الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفيه استخدامة
زيت الخروع للبشرة
زيت الخروع للبشرة

فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفيه استخدامة

فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفيه استخدامة

زيت الخروع هو واحد من أهم الزيوت الطبيعية والذي يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الجسم والبشرة بصفة عامة ويدخل في كثير من زيوت الشعر وكريمات الترطيب للبشرة وبالنسبة للطعام لديه دور كبير في زيادة كرات الدم البيضاء وبالتالي فهو مفيد في كل الحالات لذلك دعونا نستعرض في ذلك المقال بعض من تلك الفوائد العظيمة .

زيت الخروع للبشرة
زيت الخروع للبشرة

 اهمية زيت الخروع بصفة عامة

يستخرج زيت الخروع من نباتات الخروم والتي يرجع منشأها إلى الهند وهو زيت سائل وشفاف ولكن يتميز برائحة قوية ونفاذة،ويحتوى زيت الخروع على أحماض دهنية مشبعة وأخرى غير مشبعة بالإضافة إلى الأوميجا ثرى المتواجد في الأسماك والتونة وليس هذا فقط بل يحتوى على حمض الريسنوليك الذي يعمل على القضاء على البكتريا والجراثيم ولذلك فهو يدخل في صناعات الصابون والغسول الطبي وحتى المراهم الكيميائية الخاصة بالقضاء على البكتريا وأثار حب الشباب يكون هو الاختيار الأول .

ويحارب الكثير من الأمراض مثل الزهايمر والشيخوخة المبكرة وحتى الإمساك فيكفى أن تتناوله عزيزي القارئ مع كوب من اللبن الرائب أو القهوة المثلجة فهو يخلصك فورا من الشعور بالإمساك .

بل ويدخل في كثير من الصناعات الأخرى مثل كريمات الترطيب وزيوت الشعر من خلال أستخدام خواصه ومكوناته الفريدة ومعالجتها كيميائياً فهو يساعد على نمو خلايا وبصيلات الشعر في الجسم أجمع؛ولذلك يمكنك سيدتي من خلال دهن زيت الخروع بطريقة مباشرة على الرموش يوميا قبل النوم الحصول على رموش كثيفة وطويلة دون اللجوء للمستحضرات الأخرى .

وبالنسبة للحواجب إذا واجهتك عزيزتي حواء مشكلة الحواجب الخفيفة يمكنك أستخدام زيت الخروع مع زيت جوز الهند بصورة مستمرة من خلال دهن الحواجب يوميا قبل النوم وسوف تشعرين بتحسن رائع بعد أسبوع من أستخدام تلك الخلطة .

بل ويمكنك صنع الزيت الخاص بكِ من خلال وضع زيت الخروع مع بعض قطرات من زيت السمسم وزيت الچوچوبا على فروة الرأس والتدليك بصورة دائرية لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر مع قصّ أطراف الشعر بصورة دورية وسوف تدهشك النتائج عزيزتي حواء حيث يصل زيادة طول الشعر عن المعدل الطبيعي بفارق ثلاثة إلى خمسة سنتيمتراً

فوائد زيت الخروع للبشرة وكيفية استخدامة

زيت الخروع للبشرة
زيت الخروع للبشرة

أما بالنسبة لاستخدام زيت الخروع على البشرة فهو يدخل في تقريبا كل مجالات البشرة فهو يساعد على :

زيادة تجديد وحيوية خلايا الجلد من خلال عوامل الأكسدة الموجودة داخله والتي تساعد الدورة الدموية على الوصول لكل خلايا الجسم وبالتالي زيادة هرمون الكولاجين وهرمون الإلستين اللذين يجددوا خلايا البشرة وزيادة النعومة والترطيب وذلك من خلال التدليك اليومي للوجه والكفين من خلال إضافة زيت الخروع للڤازلين وحفظه في برطمان زجاجي واستخدامه قبل النوم وسوف تشعرين بالفرق في صباح اليوم التالي .

ويمكنك عزيزتي حواء إدخاله في روتينك اليومي من خلال عمل التونر الخاص بك أي قبض مسام بشرتك من خلال إضافة قطرات من خل التفاح وماء الورد وتمرير قطنة نظيفة على الوجه قبل الخروج للشمس؛لكى لا يتم دخول الغبار والأتربة إلى بشرتك وخاصة إذا كانت بشرتك دهنية أو حساسة.

وإذا كانت بشرتك تعانى من الجفاف ووجود التشققات داخلها يمكنك عمل مساچ للجلد من خلال وضع قطرات من زيت القرنفل مع زيت الخروع لكى يعطى له رائحة مقبولة ثم دهن الوجه والكعبين وحتى الكوع وذلك للحصول على بشرة نضرة وناعمة خالية من التجاعيد حيث يعمل على ملئ الفراغات الموجودة بين ثنايا الجلد .

ماسك البيض مع زيت الخروع للبشرة للتفتيح

زيت الخروع للبشرة
زيت الخروع للبشرة

بل ويمكنك عمل ماسك البيض والخروع والليمون من خلال استخدام بياض البيض مع قطرات من الليمون ولكن احذري حواء من أن يسبب لكى الحساسية والاحمرار ثم أستخدام زيت الخروع وتركه حوالى نصف ساعة حتى يجف وسوف تحصلين على وجه مشرق وبشرة نضرة .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

 تنظيف البشرة الدهنية دائماً ما نتمنى المرأة أن نحصل على بشرة جميلة و مشرقة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *