الرئيسية / تكنولوجيا / الوسائط / طريقة تحميل ويندوز 10 وتسطيبه شرح مفصل بالخطوات
تحميل ويندوز 10
تحميل ويندوز 10

طريقة تحميل ويندوز 10 وتسطيبه شرح مفصل بالخطوات

تحميل ويندوز 10 و تثبيته على الجهاز الخاص بك بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب لمراكز صيانة الكمبيوتر، و سوف يتم توضيح ذلك بالخطوات المفصلة من خلال هذا المقال فتابعونا.

 تحميل ويندوز 10

قامت شركة مايكروسوفت Microsoft بإنتاج ويندوز 10 و الذي يعتبر تحديث للإصدار السابق له ويندوز 8، حيث تم إصدار ويندوز 10 منذ عامين فقط و كان ذلك عام 2015، و على الرغم من هذه الفترة القصيرة إلا أنه حقق نجاح كبير في هذه المدة الصغيرة.

و قد ذكرت شركة مايكروسوفت عن سبب تسمية هذا الإصدار ويندوز 10 و ليس ويندوز 9 رغم أن السابق له أطلق عليه ويندوز 8، و كان ذلك بسبب النجاح الكبير الذي حققته هذه الشركة في هذا الإصدار و أن الفرق شاسع بين هذا الإصدار و بين إصدار ويندوز 8.

مميزات ويندوز 10

تحميل ويندوز 10
تحميل ويندوز 10
  • خاصية Multiple DeskTops و فيها لم تستخدم سطح مكتب واحد و لكن يمكنك من خلالها إنشاء أكثر من سطح مكتب و تستطيع استخدامهم معاً.
  •  خاصية البحث في قائمة Start حيث إنك تستطيع من خلالها البحث عن ما تريد فيبدأ أولاً في البحث عن المطلوب في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و في حالة عدم إيحاده يقوم تلقائياً بالبحث عنه عن طريق الإنترنت، و إذا لم يكن الجهاز على اتصال بالإنترنت يقوم بحفظ الأوامر و يسترجعها في حين وجود إنترنت.
  • يحتوي ويندوز 10 على متصفح جديد أطلق عليه اسم مايكروسوفت ايدج Microsoft Ede و يمتاز هذا المتصفح بعدة مزايا حيث يمكنك تسجيل ملاحظاتك أولاً بأول على صفحات الإنترنت و يساعدك على حفظ صفحات الويب لحين الحاجة إليها و بعد حفظها تستطيع الإطلاع عليها أي وقت بدون إنترنت.

تحميل ويندوز 10 وتسطيبه

تحميل ويندوز 10
تحميل ويندوز 10
  • في البداية يجب تحميل ويندوز 10 من هنا و بعدها يتم القيام بعمل نسخة من الويندوز على اسطوانه و ذلك لحين الرغبة في إعادة تسطيبه مرة أخرى و خاصةً و أن مساحة ويندوز 10 تصل حتى 4.7 جيجا.
  • قم بوضع الأسطوانة في المكان المخصص لها في جهازك ثم قم بعمل إعادة تشغيل لجهازك Restart.
  • أثناء إعادة التشغيل اضغط على زر F12، و قد يختلف نوع اللوحة الأم Mother Board الخاصة بجهاز الحاسوب الذي تملكه، لذا يمكنك التجربة و الضغط علي الزر بداية من F8 و حتي F12.
  • قم بالضغط على زر انتر.
  • تظهر لك نافذة تقوم من خلالها باختيار اللغة، اختار اللغة ثم اضغط التالي Next.
  • تظهر لك نافذة أخرى اختار Install Now حتي يتم تحميل ويندوز 10 إلى جهازك.
  • يظهر لك خياران الأول Upgrade و فيه يتم عمل نسخة ويندوز جديدة مع الاحتفاظ بالملفات الموجودة علي نسخة الويندوز القديمة، ولا يفضل هذا الخيار،أما الخيار الثاني Custom و يفضل هذا الخيار حيث يتم تستطيب نسخة ويندوز جديدة دون الاحتفاظ بالنسخة القديمة.
  •  ثم بعد ذلك تبدأ خطوة اختيار القرص الصلب الذي ترغب في تثبيت الويندوز عليه، و من خلال هذه الخطوة تستطيع إعادة تقسيم الهارد ديسك عن طريق اختيار Delete و الذي يقوم بمسح جميع الأقراص الموجودة على جهازك و إعادة تقسيمها مرة أخرى.
  • بعد اختيار القرص الذي ترغب في تسطيب الويندوز عليه يمكنك عمل Format له.
  • انتظر بعض الوقت حتى يتم تحميل ملفات الويندوز و تسطيبه ثم يقوم تلقائياً بإعادة التشغيل Restart و فتح ويندوز 10.

 

 

 

عن Doaa emad

الكاتبة دعاء عماد من مواليد عام 1990 تخرجت من كلية الآداب قسم آثار بجامعة حلوان بدأت أعمالها ككاتبة على المواقع الإلكترونية في عدة مجالات منذ عام 2015.

شاهد أيضاً

توصيل الهاتف بالتلفاز

كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز

المحتوي1 كيفية توصيل الهاتف بالتلفاز1.1 توصيل الهاتف بالتلفاز عن طريق وصلة HDIM1.2 توصيل الهاتف بالتلفاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *