المنوعاتمقالات متنوعة

ماذا يعني عدم ترخيص السيارات القديمة

عدم ترخيص السيارات القديمة مع إصدار و تعديل مواد قانون المرور الجديد للعام الحالي و بعد طرحه على مجلس الدولة و انتظار موافقة الحكومة عليه ظهرت بعض المواد التي أثار تساؤلات العديد من مالكي السيارات، و خاصةً للمادة التي تنص على عدم ترخيص السيارات القديمة.

و قد تضرر البعض من صدور تلك المادة فكيف يتم عدم ترخيص السيارات القديمة حيث يتوافر في مصر حوالي ستون بالمائة من السيارات التي تعتبر ذات الموديلات القديمة و بالتالي يهدد ذلك القرار أمن و استقرار الكثير ممن يمتلكون السيارات ذات الموديل القديم.

و لكن نريد أن نوضح في السطور القادمة حقيقة صدور تلك المادة و ما هو المعني الحقيقي و المفهوم الصحيح لعدم ترخيص السيارات القديمة.

اقرأ أيضاً : ما هى علامات تلف جوان وش السلندر

ماذا يعني عدم ترخيص السيارات القديمة

عدم ترخيص السيارات القديمة
عدم ترخيص السيارات القديمة
  • طبقاً لقانون المرور الجديد توضح المادة التي تنص على عدم ترخيص السيارات القديمة هو عدم ترخيص السيارات التي مر عليها أكثر من ثمانية عشر عام و لم ترخص من قبل في المرور أي أنها جاءت إلى مصر و تم الاحتفاظ بها و عدم صدور أي بطاقات تراخيص لها و بذلك يتم تطبيق القانون عليها بعدم ترخيصها خاصةً إذا كانت من ضمن الموديلات القديمة.
  • أما بالنسبة للسيارات الأخرى القديمة فيتم ترخيصها و تجديدها دون أي مشكلة حيث صرح مصدر مسئول بعدم تطبيق ذلك القانون على السيارات التي تم ترخيصها من قبل حتى ولو كانت ذات موديل قديم و أشار إلى أن أغلب السيارات المصرية هي سيارات ذات موديل قديم للغاية يصل عمرها لحوالي ستون عام.
  • العمر الخاص بتجديد رخصة السيارات القديمة عشرون عاماً و لكن تم تخفيض الفترة لتصبح ثمانية عشر عاماً فقط وذلك للسيارات التي لم ترخص من قبل.
عدم ترخيص السيارات القديمة
عدم ترخيص السيارات القديمة
  • طالما أن تلك السيارات مطابقة للمواصفات الخاصة بسلامة و أمن السائق و المواطنين فيتم السماح لها وتجديد الرخصة الخاصة بها دون أي مشاكل.
  • يطبق ذلك القانون على أصحاب السيارات الذين يعملوا على احتكار بعض السيارات حتى يمر عليها فترات طويلة و من ثم يتم خروجها للنور مما يسبب بعض المشاكل المرورية و لذلك يتم معاملتها طبقاً للقانون الجديد الخاص بالمرور .

شاهد أيضاً : تجديد رخصة القيادة درجة ثالثة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق