الرئيسية / تكنولوجيا / الجوال / طريقة إسترجاع رسائل الواتس من تليفونك الأندرويد
رسائل الواتس
رسائل الواتس

طريقة إسترجاع رسائل الواتس من تليفونك الأندرويد

رسائل الواتس أصبح أمر استرجاعها من الأمور السهلة في الوقت الحالي، حيث يواجه البعض مشكلة فقدان الرسائل و التي قد تكون بسبب تغيير الهاتف أو ضياعه أو إلغاء تثبيت تطبيق الواتس أب ثم إعادة تثبيته مرة أخرى، و هذا الأمر يتطلب التسجيل من جديد علي تطبيق الواتس أب، و بهذا تفقد جميع الرسائل الخاصة بك.

و لأن طريقة إسترجاع رسائل الواتس أب تختلف عن طريقة إسترجاع الصور و مقاطع الفيديو، حيث أن الأخيرة تحتاج إلي بطاقة ذاكرة فقط يتم عليها تسجيل الصور و مقاطع الفيديو و غيرها من الملفات الهامة أولاً بأول، أما إسترجاع رسائل الواتس أب تتم بطريقة أخري يتم الآن شرحها بالتفصيل.

تطبيق الواتس أب

رسائل الواتس
رسائل الواتس

يعتبر تطبيق الواتس أب من التطبيقات الهامة، و التي كثر انتشارها و تداولها في الفترة الأخيرة،حيث أصبح معادل لتطبيق الفيس بوك من حيث الأهمية، و يتم التسجيل عليه عن طريق رقم الهاتف الخاص بك، و تكون في قائمة أصدقاء من لديه رقم الهاتف الذي قمت بالتسجيل من خلاله في هذا التطبيق، و قد كان هناك عدة تحديثات تم إجراءها على تطبيق الواتس أب، و أخر هذه التحديثات في هذا العام 2017 منذ عدة أشهر قليلة.

طريقة إسترجاع رسائل الواتس من تليفونك الأندرويد

تطبيق دكتور فون Drfone

يعتبر تطبيق دكتور فون Drfone من أهم التطبيقات التي يمكن استخدامها في إسترجاع رسائل الواتس أب المفقودة من علي هاتفك، ليس فقط رسائل الواتس أب بل يمكنك من خلال هذا التطبيق أيضاً إسترجاع الكثير من المفقود من هاتفك، و تحديداً الملفات و البيانات الهامة المفقودة.

طريقة تثبيت تطبيق دكتور فون Drfone

 رسائل الواتس
رسائل الواتس
  • في بداية الأمر، يلزمك تطبيق ووندر شير دكتور فون wonder share Drfone.
  • إذا لم يكن لديك هذا التطبيق علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك،عليك أولاً تحميلة من خلال الضغط هنا
  • قم بتثبيت التطبيق الذي قمت بتحميلة على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتوصيل تليفونك الأندرويد الذي تود إسترجاع رسائل الواتس أب المفقودة عليه بجهاز الكمبيوتر، و ذلك عن طريق استخدام وصلة USB.
  • بعد توصيل كابل الـ USB بين الهاتف و جهاز الكمبيوتر انتظر قليلاً حتي يتم إرسال رسالة تأكيد على نجاح العملية.
  •  بعد أن يتم التعرف علي هاتفك الأندرويد يبدأ البرنامج تلقائياً في البحث عن التطبيقات المفقودة.
  • تستطيع من خلاله إسترجاع رسائل الواتس أب المفقودة أو إسترجاع رسائل الهاتف النصية أو الأسماء أو مقاطع فيديو أو تسجيلات صوتية.
  • بعد أن تقوم بتحديد الملفات التي ترغب في استردادها انقر على زر التالي Next.
  • يظهر لك خياران الأول standard mode و يلزم فيه أن تكون بطارية هاتفك أعلى من 20%، و يقوم هذا الخيار باسترجاع الكثير من البيانات المفقودة، أما الخيار الثاني Advanced Mode و يسترجع بعضاً من البيانات المفقودة.
  • بعد النقر على الخيار المناسب اضغط على زر ابدأ Start.
  • انتظر حتي يتم إسترجاع رسائل الواتس أو استرداد ما قمت بتحديد اختياره في الخطوة السابقة، حيث أنه يحتاج إلى وقت ويتم تحديده على حسب عدد الملفات التي ترغب في استرجاعها و مساحتها، و يعتبر أيضاً المساحة الفارغة في هاتفك من العوامل التي تساعد في إنجاز الوقت.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة سيظهر لك قائمة بها الملفات التي ترغب في استرجاعها، اختر واتس أب ثم أنقر على زر استرداد، و بهذا تم إسترجاع رسائل الواتس أب بنجاح.

عن Doaa emad

الكاتبة دعاء عماد من مواليد عام 1990 تخرجت من كلية الآداب قسم آثار بجامعة حلوان بدأت أعمالها ككاتبة على المواقع الإلكترونية في عدة مجالات منذ عام 2015.

شاهد أيضاً

توصيل الهاتف بالتلفاز

كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز

المحتوي1 كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز1.1 توصيل الهاتف بالتلفاز عن طريق وصلة HDIM1.2 توصيل الهاتف بالتلفاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *