النسائيديكورات منزلية

فن اختيار اكسسوارات المطبخ وبأقل التكاليف

فن اختيار أكسسوارات المطبخ وبأقل التكاليف

اكسسوارات المطبخ تهتم كل فتاة مقبلة على الزواج بشراء كل ما تحتاج إليه في منزلها وتوفر متطلباتها كي تعيش في سعادة وهناء وتبدأ حياة جديدة مع زوجها، ولكن مع أرتفاع الأسعار وارتفاع مستوى المعيشة أصبحت متطلبات الزواج تقع عائق كبير أمام الأسرة بل وفي كثير من الحالات تكون سبب في فشل الكثير من الزيجات لا قدر الله .

ولكن نقدم اليوم عزيزتي الفتاة في السطور المقبلة بعض الأفكار التي تساعدك على توفير واختيار متطلبات المطبخ وبعض النصائح عند شراؤه، فهو أكثر الأماكن التي تقضي بها وقتك فيما بعد ولذلك يجب أن تتوافر فيه كل سبل الراحة والأمان .

نصائح هامة عند شراء اكسسوارات المطبخ

اكسسوارات المطبخ
اكسسوارات المطبخ

النصيحة الأولي

عند اختيار المطبخ يجب عليك عزيزتي الفتاة تحديد الميزانية الخاصة بشراء متطلبات عش الزوجية ككل ثم تقسيم كل بند وتحديد المبلغ المخصص له، ويجب أن تضعين في الاعتبار أن المطبخ هو أهم البنود وأن المتطلبات الأخرى يمكن التوفير من خلالها فنجد أن الملابس والمكياج وأكسسوارات المنزل يمكن أن تتفاوت نسبتها ولكن المطبخ ركن أساسي .

النصيحة الثانية

يجب عليك التخلي عن فكرة شراء كميات كبيرة من أطقم الحلل والصواني والأطباق المبالغ فيها كما يفعل الكثير من العرائس التي تجعل الزواج عبء كبير وضغط على ميزانية أسرتها وفي النهاية تظل تلك الأطقم دون الاستفادة منها وتظهر موديلات جديدة أكثر فائدة.

النصيحة الثالثة

النيش يجب أن يتم تغيير ذلك المفهوم وعدم شراء عدد كبير من أطقم الزجاج التي تظل في النيش دون استخدام فقط للوجاهة الاجتماعية بل وتتعرض للكسر فيما بعد وتكون باهظة الثمن دون الحاجة لذلك فيمكنك أن تقومي بتوفير تلك النفقات وشراء بعض المستلزمات الأخرى أو أدخار تلك النقود فيما بعد .

فن اختيار أكسسوارات المطبخ وصور اكسسوارات

اكسسوارات المطبخ
اكسسوارات المطبخ

يمكنك شراء بعض الأكسسوارات الخاصة بمطبخك التي لا تكلفك كثيرا ولكنها تضفي على مطبخك بعض الرقي والأناقة بل وتساعدك على إنجاز الكثير من المهام وتوفير الوقت وذلك من خلال :

شراء بعض قطع القماش الخاصة بتزيين البوتاجاز فهي تحفظه من التلوث والتعرض الدائم للاتساخ وفي نفس الوقت تعطي شكل جذاب ومريح للعين له وهي متوافرة في كثير من المتاجر الخاصة بأدوات المطبخ اختيار ورق لاصق على الجدار الزجاجي للبوتاجاز .

مع وضع ورق ألومنيوم مقوي حول الشعلة الخاصة به فهي توفير الوقت في تنظيفه وتجعله يدوم أطول فترة ، ويمكن شراء قفازات إسفنجيه لكي يتم مسك الأواني بها بدلا من الفوط القطنية التي تتعرض للحرق وتعطي مزيد من التحكم في الأواني .

يمكنك شراء طقم ستائر خاص بالمطبخ ومعه مفرش خاص بالطاولة ويكون من نفس اللون وبالتالي تضفي مزيد من الأناقة والشياكة وتجعل مطبخك ذو حس فني عالٍ وراقي .

يمكن تصميم المريلة الخاصة بالمطبخ بنفسك من بعض الملابس القديمة أو شراؤها جاهزة فهي تحمي ملابسك من الاتساخ وتحافظ عليها أطول فترة ويمكن شراء نوع قماشي خاص بالطبخ ونوع أخر مصنوع من الجلد أو السيليكون لكي يمكن غسل الصحون بها وتحول دون وصول الماء إلى الملابس.

يمكن شراء بعض قطع الصوف التي توضع حول الأكواب والأباريق التي تحفظ درجة حرارتها ويمكن لمس تلك الأكواب دون أي مشكلة وتعطي شكل جذاب ومميز، أو شراء قطع أخرى خاصة بأطقم التوابل التي تمنع انزلاقها خاصة إذا كانت مصنوعة من الزجاج أو البايركس وتعطي أيضا شكل أنيق وجذاب للقطعة وتمنع وصول الحرارة إليها .

الوسوم

sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق