المنوعاتمقالات متنوعة

5 حلول للتخلص من طفح بيارات الصرف الصحي

الصرف الصحي من المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثير من أصحاب المنازل و التي قد تجعله يلجأ إلى بيع منزله بسبب ذلك، فهذه المشكلة قد تؤدي إلى سقوط المنازل أو حدوث تشققات قد تؤثر على المنزل و أساسه، و البيارات من الأشياء الضرورية للمنازل و غيرها حيث يتم فيها تصريف المياه الغير نظيفة الناتجة عن التنظيف و غيرها و يجب أن الاعتناء بتنظيفها كل فترة حتى لا يحدث بها مشاكل.

و أول شيء يجعلك تسعى وراء تنظيف البيارات هو الروائح الكريهة المنبعثة منها نتيجة لبقايا الطعام و البكتيريا و الفطريات الموجودة بداخلها و التي تعمل على انسدادها، فيجب على صاحب المنزل أن يقوم بوضع مصفاة داخل الأحواض لحجز بقايا الطعام، كما يجب التأكد من وجود المصفاة عند القيام بغسيل الأطباق أو سكب الزيت في الأحواض و خاصةً إذا كان يحتوي على بقايا الطعام و يجب أن يتم تنظيفها باستمرار كل فترة زمنية مثلاً مرة واحدة في الشهر و ذلك منعاً لحدوث هذا الانسداد بصفة مستمرة.

الصرف الصحي
الصرف الصحي

أسباب طفح بيارات الصرف الصحي

  • المياه الجوفية قد تكون عامل من العوامل المؤثرة في طفح البيارة.
  • وجود تسربات مياه في المنزل مع عدم علم صاحب المنزل بتلك المشكلة.
  • وجود تسربات في الخزانات أو المسابح أو شبكات المياه أو حتى في المطابخ و الحمامات.

و لحل مشكلة طفح البيارات يجب أن يقوم صاحب المنزل بالبحث عن شركة متخصصة في مجال كشف تسربات المياه حتى تبحث عن المشكلة التي أدت إلى طفح البيارات و العمل على حلها و علاجها بكل سهولة أو تنظيفها من خلال شركة تنظيف بيارات بجدة

حلول التخلص من طفح بيارات الصرف الصحي

1- يجب القيام بالتنظيف الدوري للبيارات و أن يقوم صاحب المنزل بشراء منظفات قوية و معقمة مثل الديتول و غيره من المنظفات التي تلائم كل نوع من أنواع البيارات وأن يتبع التعليمات عند تنظيفها.

2- يجب أن يتم سكب الماء الساخن في البيارات و بعدها يتم وضع المنظفات المناسبة التي يمكن من خلالها إزالة أية روائح غير مرغوب فيها في البيارات.

3- يجب أن يتم غلق البيارات جيداً و معرفة أن البيارات التي لا يتم استخدامها أو التوقف عن شفط البيارات وتنظيفها باستمرار قد تسبب روائح غير مستحبة مع مرور الوقت فيجب أن يتم التنظيف من آن إلى آخر.

4- يجب أن يتم تسليك البانيو و الأحواض و التأكد من ذلك و من عدم وجود ترسبات قد تعمل على وجود روائح كريهة فتنظيف البيارات يعمل على إزالة أية روائح غير مرغوبة.

5- عند امتلاك الحيوانات الأليفة يجب أن يكون تنظيفها بعيداً تماماً عن البيارات لأن فضلاتهم تعمل على نمو البكتريا داخل البيارات و يجب أن يتم تنظيف البيارات من البكتريا و من هذه الفضلات وإلا تعرضت للانسداد.

 

الصرف الصحي
الصرف الصحي

الحل السحري لمعالجة مشاكل طفح بيارات الصرف الصحي

عند القيام بعملية تسليك و تنظيف البيارات يتم استخدام حوالي كوب واحد من بيكربونات الصودا، حيث يتم وضعه في البيارات التي حدث بها انسداد و يجب التأكد من أن هذه المادة قد دخلت بالفعل إلى البيارات لمعالجة مشاكل طفح بيارات الصرف الصحي.

يتم الانتظار قليلاً ثم يتم وضع ماء مغلي داخل البيارات  وبعدها القيام بتجهيز كوب واحد من كربونات الصوديوم وكوب آخر من الخل و يتم سكب الكوب الأول و بعده الثاني فهذه الطريقة من الطرق المؤثرة في تنظيف البيارات و هي سهلة للغاية يمكن القيام بعملها في المنازل فهذه الطريقة تعمل على إزالة أية ترسبات موجودة في البيارات سواء كانت بقايا طعام أو أتربة كما أن هذه الطريقة يمكن استخدامها مع أي نوع للبيارات باستثناء البيارات الموجودة في الشوارع فالبيارات الكبيرة الموجودة في الشوارع تحتاج إلى شركات متخصصة في القضاء على الانسداد بسرعة.

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق