية هائلة من الحديد و الفسفور و الزنك و المعادن الأخرى التي تجعلها مصدر الغذاء الرئيسي لكثير من الشعوب و البلدان فهي تكفى حاجة الطفل و الإنسان من كل المعادن و الفيتامينات و البروتين و الألياف اللازمة للاستمتاع بصحة جيدة.

و لذلك يتم طحن أوراقها بعد أن تجف و تعامل معاملة الشاي أو التوابل من خلال شرب مسحوق الأوراق مغلي بالماء أو إضافتها للطعام فهي تعطى نكهه رائعة و تزيد من القيمة الغذائية للوجبات الصحية.

فوائد استخدام عشبة المورينجا للصحة و الجمال

عشبة المورينجا
عشبة المورينجا

فوائد عشبة المورينجا للمرأة

تستخدم عشبة المورينجا في زيادة إدرار اللبن عند المرأة فور الولادة و ذلك من خلال إضافة مسحوق أوراقها مع كوب من الحلبة و العسل الأسود فتعطى نتائج فوق الوصف من خلال زيادة كمية الحليب ومضاعفة قيمته الغذائية .

فوائد عشبة المورينجا للرجال

زيادة القوة والرغبة الجنسية لدى الرجال من خلال تلك العشبة الرائعة فهي تعمل على زيادة هرمون التوستيسيترون من خلال وضع بعض قطرات من زيت المورينجا لكوب من العصير الطازج أو إضافة مسحوق الأوراق إلى الأسماك الطازجة و بالتالي تحصل على وجبة متكاملة من الفسفور و الزنك و المعادن.

فوائد عشبة المورينجا للشعر

يمكنك سيدتي الاستفادة من بذور وزيت المورينجا من خلال إستخدام الزيت على الشعر فذلك من شأنه تقوية البصيلات و زيادة نمو الشعر في فترة وجيزة مع لمعان الشعر فهو يجعلك تستغنى عن كريمات تنعيم و فرد الشعر فهو يحتوى على بروتين طبيعي.

فوائد عشبة المورينجا للبشرة

أما بالنسبة للبشرة فهو يعمل على تنقية البشرة و سرعة الشفاء من الجروح مع إخفاء البثور و البقع السمراء التي تخفى جمالك بل و يعمل على إزالة الجراثيم و البكتريا فهو يحتوى على نسبة عالية من الزنك الذي يخلص البشرة من السموم و العوالق من خلال مسح الوجه بقطنة تحتوى على قطرات من زيت المورينجا أو يمكنك غلى بعض أوراقها و وضعها في زجاجة وحفظها في الثلاجة مع المداومة على المسح قبل النوم وسوف تدهشين من النتائج عزيزتي حواء.

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق