الرئيسية / النسائي / الجمال / تعرف علي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

تعرف علي طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

الحبوب تعتبر من أكثر مشاكل البشرة الشائعة و التي يعاني منها الكثير من الأفراد و في مراحل مختلفة من العمر، لكنها تظهر في الأغلب لدى الشباب مما تتسبب لهم في الإزعاج و الضيق، و تظهر حبوب الشباب بسبب وجود خلل في الغدد الدهنية الموجودة في البشرة، و التي بسببها تنسد مسام البشرة و تظهر بعد ذلك الحبوب، و البشرة الدهنية تحتاج إلى تنظيف بشكل مستمر بسبب ما تتعرض له البشرة خلال اليوم من أتربة و جراثيم، و يجب أيضًا عدم المبالغة في تنظيف البشرة، و في هذه المقالة سنتعرف على طريقة تنظيف البشرة من الحبوب.

شاهد أيضا : طريقة تنظيف البشرة بالبخار

تنظيف البشرة من الحبوب
تنظيف البشرة من الحبوب

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

يمكنك القيام بتنظيف البشرة من الحبوب باستخدام غسول مخصص للبشرة الدهنية مرتين في اليوم، كما يجب أن تقومين بغسل يديكِ قبل أن تغسلين وجهك، ابتعدي عن استخدام الصابون المعطر و استخدمي بدلا منه الصابون الطبي مثل صابون الكبريت، لا تقومين بفرك بشرتك بقوة فالبشرة الدهنية تعتبر بشرة حساسة، و عند قيامك بتجفيف البشرة الدهنية و التي تحتوي على الحبوب عليكِ أن تجففيها بمنديل أو بقطعة من القطن أو قماش مصنوع من القطن بشيء من الطبطبة أو الضغط الخفيف عليها و عدم فركها.

اقرأ أيضا : طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

و عند تدليك بشرتك قومي بتدليكها بحركات خفيفة دائرية تبدأ من الأسفل و حتى الأعلى، كما أنه ينبغي عدم غسيل البشرة أكثر من ثلاثة مرات في اليوم و ذلك لأن الغسيل المتكرر و المبالغ فيه يتسبب في تهيج الغدد الدهنية الموجودة بالبشرة، كما أن تنظيف البشرة بانتظام، و استخدام غسول يساعد على قتل البكتريا مثل غسول يحتوي على ماء الورد يساعدوا على غلق مسام البشرة أو تضييقها.

اطلع على : تنظيف البشرة في البيت بمواد طبيعية

طريقة تنظيف البشرة من الحبوب
طريقة تنظيف البشرة من الحبوب

بعض الماسكات لتنظيف البشرة من الحبوب

  • ماسك الحليب: يمكنك القيام بغسل بشرتك بالحليب، فهو يعمل على تنظيف البشرة و يجعلها مشرقة و يساعد على تفتيحها لاحتوائه على البروتين و الكالسيوم.
  •  سنفرة البشرة بالأرز: السنفرة تساعد على خلو البشرة من الشوائب و الحبوب، و يمكن عمل سنفرة من مكونات في المنزل هي الأرز المطحون و ماء الورد، قومي باستخدامهم حيث يمكنك القيام بفرك بشرتك بهذا الخليط لمدة ربع ساعة و بعد ذلك اتركيه على بشرتك.
  •  سنفرة البشرة بالسكر: يمكنك مزج السكر مع العسل الأبيض مع زيت الزيتون حتى تصبح عجينة و ضعيها على بشرتك مع الفرك لمدة ربع ساعة و بعدها قومي بشطف وجهك بالماء الفاتر.

المزيد عن : تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة بالليمون

طريقة تنظيف البشرة بالليمون

المحتوي1 طريقة تنظيف البشرة بالليمون2 ماسكات تنظيف البشرة بالليمون3 فوائد الليمون للبشرة تنظيف البشرة بالليمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *