الرئيسية / النسائي / الجمال / فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية 

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

فوائد زيت جوز الهند للبشرة حلم كل فتاة بأن تمتلك بشرة صافية ونضرة خالية من الحبوب والندبات وخاصةً أولئك الذين يعانون من بشرة دهنية تسبب لهم الكثير من المشاكل والحرج بالإضافة إلي التأثير علي المظهر العام؛ولذلك يجعل الشخص يفقد الثقة بجمالة الخارجي في كثير من الحالات ولكن نقدم لكي الحل اليوم عزيزتي الفتاة التي تعاني من مشكلة البشرة الدهنية وهو من خلال زيت جوز الهند ذلك الكنز المدفون الذي يأتي بنتائج رائعة في فترات زمنية قصيرة فهيا بنا نستعرض ذلك في السطور القادمة .

خصائص البشرة الدهنية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

البشرة الدهنية هي أكثر الأنواع إنتشارا  والتي يصعب علي الكثير  علاجها والذي يتطلب جلسات طويلة من العلاج ومجهود ومبالغ طائلة وترجع في كثير من الأحيان إلي العوامل الوراثية وإلي التوتر والقلق وتظهر عادة في فترات المراهقة ،ويتم تحديد البشرة الدهنية فور النظر إليها فهي تتميز بعدد من الخصائص مثل :

  • تتميز البشرة الدهنية بإنتشار الحبوب والبقع البنية والندبات علي السطح الخارجي للوجة وتتركز علي منطقة الجبهة والخدين .
  • تتميز البشرة الدهنية بتكوين طبقة زيتية خفيفة تجعل الوجة يبدو لامعاً وبها نسبة لزوجة التي تسبب الإحراج في كثير من المواقف بالإضافة إلي تجمع الجراثيم والأتربة فوقها .
  • وتحتوي البشرة الدهنية علي مسام واسعة وبقع دائرية حمراء أو وردية اللون تظل عالقة في الوجة وتترك أثراً لايزول سريعا،بالإضافة إلي ظهور الرؤوس السوداء حول الأنف مما يجعل شكل البشرة مشّوة وغير صافي .

 فوائد زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

فوائد زيت جوز الهند للبشرة
فوائد زيت جوز الهند للبشرة

ولكن مع ظهور الطب البديل والعودة للطبيعة في كثير من مجالات علاج البشرة ظهرت الفوائد العظيمة من زيت جوز الهند الذي يحتوي علي فوائد مبهرة للبشرة والجسم والشعر أصبح علاج البشرة الدهنية في غاية السهولة .

يحتوي زيت جوز الهند علي عديد من الفوائد التي تساعد علي شفاء الجلد وترطيبه ومقاومة الكثير من الأمراض فهو يعمل علي تجديد خلايا البشرة وتحفيز المخ علي إفراز هرمون الإستروجين وبالتالي زيادة نسبة الكولاجين الطبيعي في الوجة مما يعمل علي ترطيب ونضارة وعودة الشباب للوجة مرة أخري .

ماسك زيت جوز الهند للبشرة الدهنية

في البداية يجب عليكي عزيزتي حواء علاج مشكلة الحبوب والبثور في الوجة من خلال ماسكات التقشير والعناية الكاملة بها لكي لا يتم إنتشارها فيما بعد والتغيير الدائم للفوط المستخدمة لتجفيف الوجة وبقاء المفروشات التي تلامس الوجة دائما نظيفة.

يمكنك عمل ماسك زيت جوز الهند من خلال وضع قطرات من زيت جوز الهند مع معلقة من السكر؛حيث يعتبر ذلك مقشر طبيعي للوجة ويعمل علي صنفرتة وإزاله الجلد الميت من البشرة بالإضافة إلي الترطيب .

ويمكنك أيضا سيدتي إستخدام زيت جوز الهند كبديل لمزيلات المكياچ وذلك بعد العودة للمنزل قومي بأخذ قطنة نظيفة ووضع قطرات من زيت جوز الهند الخام عليها والمسح برفق وسوف تجدين كل الأثار والعوالق والأوساخ قد ظهرت علي تلك القطنة .

 استخدام زيت جوز الهند لعلاج الرؤوس السوداء

أما بالنسبة لمشكلة الرؤوس السوداء يمكنك عمل حمام بخار للوجة من خلال وضع إناء علي النار وقومي بوضع وجهك أعلي الإناء عدة مرات،ثم قومي بدهن زيت جوز الهند علي منطقة الأنف وتركها حوالي نصف ساعة ثم قومي بشطفها بالماء الفاتر وتمرير قطعة من الثلج حولها وشاهدى النتائج المذهلة بنفسك سوف تعتادي علي إستخدامة ويصبح جزء من روتين يومك .

ويمكنك إضافة زيت جوز الهند مع ماء الورد ليكن بذلك مزيج للترطيب اليومي فهو يعمل علي زيادة نضارة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وتجديد خلايا الوجة،وذلك من خلال بعض الحركات الدائرية والتدليك المستمر .

عن sara asy

شاهد أيضاً

الجنين في الشهر السابع

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع 

ما تريدين معرفته عن الجنين في الشهر السابع  الجنين في الشهر السابع تهتم كل أم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *