الاسعافات الاوليةالصحة

علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الكبار

علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الكبار إن درجة الحرارة الطبيعية في جسم الإنسان البالغ تتراوح ما بين 36 ، 38 درجة مئوية، و في حالة زيادة درجة الحرارة عن هذا المعدل هو بمثابة خطورة ودليل على وجود مرض أو مشكلة ما في جسده، و درجة الحرارة العالية في جسم الإنسان قد تتسبب في الوفاة، و لذلك فإنه يجب القيام بخفض الحرارة بسرعة و معرفة المسببات التي أدت لارتفاع درجة الحرارة و كيفية علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الكبار، و في هذه المقالة سنتعرف على أسباب و علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم.

شاهد أيضا : تعرف علي علاج ارتفاع درجة حرارة الجسم

ارتفاع درجة حرارة الجسم
ارتفاع درجة حرارة الجسم

الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة لدى الكبار و التي منها:

  • إصابة جسم الإنسان بفيروس أو بكتيريا ساهمت في رفع درجة حرارته.
  • تناول بعض الأدوية و التي من أثارها الجانبية ارتفاع درجة الحرارة مثل أدوية القلب وأمراضه، أدوية الاكتئاب، تناول العقاقير المضادة للهستامين، و الأسبرين.
  • إصابة جسم الإنسان بالإنفلونزا أو التهاب الحلق و اللوزتين و التهاب الجيوب الأنفية جميعها قد تؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة.
  •  إصابة الفرد البالغ بأنواع من مرض السرطان.
  • التعرض لأشعة الشمس يساعد على ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  •  ارتفاع ضغط الدم أيضًا قد يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

اقرأ أيضا : ارتفاع درجة حرارة الجسم عند الاطفال

ارتفاع درجة الحرارة
ارتفاع درجة الحرارة

 

علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الكبار

  • استخدام الماء البارد أي الفاتر يساعد على علاج ارتفاع درجة الحرارة عند الكبار و يتم ذلك من خلال استخدام قطعة من القماش و وضعها تحت مياه الصنبور الفاترة و بعد ذلك يتم عصرها و توضع على الأماكن التي تساعد على خفض الحرارة و هي الرقبة و اليدين و القدمين و البطن و الرأس، كما يمكن أيضًا القيام بأخذ حمام و الجلوس في الماء الفاتر لمدة ربع ساعة، و يجب الانتباه إلى أن الماء البارد أو المثلج يخفض درجة حرارة الجسم الخارجية لكن يساعد على ارتفاع الحرارة الداخلية لجسم الإنسان.

المزيد عن : اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم عند المرأة

  • الثوم أيضًا يساعد على خفض درجة حرارة الجسم لأنه يسبب التعرق للمريض و الذي بدوره يساعد على إخراج السموم من الجسم و التخلص من الحرارة الزائدة و يمكن إضافة الثوم المفروم إلى كوب من اللبن وتناوله.

اطلع على : اسباب ارتفاع درجة حرارة الجسم المفاجئ

  • خل التفاح أو الخل بصفة عامة يساعد على التخلص من درجة الحرارة العالية بسرعة و ذلك من خلال مزج خل التفاح مع الماء الفاتر أثناء الاستحمام و يقوم المريض بنقع جسمه في هذا الماء لمدة 30 دقيقة، أو القيام ببل قطعة من القماش بمزيج خل التفاح و الماء الفاتر و عصرها و وضعها على الجسم حتى تزيل الحرارة العالية.

 

 

 

 

الوسوم

aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق