الرئيسية / العناية بالمنزل / طريقة تنظيف البيت بسهولة
تنظيف البيت
تنظيف البيت

طريقة تنظيف البيت بسهولة

تنظيف البيت من أهم المعوقات التي تواجه المرأة بشكل يومي من التعب والإرهاق المستمر الذي تشعر به، فقد وجدت العديد من الاختراعات الحديثة التي تسهل عملية التنظيف، وتجعلها عملية غير معقدة بالمرة من أجل أن تجعل الحياة أكثر سهولة، وهذه الاختراعات المبدعة الحديثة تساعدك في ترتيب المطبخ وتنظيف الأدوات المنزلية المتعددة.

اقرأ أيضاً :أفكار تزيين المنزل وتجديده

خطوات تنظيف البيت بسهولة

 

تنظيف البيت
تنظيف البيت

تابع مقالة تنظيف البيت من السحر

  • قومي أولاً بترتيب الأشياء التي تحتاج إلى تنظيف من الأعلى إلى الأسفل، وهكذا عليك أن تقوم بفك الستائر أولاً وتنظيف الأبواب والسقف وبعدها قومي بتنظيف الأرضية ومسحها، للحصول على منزل نظيف وفي وقت أسرع من الذي تقضيه طوال اليوم في تنظيف البيت.
  • قومي بتنظيف الزجاج الخاص بالمرايا والزجاج الموجود في الشبابيك، حتى تتمكني من التخلص من البقع الموجودة عليه والأتربة، وبعدها قومي بغسل الحمام وتنظيف الحوض من الأوساخ والبقع الموجودة عليها، بعد أن تقومي من الانتهاء من غسل مرايا الحمام.
  • قومي بتنظيف حوض الاستحمام جيدا، من الشامبو والصابون الموجود عليه حتى يكون نظيفاً بشكل مستمر، وتخلصي من بقايا الشعر حتى لا يتعرض الحوض إلى الانسداد فيما بعد.
  • حافظي على نظافة المرحاض من خلال استخدام فرشاه مخصصة للمرحاض، وهذا فقومي بغسله مرتين على الأقل يوميا مرة في الصباح ومرة أخرى في المساء وقومي بوضع مناديل عطرية بجانب المرحاض.
  • قومي بتنظيف المطبخ من خلال غسل الأطباق في غسالة الأطباق، للحصول على أسهل طريقة تنظيف البيت بصورة مبهرة وسهلة وتحصلين على الراحة التي تحتاجي إليها.
  • قومي بالتخلص من الفوضى الموجودة في المنزل، حيث وضع كل شيء في مكانه المخصص، وقومي بترتيب الملابس ووضعها في الخزانة ومن ثم وضع لعب الأطفال في مكانها الطبيعي فهي من أسهل طرق تنظيف البيت بدون تعب أو عناء.
  • بعد كل هذا قومي باستخدام المنفضة في تنظيف الأثاث والنوافذ، حتى تتخلصي من الأتربة الموجودة عليها، وتقومي بتوفير الوقت لكي حتى تتمكنين من العناية بذاتك، ومن ثم قومي باستخدام المكنسة من أجل تنظيف السجاد والمفروشات الموجودة على الأرضية والتخلص من الأتربة والأوساخ الموجودة عليها.
  • أمسحي الأرضية بالمنظف لتتخلصي من الأتربة التي تعرضت لها الأرضية أثناء  تنظيف البيت.
  • قومي برش معطر لتحصلي على راحة وهدوء تام.

قم بزيارة :طرق تنظيف ستائر الرول

 

عن smah smah

بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس
كاتبة مقالات ومشرفة مواقع

شاهد أيضاً

مواد التنظيف

ما هى أدوات و مواد التنظيف المنزلية التي لا غنى عنها ؟

المحتوي1 ما هي أدوات ومواد التنظيف اللازم تواجدها في منزلك؟1.1 أولاً: مواد التنظيف اللازم تواجدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *