الجمال

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

 تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة بالبخار هو أحد أهم الأولويات التي تهتم بها كل فتاة لكي تظل في أفضل صورة و تحافظ على حيوية و نضارة وجهها و بالتالي تنفق الكثير من الأموال و تستخدم الكثير من المساحيق و الكريمات التي تحتوي على مواد كيميائية.

شاهد أيضا : تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

طريقة تنظيف البشرة
طريقة تنظيف البشرة

و خاصة في بداية فصل الخريف و الشتاء تفقد البشرة الكثير من الزيوت و المعادن الطبيعية في الوجه مما يؤثر على مظهرها بشكل عام، و لذلك نقدم اليوم طريقة تنظيف البشرة بالبخار في المنزل مع بعض المعلومات عن أجهزة البخار و ما هي الفوائد التي تعود على الوجه بعد جلسات التنظيف العميقة بالبخار فتابعونا في السطور التالية .

أنواع أجهزة البخار

جهاز تنظيف البشرة
جهاز تنظيف البشرة

هناك الكثير من الماركات العالمية التي أطلقت عدد كبير من أجهزة البخار التي تتنوع و تختلف من حيث سرعة و كمية البخار المتصاعد و عدد الدورات التي يمر بها الجهاز مع الرذاذ المتصاعد منها، فنجد على سبيل المثال بعض الماركات التي توفر عدد من قطع تنظيف الوجه .

اقرأ أيضا : طريقة تنظيف البشرة بخلطات طبيعية امنة

أدوات تنظيف البشرة
أدوات تنظيف البشرة

مثل : بعض الفرش الدوارة التي تقوم بعمل تدليك كامل للوجه مع وجود بعض الأماكن التي يتم سكب قطرات من الزيوت العطرية النباتات العشبية داخل الجهاز لمزيد من التنظيف و من ثم يتسع المسام و يتم دخول تلك الأبخرة المتصاعدة المحملة بتلك الزيوت داخل مسام الجلد و بالتالي يتخلص الوجه من البكتريا و الجراثيم  .

طريقة تنظيف البشرة بالبخار

طريقة تنظيف البشرة بالبخار
طريقة تنظيف البشرة بالبخار

أما بالنسبة لطريقة تنظيف البشرة بالبخار فيتم كالآتي :

  • من خلال الجزء المخصص لمستوى الماء يتم اختيار الكمية المناسبة مع بداية تشغيل الجهاز .
  • ثم يتم تركه حوالي خمسة عشر دقيقة حتى يعمل و يتم التحكم في السرعة المطلوبة لخروج الرذاذ أو البخار المتصاعد من الجهاز .
  • يتم تثبيت الوجه عند فتحة الجهاز ويتم التعرض للبخار المتصاعد والانتظار فترة قصيرة مع لف فوطة حول الرأس للاستفادة من البخار قدر الإمكان .

اطلع على : شاهد تنظيف البشرة بالصور

فوائد تنظيف البشرة  بالبخار 

تنظيف البشرة بالبخار
تنظيف البشرة بالبخار

أما بالنسبة لفوائد البخار للبشرة و الجلد بشكل عام نجد أن :

  • يساعد البخار على فتح مسام الجلد و بالتالي يمكن التخلص من الرؤوس السوداء و الجراثيم و البكتريا العالقة على الوجه التي تتراكم نتيجة الخروج و التعرض للشمس و الأتربة .
  • بل و يعمل على زيادة تدفق الدم في الوجه وبالتالي ينبض بالحيوية و الشباب و يساعد على تجديد خلاياه مع الشعور بالنضارة و الترطيب .
  • و يعمل البخار على الشعور بالاسترخاء و الهدوء مع تخفيف حدة التوتر و ذلك عند استنشاق الزيوت العطرية المضافة لجهاز البخار مما يدفع الشخص للنوم و يساعده على التخلص من الطاقة السلبية في الجسم .

المزيد عن : كيفية تنظيف البشرة الجافة

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق