الرئيسية / الصحة / السمنة و النحافة / تعرف على فوائد بذر الكتان للتخسيس

تعرف على فوائد بذر الكتان للتخسيس

تعرف على فوائد بذر الكتان للتخسيس

بذر الكتان للتخسيس لبذر الكتان فوائد عظيمة في التخسيس حيث أنه يحتوي على الكثير من الألياف، والقليل من الكربوهيدرات، ويحتوي على كمية كبيرة من الدهون المفيدة لصحة الجسم، وبذر الكتان له فوائد كثيرة في التخسيس، حيث أن بذور الكتان عندما يتم نقعها ولأنها غنية بالألياف فهي تساعد المعدة على الامتلاء سريعا كما تساهم في تقليل الشهية نحو الطعام وفي هذا المقال سنتعرف على فوائد بذر الكتان للتخسيس.

بذر الكتان للتخسيس
بذر الكتان للتخسيس

فوائد بذر الكتان بشكل عام

  • يساعد على خفض الكولسترول الضار في الجسم.
  • يحتوي على ملينات وألياف تساعد في علاج الإمساك.
  • بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة فهو يعمل على القضاء على الخلايا السرطانية ويساعد على عدم تكونها.
  • يعمل على تخفيض السكر في الدم وخاصة لمرضى السكر من الدرجة الثانية.
  • يساعد على حماية القلب والأوعية الدموية ويجعل القلب يعمل بكفاءة أعلى ويحميه من الأمراض.
  • يساعد على تخفيف الآلام والالتهابات في الجسم وخاصة التهابات المفاصل الروماتويدية.
بذر الكتان للتخسيس
بذر الكتان للتخسيس

فوائد بذر الكتان للتخسيس

يتم استخدام بذر الكتان للتخسيس وللقضاء على السمنة المفرطة والدهون الزائدة في الجسم فهو يساعد على تقليل الشهية نحو الطعام لاحتوائه على الألياف وأيضا يساعد بعد تناوله على الإحساس بالشبع وبذلك يساعد على إطالة الفترة بين تناول الوجبات وأيضا تناول طعام قليل في الوجبات.

تساعد الألياف على جعل عملية الهضم تتم ببطء وبالتالي المساعدة في عدم تراكم الدهون في مختلف أجزاء الجسم، كما أن الأحماض الرائعة الموجودة في بذر الكتان وخاصة حمض الأوميجا 3 يساعد أيضا على التخلص من الدهون والشعور السريع بالشبع عند تناول الطعام أو تناول بذر الكتان.

وينبغي عند استخدام بذر الكتان للتخسيس أن يتم استخدام المطحون من بذر الكتان ولا يتم استخدام الحبوب الكاملة منه بشكل مباشر لأنها تذهب للجهاز الهضمي، وبالتالي لا يتم الحصول على الفوائد كاملة منه، ومن الممكن أن يتم إضافة المطحون من بذر الكتان إلى الطعام أو السلطات أو كوب من الحليب أو طبق من الشوربة، كما يمكن أيضا إضافته إلى المخبوزات.

ويجب منع تناول بذور الكتان الغير تامة النضج لأنها تؤثر سلبيا على الإنسان فهي يمكن أن تكون سامة، ويمكن تناول مطحون بذور الكتان المنقوع في الماء قبل تناول الطعام أو الوجبات الأساسية حتى يتم تناول الطعام بشكل أقل ويتم الشعور بالشبع بشكل أسرع.

ويجب أن يتم وضع بذر الكتان في مكان جاف حتى لا يتم تأكسده، ويجب أيضا أن يتم طحن بذر الكتان قبل استخدامه مباشرة للحصول على فوائده.

عن aya abdelkhalek

شاهد أيضاً

انقاص الوزن

بعض الخطوات في انقاص الوزن في ثلاثة اسابيع فقط

انقاص الوزن في ثلاثة أسابيع فقط حيث تهتم كل سيدة برشاقتها و الحفاظ على وزنها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *