الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت الزيتون للبشرة الغامقة وتفتيحها
فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الغامقة وتفتيحها

فوائد زيت الزيتون للبشرة يدخل زيت الزيتون في وصفات الصحة و الجمال و الطبخ و العلاج، حيث يدخل في صناعة الصابون و الزيوت و الأدوية، كما يدخل في صنع الأطعمة و ذلك نظراً لفائدته العظيمة و احتوائه على الفيتامينات المهمة و مضادات الأكسدة، و أيضاً فوائد زيت الزيتون امتدت لتشمل البشرة، فمن فوائده  للبشرة أنه يساعد على توحيد لونها و تفتيحها، فدائماً ما تتعرض البشرة للكثير من المؤثرات التي تغير من لونها ونضارتها و هذه المؤثرات تؤدي إلى جفاف البشرة و تغيير لونها حيث تصبح غامقة كما تظهر بها بعض البثور غير المرغوب فيها، و لكن باستخدام زيت الزيتون سيعيد للبشرة حيويتها و نضارتها وإشراقها.

فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة

  • يساعد زيت الزيتون على تفتيح لون البشرة الغامقة وتوحيد لونها.
  • التخلص من البقع والبثور وحب الشباب.
  • يساعد على منع ظهور التجاعيد المبكرة على البشرة.
  • ينعم البشرة و يخلصها من الهالات السوداء كما يخلصها من الرؤوس السوداء و إليكم بعض وصفات زيت الزيتون للبشرة الغامقة و تفتيحها.
فوائد زيت الزيتون للبشرة
فوائد زيت الزيتون للبشرة

وصفات طبيعية من زيت الزيتون للبشرة الغامقة

  • استخدام خليط من زيت الزيتون و عصير الليمون كل ليلة يعمل على تفتيح البشرة الداكنة و يمنع ظهور التجاعيد المبكرة.
  • استخدام ملح الطعام وزيت الزيتون وعمل خليط كريمي متجانس و يتم وضع هذا الخليط على الأماكن الغامقة من الجسم فإنه يساعد على تفتيحها.
  • للحصول على فوائد زيت الزيتون للبشرة من خلال خلط زيت الزيتون و الخل و وضعهم على الأماكن الداكنة سيعمل هذا الخليط على تفتيح البشرة و ترطيبها و يجعلها مشرقة.
  • مزج خليط من زيت الزيتون و السكر و عصير الليمون و الخميرة الفورية حتى يصبح هذا الخليط مثل العجينة و يوضع على البشرة لمدة ربع ساعة فإنه يعمل على تفتيح البشرة الغامقة و إعادة الليونة و الحيوية لها.
  • غسيل الوجه بصابون يحتوي على زيت الزيتون بشكل يومي و مستمر يعمل على إزالة البقع ويساعد على تقشير البشرة وإزالة الجلد الميت والرؤوس السوداء منها و يخلصك أيضاً من البثور و بالتالي يعيد لبشرتك النضارة و الحيوية و يساعد على تفتيحها.
  • للحصول على فوائد زيت الزيتون للبشرة هناك وصفة تساعد على تفتيح البشرة بشكل ملحوظ من خلال استخدام زيت الزيتون و عصير الليمون و صفار بيضة حيث يتم مزج هذا الخليط و جعله متماسك و يتم وضعه على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • خليط عصير الليمون وزيت الزيتون و العسل الأبيض يساعد على تنعيم البشرة و تفتيحها و ذلك إذا تم وضع هذه الخلطة على الوجه ليلاً ثم شطفه بالماء الدافئ في الصباح.

كانت هذه الوصفات لفوائد زيت الزيتون للبشرة مع ملاحظة أنه عند بدء استخدامها ينبغي ألا تعرضي بشرتك لأشعة الشمس الضارة حتى لا تتسبب في نتائج ضارة على البشرة.

 

 

عن aya abdelkhalek

آية عبد الخالق فتحي بكالوريوس نظم معلومات+ دبلوم عام تربوي+ دبلوم خاص في تكنولوجيا التعليم أعمل في مجال إدخال البيانات (التايبنج)+ كتابة النصوص (إعادة الصياغة)

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة بالليمون

طريقة تنظيف البشرة بالليمون

المحتوي1 طريقة تنظيف البشرة بالليمون2 ماسكات تنظيف البشرة بالليمون3 فوائد الليمون للبشرة تنظيف البشرة بالليمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *