النسائيديكورات منزلية

لتنفيذ غرف نوم كلاسيك في خمس الخطوات 

لتنفيذ غرف نوم كلاسيك في خمس الخطوات 

غرف نوم كلاسيك الطراز الكلاسيكي هو أحد أقدم الطرز المتواجدة فهو يدل على الذوق الرفيع الراقي وكان يقوم الأمراء والملوك بتصميم قصورهم على ذلك النهج، وتعددت قديما الأنواع والأشكال فكان هناك الطراز المكسيكي الذي كان يسير على النهج الكلاسيكي والطراز الإيطالي والفرنسي .

ومع التطور التكنولوجي اختفى لفترة الطراز الكلاسيكي وظهرت أنواع أخرى من الطرز مثل المودرن والإسلامي والهندسي ولكن منذ فترة قصيرة عاد الطراز الكلاسيكي بقوة ومعه بعض الإضافات فيما أطلق علية النيو كلاسيك، واليوم نقدم لكم بعض الخطوات لكل من يريد  تصميم منزله على الطراز الكلاسيكي الحديث أو تغيير بعض الديكورات الخاصة بغرفة النوم .

أفكار لتغيير ديكور غرف نوم كلاسيك

غرف نوم كلاسيك
غرف نوم كلاسيك

نبدأ من الأعلى للأسفل وهو السقف نجد أن الأسقف الكلاسيكية تتميز بتصميم فريد ومعقد نوعاً ما ويحتاج لأشخاص مدربين لتنفيذ الأصيص والإفريز بطريقة صحيحة دون حدوث أي اختلاف لأن الخطأ يشوه الشكل العام للنظام الكلاسيكي، ويفضل أن يكون ذات أرتفاع شاهق نوعا ما ويتم استخدام اللون الأبيض المضيء لكي يعطي إضاءة مريحة للعين مع تدلي نجف ذات إضاءة متوهجه .

ثانيا نجد أن الجدران أيضا تتميز بالألوان الدافئة والباردة مثل الدرجات الترابية ونقوش ذات فراغات ضيقة ورسومات بارزة ويمكن عمل لوحة كبيرة الحجم على أحد الحوائط المواجهة للدولاب أو النافذة كي تظهر ويتم عمل إطار خارجي لها مطلي باللون الذهبي مما يعكس الأصالة والرقي في ذلك الديكور الكلاسيكي .

أما بالنسبة للأثاث نجد أن غرف النوم الكلاسيكية لها  حسّ مختلف وذوق عالٍ في التنفيذ والتصميم فهي تتميز بألوان مذهبه أو درجات اللون البيچ والبني وأصبح في الوقت الحالي يتم دمج بعض الألوان الزاهية الأخرى مثل الأحمر ودرجات الفوشيا لكي تظهر روعة التصميم الكلاسيكي مع زخرفة الإطار الخارجي للسرير أو الدولاب وحتى المرآة يتم زخرفتها .

غرف نوم كلاسيك
غرف نوم كلاسيك

والستائر لها نصيب كبير في الديكور الكلاسيكي فيتم اختيار بعض ستائر غرف نوم متعددة الطبقات والثنايات التي تعطي شعور بالفخامة والرقي وتكون غالبا باللون البني والأخضر أوالزيتوني مدمج باللون الذهبي وتكون على شكل بلتكانة ومتدرجة .

أما بالنسبة للسجاد نجد أن السجاد ذات الرسومات الهندسية أو أشكال الطبيعة مثل الزهور والأشجار هي النوع السائد في الديكور الكلاسيكي وأصبح السجاد ذات النسيج المرتفع والرسومات البارزة هو السائد في الطراز الكلاسيك والنيو كلاسيك بل وفي الديكور المودرن أيضا فهو يتميز بشكل أنيق وجذاب .

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق