الجمالالنسائي

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

 تنظيف البشرة الدهنية دائماً ما نتمنى المرأة أن نحصل على بشرة جميلة و مشرقة و خالية من الحبوب و البقع، فجمال البشرة و صفائها يمنحنا ثقة بالنفس، و كثيراً ما نبحث عن كيفية الاهتمام و العناية بها حتى نحافظ عليها مبهجة و مشرقة، و نبحث كثيرا على كيفية تنظيف البشرة الدهنية حتى نحميها من تكون الدهون و البقع و الحبوب و الرؤوس السوداء، و في هذا المقال سنتعرف على طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت.

للاطلاع على : تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

خطوات تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

  • يتم غسل الوجه مرتين أو ثلاثة يومياً باستخدام غسول مناسب و مخصص للبشرة الدهنية، و بعد ذلك يتم تجفيف البشرة برفق باستخدام قطعة من القطن، كما يجب الابتعاد عن غسل الوجه بالماء الساخن لأنه يتسبب في جفاف البشرة، و استخدمي بدلا منه الماء الفاتر.
  • يتم عمل بخار بالماء الساخن للبشرة لمدة بضع دقائق و بعد ذلك قومي بتجفيف بشرتك بمنديل ناعم، و البخار من أفضل الطرق التي تساعدك على التخلص من مشكلات البشرة الدهنية، كما أنه يساعد على تضييق المسام.
  • يمكنك القيام بتقشير بشرتك حتى تتخلصين من الجلد الميت و يمكنك ذلك من خلال خلط كمية متساوية  و لتكن ملعقة زيت زيتون مع ملعقة سكر و ملعقة عسل أبيض و قومي بتوزيع الخليط على بشرتك مع فركها بلين و رفق لعدة دقائق، و هذا يساعد على إزالة الخلايا التالفة و الجلد الميت و يرطب البشرة.
  • يمكنك القيام بعمل خلطات مناسبة للبشرة الدهنية تساعد على إزالة الحبوب و جعل البشرة مشرقة.

تعرف على : طريقة تنظيف البشرة بالليمون

تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة الدهنية

ماسكات تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

  • يمكنك القيام بوضع عصير الليمون على الوجه لمدة من 10- 15 دقيقة و يتم إزالته و شطف الوجه بالماء الفاتر فالليمون يساعد على نعومة و ترطيب البشرة و يخلصك من الجلد الميت كما يساعد على إزالة البقع من الوجه.
  • يمكنك القيام بعمل ماسك الكركم فهو يعمل على تفتيح البشرة و يجعلها نضرة و يساعد على تقليل ظهور الحبوب حيث يمكن وضع ملعقة من الكركم و ملعقة من الدقيق مع الماء أو الحليب بحيث تصبح مثل العجينة و يتم فركها على البشرة برفق لمدة دقائق و تترك لمدة دقائق أخرى و يتم غسل الوجه بماء فاتر.
  • يمكن أيضاً القيام بعمل ماسك من عسل النحل حيث يتم وضعه على البشرة و يترك حتى يجف فهو يساعد على ترطيب البشرة و قتل البكتيريا و الجراثيم.

اقرأ أيضا : كيفية تنظيف البشرة الجافة

 

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق