الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

فوائد زيت الزيتون  للبشرة يعتبر من أفضل الزيوت التي يتم استعمالها بالوصفات الطبية أو الوصفات الطبيعية للبشرة ، وذلك يرجع إلى غناه الشديد للغاية بالزيوت الغير مشبعة ، بالإضافة إلى غناه بمضادات الأكسدة، كذلك فإن زيت الزيتون للبشرة يساعد في ارتفاع ترطيبها  .

فوائد زيت الزيتون وطرق أستخلاصه

يتم استخلاص زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون هذا مع العلم أن تلك الشجرة غنية جداً بالكثير من المكونات الغذائية اللازمة للعناية بالصحة العامة لجسم الإنسان ، وبشرته مثال على ذلك احتوائها على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنها تحتوي على فيتامين (A) وكذلك فيتامين (H) إذ أن تلك الفيتامينات تعد من أحد المركبات اللازمة والمطلوبة  للحفاظ على صحة الجسم ، ونضارة البشرة .
فوائد زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشرة المدهشة

أولاً :

يساعد على ترطيب البشرة الجافة مع العمل على حمايتها والحفاظ عليها ناعمة الملمس وذلك لأن فيتامينات (A) وفيتامين (H) الذي يحتوي عليه زيت الزيتون يعملان على القيام بتعويض النقص الذي يحدث بالبشرة مع التخلص التام من التلف الذي ينتج عن ذلك النقص بالبشرة ويمكنك الحصول على تلك النتيجة من خلال القيام بتدليك بشرتك بزيت الزيتون، ومن الأفضل أن يكون هذا مع وجود قليل من المياه على وجهك .

ثانياً :

يساهم زيت الزيتون  في تخلص البشرة من الجلد الميت .

ثالثاً : 

يساعد زيت الزيتون للبشرة في منح الليونة للبشرة.

وصفات زيت الزيتون للبشرة

الوصفة الأولي

من خلال القيام بمزج معيار كوب من زيت الزيتون وإضافة ملعقة صغيرة من السكر، وبعد ذلك قومي بتدليك بشرتك بهذا الخليط بشكل دائري.

الوصفة الثانية

للحصول على بشرة أكثر نضارة قومي بوضع عدد خمس ملاعق من زيت الزيتون إلى مياه الاستحمام الخاصة بك وبعد البدء في الاستحمام قومي بتدليك بشرتك بزيت الزيتون بأطراف أصابك مع تكرار هذا لمرتين بشكل يومي .

الوصفة الثالثة

للحصول على فوائد زيت الزيتون للبشرة عليك القيام  بإدخاله في نظامك الغذائي بشكل يومي .

الوصفة الرابعة

إذا كنتي تعاني من جفاف بشرتك وترغبي في التخلص من الشوائب العالقة ببشرتك عليك القيام بمزج ملعقة من زيت الزيتون وإضافة مقدار صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون ثم القيام بدهن وجهك بذلك المزيج، مع تركه لفترة زمنية قدرها خمسة عشر دقيقة ، ثم غسل بشرة وجهك باستخدام المياه الدافئة .

عن هدي السيد

شاهد أيضاً

الجنين في الشهر السابع

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع 

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع  الجنين في الشهر السابع تهتم كل أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *