الرئيسية / النسائي / الحمل والولادة / نصائح للتغلب على علامات تمدد الجلد بعد الولادة

نصائح للتغلب على علامات تمدد الجلد بعد الولادة

نصائح للتغلب على علامات تمدد الجلد بعد الولادة

تمدد الجلد تعاني كل أمرأة حامل من بعض التغييرات التي تطرأ على جسدها بعد الولادة بسبب التغييرات الهرمونية والتغيرات الفسيولوجية التي تحدث بسبب الحمل ومن أول تلك العلامات هي تمدد الجلد خاصة في الشهور الوسطى عند بداية تمدد وزيادة حجم البطن التي تزيد وتكبر وتسبب آلام قبل الولادة وحتى بعد الولادة بفترة طويلة .

ولذلك نقدم اليوم بعض النصائح التي تساعدك على التغلب على تلك العلامات منذ بداية ظهورها وحتى بعد فترة الولادة بدلا من الاعتماد فقط على المرطبات الكيميائية في السطور القادمة .

كيفية القضاء على علامات تمدد الجلد

تمدد الجلد
تمدد الجلد

يتمدد الجلد بصورة تلقائية في فترة الحمل حيث تعمل الهرمونات على زيادة الخلايا التي تسمح بتمدد الجلد ولكن مع كبر حجم الجنين يزيد التمدد بصورة كبيرة وخاصة في الشهور الأخيرة مما تسبب الألم الشديد والاحمرار بل والحكة الشديدة في الجلد .

ولذلك ينصح الخبراء والأطباء بضرورة استخدام الكريمات المرطبة منذ بداية الشهر الرابع حتى ولو لم تظهر بوضوح فيكون الجلد في حاجة لبعض الترطيب مثل الأرض التي تحتاج للماء حتى لا تجف فيما بعد وعلى رأس تلك الكريمات هو الڤازلين أو الجلسرين الذي يساعد على طراوة الجلد وعدم الشعور بالألم .

ويتم دهن المنطقة باستمرار ببعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون الخام الذي يعمل على نضارة الجلد وإعادة بناء الخلايا والأنسجة ويمكن إضافته مع الڤازلين أو الجلسيرين لمزيد من الاستفادة القصوى ويفضل أن يكون روتين يومي كي تحصلين على النتائج المطلوبة .

ومن بعض الوصفات التي كانت تستخدم قديما للقضاء على تمدد الجلد وتأتي بنتائج باهرة وهي دهن منطقة البطن بالعسل الأبيض قبل النوم مع لف منطقة البطن بشريط مطاطي أو تركها فترة طويلة فهي تعمل أعادة حيوية الجلد مرة أخرى وتعمل على إخفاء العلامات وتخفف من حدة الاحمرار الناتج من التمدد .

أما في الشهور الأخيرة وخاصة الشهر التاسع يجب دهن منطقة البطن مرتين يوميا على الأقل كي تساعد الجلد على الشفاء بصورة سريعة ولا تسبب ألم فيما بعد خاصة في اليوم التالي للولادة تشعر المرأة بألم شديد بسبب ذلك التمدد.

ويمكن استخدام الخلطات السابقة معا مع إضافة زيت جوز الهند أو زيت السمسم كي يعطي مزيد من الترطيب والتخفيف من حدة الاحمرار ويمكن حفظ ذلك المزيج في عبوة زجاجية ويتم دهن البطن بها يوميا بعد الولادة أسبوعيا كي تختفي سريعا بدلا من البقاء لفترة تمتد للعام وأكثر من بعد الولادة .

تمدد الجلد
تمدد الجلد

عن sara asy

شاهد أيضاً

كيف تعامل زوجتك الحامل

كيف تعامل زوجتك الحامل  اليك الخطوات

كيف تعامل زوجتك الحامل  كيف تعامل زوجتك الحامل يحلم كل رجل أن يصبح أب ويحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *