الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت النارجيل السحرية
فوائد زيت النارجيل
فوائد زيت النارجيل

فوائد زيت النارجيل السحرية

فوائد زيت النارجيل السحرية

فوائد زيت النارجيل السحرية العديدة، الكثير يعرف ان زيت النارجل  أو زيت جوز الهند له مفعول السحر في الكثير من الاستخدامات، وسوف نذكر لكي في هذا المقال بعض فوائد زيت النارجيل لشعرك وبشرتك وصحتك.

يعتبر زيت النارجيل أو زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التي تستخرج من ثمرة جوز الهند وله استخدامات عديدة، منها:

فوائد زيت النارجيل للشعر والبشرة

فوائد زيت النارجيل
فوائد زيت النارجيل

1- له فوائد علاجية عديدة

يساعد زيت النارجيل على فقدان الوزن الزائد حيث أنه يساعد بشكل كبير في تقليل الشهية وزيادة معدل الحرق في الجسم، كما أنه يعزز وظائف الدماغ ومفيد لمرضى الزهايمر، ويساعد في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه يقلل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

2- ترطيب الشعر

يحتوي زيت النارجيل على العديد من الفيتامينات الهامة لنمو الشعر وتغذيته، لذلك يساعد على ترطيب الشعر وتغذيته.

3- ترطيب البشرة

يساعد زيت النارجيل على ترطيب البشرة وتغذيتها من خلال الفيتامينات الموجودة به، بالإضافة إلى أنه يساعد على تخفيف التجاعيد والهالات السوداء.

4- مزيل طبيعي للمكياج

يعتبر زيت النارجيل من المزيلات الطبيعية للمكياج، فله قدرة كبيرة على إزالة آثار المكياج من الوجه والعينين، قومي بإزالة المكياج باستخدام قطنة مبللة بزيت النارجيل.

5- مقشر للبشرة والشفاه:

يستخدم زيت النارجيل في تقشير البشرة والشفاه وترطيبها وذلك عن طريق خلط بعض من زيت النارجيل مع السكر وفرك البشرة به لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة نقية وشفتين ناعمتين.

6- تقوية الأظافر:

يساعد زيت النارجيل في تقوية الأظافر وجعلها ذات مظهر صحي ولامع، فقومي بوضع زيت النارجيل على أظافرك كل مساء للحصول على أظافر رائعة.

7- التخلص من رائحة العرق:

يعتبر زيت النارجيل من الزيوت العطرية حيث يتمتع برائحة جذابة، لذلك فهو مفيد في التخلص من رائحة العرق وذلك باستخدامه بعد الاستحمام، ويمكن خلطه بالقليل من صودا الخبز.

8- علاج الحروق:

يساعد زيت النارجيل في علاج الحروق والتقليل من آثارها مثل حروق الشمس، فهو مفيد جداً في إزالة آثار التعرض للشمس على البشرة.

9- بديل لكريم الحلاقة:

من فوائد زيت النارجيل أنه يمكن استخدامه كبديل لكريم الحلاقة حيث أنه يساعد ماكينة الحلاقة على التحرك على البشرة بسهولة، كما أنه يقلل من الالتهابات التي تحدث أثناء الحلاقة.

عن Shimaa ahmed

شاهد أيضاً

تنظيف البشرة الدهنية

طريقة تنظيف البشرة الدهنية بالبيت

 تنظيف البشرة الدهنية دائماً ما نتمنى المرأة أن نحصل على بشرة جميلة و مشرقة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *