الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الإستحمام
زيت الزيتون للجسم
زيت الزيتون للجسم

فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الإستحمام

زيت الزيتون للجسم تسعى كثير من النساء للحصول على جسد ممشوق و بشرة نضرة و شباب دائم و حيوية تنبض من وجهها و لذلك تبحث عن كل ما هو جديد للاستمتاع بشباب دائم و لكن غالباً ما تصاب بخيبة أمل جراء ما تستخدمه من مستحضرات كيميائية تضر أكثر مما تنفع،و لذلك نقدم اليوم عزيزتي حواء أحد كنوز و الأسرار التي وهبها الخالق لنا بل ذكرها في كتابه الكريم و هو فوائد زيت الزيتون للجسم بصفه عامة.

زيت الزيتون للجسم
زيت الزيتون للجسم

فوائد زيت الزيتون للجسم

يحتوى زيت الزيتون على فوائد لا تحصى و لا تعد فهو غنى بكثير من العناصر و الفيتامينات و المعادن الأساسية التي يحتاجها أي جسم مثل فيتامين أ. و فيتامين د و بعض الأحماض الدهنية و الغير مشبعة و بالتالي يكون أفضل الزيوت المستخلصة من النباتات و بالنسبة للكوليسترول الذي لا يخلو منه أي زيت سوف تندهش عزيزي القارئ عندما تعلم أن زيت الزيتون هو الزيت الوحيد الذي لا يحتوى على أي نسبة كوليسترول وبالتالي يكون الاختيار الأول لمرضى القلب و ضيق الشرايين .

كما أنه يتميز بقوام سائل و بالتالي يدخل في كثير من صناعات زيوت الشعر و زيوت الجسم و حتى الطعام يمكنك إدخاله في كثير من الوجبات والاستغناء نهائياً عن الزيوت الأخرى الدهنية المشبعة التي تضر الجسم و القلب؛حيث يحتوى زيت الزيتون على نسب متساوية من الدهون الأحادية التي يحتاجها الجسم و ليس له رائحة نفاذة لذلك يحافظ على صحة و سلامة القلب و يمكنك تناول معلقة يومياً مع كوب من اللبن أو يمكنك إضافته إلى السلطة على مدار اليوم .

بالإضافة إلى الفوائد الرائعة الأخرى للبشرة حيث يساعد على إعادة حيوية البشرة من خلال إخفاء التجاعيد وزيادة الكولاچين في الوجه و زيادة معدلات الأكسدة مما يحمى البشرة من الشيخوخة المبكرة،بالإضافة إلى قتل الجراثيم و البكتريا عند استخدامه مع ماء الورد عند العودة من العمل أو التعرض للشمس سوف تنبهري عزيزتي حواء من كم الأوساخ و البكتيريا العالقة على وجهك فهو منظف و منقى عام للبشرة.

فوائد زيت الزيتون للجسم بعد الاستحمام

زيت الزيتون للجسم
زيت الزيتون للجسم

أما بالنسبة لفوائد زيت الزيتون للجسم يستخدم للمساچ و عمل جلسة من الاسترخاء عن طريق دهن زيت الزيتون على الجسم؛حيث يساعد الجسم على الشعور بالاسترخاء و تنشيط الدورة الدموية و إعادة الحيوية و الشباب للجسم من خلال إخفاء الترهلات وملئ الفراغات بين الجلد وبالتالي الظهور بمظهر أصغر بالإضافة إلى الشفاء من الكثير من الأمراض الجلدية من حيث الحروق والاسمرار والتئام الجروح بعد المداومة عليه.

يمكنك سيدتي عمل جلسة رائعة من المساج في منزلك بدلاً من إنفاق مبالغ طائلة في مراكز التجميل و ذلك من خلال :

أخذ حمام دافئ لمدة تتراوح ما بين الخمسة عشر إلى العشرون دقيقة حتى يتم فتح مسام الجلد بالكامل،ثم تحضير الأدوات الأخرى من زيت الزيتون و يمكنك وضع بعض القطرات من الزيوت العطرية مثل اللافندر و القرنفل لمزيد من الاسترخاء ثم وضعهم في إناء على النار حتى يتم تدفئتهم .

ثم الاستلقاء على السرير و البدء في عمل حركات تدليك دائرية لكل جزء في الجسم حيث يساعدك قوامه السائل في التغلغل في كل أجزاء و خلايا الجلد و بالتالي يتم امتصاصه سريعاً  و يمكنك الاستعانة بخبيرة في عمل المساج لكى تساعدك في ذلك و تمتعي بذلك الشعور المريح و شاهدي النتائج بنفسك بعد فترة وجيزة من المداومة على استخدام زيت الزيتون في التدليك  .

ويمكنك عمل بعض الزيوت الخاصة بكِ  من خلال إضافة زيت الزيتون الخام مع كمية من الفازلين و قطرات من الزيوت العطرية وحفظه في إناء زجاجي ثم قومي بدهن الوجه و الكفين و القدم قبل النوم  و الشطف بالماء الفاتر عند الاستيقاظ من النوم و سوف تشعرين بالفرق من حيث الشعور بالنضارة و الحيوية و تجديد خلايا البشرة .

عن sara asy

كاتبة مميزة اعشق الكتابة واهوي البحث والتنقيب عن المعلومات كتاباتى متميزة فلدي طابع خاص

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة بالليمون

طريقة تنظيف البشرة بالليمون

المحتوي1 طريقة تنظيف البشرة بالليمون2 ماسكات تنظيف البشرة بالليمون3 فوائد الليمون للبشرة تنظيف البشرة بالليمون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *