الرئيسية / النسائي / الحياة الزوجية / فن التعامل مع الزوج العصبي في خطوات بسيطة
فن التعامل مع الزوج العصبي
فن التعامل مع الزوج العصبي

فن التعامل مع الزوج العصبي في خطوات بسيطة

فن التعامل مع الزوج العصبي في خطوات بسيطة

فن التعامل مع الزوج العصبي حيث تعاني كل سيدة متزوجة من رجل عصبي من توتر في العلاقة بصفة دائمة وعدم الاستقرار الذي يهدد أمن العلاقة ولذلك تبحث عن أفضل الطرق لكيفية التعامل مع ذلك الزوج وخاصة في وجود أطفال قد يسيروا على نفس نهج الأب في التعامل والعصبية وتكون المشكلة أكبر وأكثر تعقيداً في المنزل.

ولذلك نقدم اليوم عزيزتي الزوجة روشتة التعامل مع ذلك الزوج وكيف يمكن أمتصاص نوبة الغضب وثورة العصبية التي يكون فيها وكيف يمكن تجنب الأطفال أن يتصرفوا بطريقة مشابهه لوالدهم وكيف يمكنك أن تتمالكي أعصابي وتتعاملي بكل هدوء وحكمة مع الموقف فتابعونا في السطور القليلة القادمة .

معلومات عن فن التعامل مع الزوج العصبي

فن التعامل مع الزوج العصبي
فن التعامل مع الزوج العصبي

المعلومة الأولي

في البداية يجب أن تعلمي عزيزتي الزوجة أن العصبية التي يعاني منها زوجك ليست بسببك أو بسبب ما تفعلينه مهما يكن ولكنها ترتبط ببعض الأسباب الأخرى المتعلقة بالعمل أو المشاكل العامة في المجتمع من حيث ضغط المعيشة وارتفاع الأسعار لذلك لا تتعاملي معها بطريقة خاطئة وتعتبرين إنها تخصك وحدك .

المعلومة الثانية

يجب أن تقومي بتفادي الأسباب التي قد تجعله متوتر وعصبي قدر الإمكان على سبيل المثال إذا كان يفضل أن يجد الطعام دائما جاهز فور عودته من العمل يمكنك وقتها أن تقومي بتحضير وترتيب كل شئ قبل عودته للعمل وفور دخوله يمكنك أن تعبري له بكلمات رقيقة انك قد قمت بالفعل بتحضير الطعام باكرا كي تسعديه فبذلك تقل حدة العصبية لديه مهما كانت المشاكل الخارجية وهكذا.

المعلومة الثالثة

في حالة إنك قمت بالفعل بتجنب كل ما يثير عصبيته ولكنه قد وجد سببا أخر يمكنك أن تتركيه يخرج ما في داخله من شحنة غضب وبعدها تقتربي منه وتهمسي له إنك خائفة علية وأن لا شيء يستحق أن يفقد أعصابة بسببه وكل شيء له حل والصحة لا تعوض، فبتلك الكلمات الرقيقة يمكنك أن تمتصي غضبه وتشعريه إنك خائفة عليه بالفعل .

المعلومة الرابعة

يمكنك أن تقومي بقراءة القرآن في كل أرجاء المنزل وخاصة الرقية الشرعية لطرد الشياطين من المنزل وإحراق بعض أعواد البخور لجلب الملائكة وأن تتحلي دائما بالصبر والهدوء لكي تستطيعي التعامل مع المواقف المختلفة وأن تنصحيه بالوضوء والصلاة ركعتين لتغيير الجو العام وصرف النظر عن الموضوع الذي حدثت المشكلة بسببها.

المعلومة الخامسة

أما بالنسبة للأطفال يمكنك أن تقومي بإبعادهم قدر الإمكان عندما تحدث المواقف المتعلقة بالعصبية والتوتر بينك وبين زوجك وإذا حدث وتواجدوا يمكنك أن تتحدثي إليهم فيما بعد وتشرحي لهم الأسباب التي أدت لحدوث تلك المشكلة وكيف يمكن تجنبها، أما بالنسبة للأب يمكنك الاتفاق معه على ضبط النفس أمام الأطفال لأنهم كما يطلق عليهم إسفنجه تمتص كل ما يقوم الآباء بفعله دون وعي أو تصنيف إذا كان ذلك الفعل خاطئ أم صائب .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بالمنزل وداعاً لصالونات التجميل

المحتوي1 طريقة تنظيف البشرة بالمنزل1.1 خطوات تنظيف البشرة بالمنزل1.2 أنواع ماسكات تنظيف البشرة تنظيف البشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *